صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: تجربة شراء وامتلاك فيوجن 2015

zyad123 غير متصل عضو جديد

Thumbs up تجربة شراء وامتلاك فيوجن 2015

بسم الله الرحمن الرحيم

الى الاخوى الاعضاء والزوار الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اعرض عليكم تجربتي بشراء فورد فيوجن 2015 فئة الاستاندر . وذالك لقة المواضيع الخاصه

الي تتