النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فورد تطلق موستانج الجديد في برج خليفة

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي فورد تطلق موستانج الجديد في برج خليفة

    فورد تترك بصمتها في الشرق الأوسط وأفريقيا عبر حدث استثنائي مباشر
    لإطلاق طراز موستانج الجديد في "برج خليفة"، أطول بناء في العالم

    • بيل فورد يساهم في تدشين أحدث وحدة أعمال لفورد في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي منطقة حيوية حافلة بالنشاط تمثّل الوجهة الأبرز لنمو قطاع السيارات
    • فورد تتعهّد بإطلاق 25 مركبة جديدة في المنطقة بحلول العام 2016، بما فيها طراز موستانج الجديد كلياً والذي سيُطرح في الأسواق لأول مرة في العام المقبل
    • توقّع نمو مبيعات القطاع في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 40 في المائة، لتصل إلى 5.5 مليون سيارة بحلول العام 2020

    دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 19 نوفمبر 2014: في خطوة تسلط الضوء على تميّز خططها التنموية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كشفت فورد موتور كومباني اليوم عن طراز موستانج الجديد كلياً في "برج خليفة"، أطول بناء شيّده الإنسان في العالم.

    وتوّج بيل فورد الابن، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في فورد، مقطع الفيديو المشوّق الذي تمّ بثّه بشكل حيّ ومباشر، بوضع علامة البوني الشهيرة على طراز موستانج أصفر اللون لعام 2015 وذلك في الطابق 112 من ناطحة السحاب الأشهر في العالم. وتمّ عرض الحدث في مختلف أنحاء العالم عبر موقع "يوتيوب"، فضلاً عن قدوم نحو 10 آلاف شخص إلى منطقة وسط مدينة دبي التي تطلّ على نوافير "دبي فاونتن" ومنطقة البرج. (لمشاهدة إعادة لمقطع الفيديو، يُرجى النقر على الرابط التالي: Ford Middle East - YouTube).

    وبهذه المناسبة قال فورد الابن: "يمثل اليوم تتويجاً لمسيرة استثنائية قطعتها فورد في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي منطقة حيوية تحفل بالنشاط، وتمثّل الوجهة الأبرز لنمو قطاع السيارات العالمي. ومن خلال حدثنا هذا، سنؤكد للعالم رسالتنا المتمحورة حول إطلاق طراز موستانج الأسطوري على الصعيد العالمي بعد أن تربّع على عرش السيارات في أمريكا لمدة 50 عاماً".

    وكانت فورد قد أسّست وحدة أعمالها الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال هذا العام، والتي تغطي عمليات الشركة في 67 سوقاً في شمال أفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء الكبرى وجنوب أفريقيا والشرق الأوسط. وتشير التوقّعات إلى نمو مبيعات القطاع في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 40 في المائة لتصل إلى 5.5 مليون سيارة بحلول العام 2020. وتلبيةً لطلبات العملاء الجدد، تعهّدت فورد بإطلاق 25 سيارة جديدة في المنطقة بحلول العام 2016، بما فيها طراز موستانج الجديد كلياً الذي سيتم الكشف عنه لأول مرة في العام المقبل.

    وتابع مشاهدو المقطع البصري الرائع الزاخر بالحركة والمتعة رحلة مشوقّة تحبس الأنفاس قطعها بطل الفيديو حيث بدأها على رأس سفح في أريزونا وهو يتلقى مكالمة هاتفية طارئة، ينطلق بعدها البطل مجهول الهوية على متن حصان ثم طائرة فسيارة وحوامة وأخيراً جيت سكي ليصل إلى دبي وليسلّم شعار البوني الأسطوري. وخلال المشهد الأخير في الطابق 112 من "برج خليفة"، على ارتفاع 399 متراً (1300 قدم) عن سطح الأرض، يتمّ الكشف عن هوية بطل مقطع الفيديو، وهو بيل فورد نفسه، ابن حفيد هنري فورد، مؤسس الشركة.

    ومن جهته قال جيم بينينتيندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "منذ قرن مضى، كشف هنري فورد عن رؤيته الفريدة في فتح آفاق جديدة لكلّ البشر. وسيتيح لنا إنشاء مقرنا الإقليمي العام في دبي توظيف إمكانات الابتكار والإبداع التي تشهد ازدهاراً واضحاً هنا، الأمر الذي سيساعدنا في تحقيق رؤية مؤسس الشركة على أرض الواقع في هذا الركن من العالم".

    وإلى جانب الكشف عن طراز موستانج الجديد، أعلنت فورد مسبقاً عن خططها لإطلاق طرازات جديدة مثل فوكس وفيوجن من فورد وMKC من لينكولن في الشرق الأوسط وأفريقيا. وكشفت الشركة أيضاً عن عزمها تسريع عملية طرح العديد من التقنيات الجديدة في المنطقة، بما يشمل محرّكات EcoBoost، ونظام SYNC للتواصل داخل السيارة، وأحزمة الأمان القابلة للنفخ في المقاعد الخلفية، وتقنية MyKey، وغيرها من التقنيات المساعدة للسائق.

    فورد موستانج 2015
    يعتبر طراز موستانج الجديد كلياً للعام 2015 النسخة الأكثر تطوراً من سيارة البوني الأسطورية، إذ أنه يحوي باقة من التقنيات المساعدة للسائق أكثر تطوراً من تلك الموجودة في أية سيارة أخرى ضمن الفئة. ويتكامل التصميم الجديد الأملس والرائع لطراز موستانج بنسخته ذات السقف المتحرّك والثابت، مع أداء قوي عالي المستوى تقدّمه تشكيلة من المحرّكات المتاحة، بما فيها محرّك EcoBoost الجديد المزوّد بشاحن توربيني وبسعة 2.3 ليتر، مع نسخة قابلة للترقية بسعة 5.0 ليتر و8 أسطوانات باستطاعة حصانية تزيد عن 420 حصاناً. وعلاوةً على وجود أحدث أنظمة الربط والتواصل، يحوي الطراز على تطبيقات خاصة بالأغاني ونظاماً لضبط انطلاقة السيارة من وضع الوقوف وغيرها الكثير.

    وكانت فورد قد كشفت للعالم عن طراز موستانج عبر حملة إعلانية تلفزيونية عشية يوم 16 أبريل 1964، قبل أن تُعرض أمام عامة الناس في مؤتمر العالم بنيويورك يوم 17 أبريل من نفس العام. بدأ بيع السيارة رسمياً في ذلك اليوم، وحقق موزّعو فورد رقماً قياسياً في المبيعات والطلبيات بلغ 22 ألف سيارة في اليوم الأول. وفي العام الأول، فاقت المبيعات 418 ألف سيارة ووصلت إلى مليون سيارة خلال فترة لا تزيد عن عامين. وعلى مرّ العقود الخمسة الماضية، بيع أكثر من 9 ملايين سيارة تحمل اسم موستانج.

    وأضاف فورد الابن بقوله: "منذ نحو 50 عاماً مضى، خطفت فورد انتباه العالم حين وضعت طراز موستانج للعام 1965 ذي سقف متحرّك على قمة مبنى ’إمباير ستيت‘ بنيويورك والذي كان وقتها أطول بناء في العالم. وخلال حدثنا الذي ننظمه اليوم في دبي، حيث يشمخ البناء الأعلى في العالم حالياً، فإننا سنكمل فصول حكاية فورد وطرازها الأسطوري موستانج في رحلتهما الملهمة حول العالم".

    انطلق فريق من 6 مهندسين على متن رحلة تابعة لـ "طيران الإمارات"، ومعهم طراز موستانج الجديد، انطلاقاً من المقر العام العالمي لفورد في ديربورن بولاية متشيغن الأمريكية وصولاً إلى دبي. وحالما وصلت السيارة إلى دبي، تمّ نقلها إلى قاعدة "برج خليفة" حيث تمّ تفكيكها بشكل دقيق للغاية إلى 6 أجزاء، كي يكون بالمقدور نقلها إلى الطابق 112 باستخدام مصاعد البرج، وهناك قام فريق المهندسين بإعادة تجميع الطراز خلال فترة قاربت من 12 ساعة.

    وتابع بينينتيندي بقوله: "لقد حرصنا في تصميم طراز موستانج الجديد على الارتقاء بالتكنولوجيا وتحسين مزايا السيارة إلى معايير لا يُضاهيها مثيل، والآن سنرتقي بها إلى أعلى ’برج خليفة‘ في إنجاز جديد وفريد لفريقنا. في الواقع، لا توجد رافعات تصل إلى هذا الارتفاع، ولن يكون بالمقدور استخدام الحوامة لنقل السيارة إلى هذا العلو، ولهذا فإن قيامنا بذلك يعتبر مثالاً حياً وجلياً على الخبرة الهندسية المتفوّقة لفورد في أداء الأعمال".

    ولتنظيم هذا الحدث، تعاونت فورد مع عدد من الهيئات المحلية بما فيها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وغرفة تجارة وصناعة دبي، و"إعمار العقارية".

    وأخيراً قال سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "تعتبر إمارة دبي وجهة مثالية تتيح لزوارها باقة استثنائية من التجارب المذهلة التي لا تُنسى، ولهذا كان من الطبيعي أن تختار فورد مدينتنا لتنظيم هذا الحدث البارز. كان من دواعي فخرنا العمل جنباً إلى جنب مع فورد وشركائنا في تنظيم هذا الحدث، لنؤكد مرة أخرى على أن دبي تطمح دوماً لتجاوز حدود المستحيل في كلّ ما تقوم به".
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي رد: فورد تطلق موستانج الجديد في برج خليفة

    عالم السيارات عالم جميل ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر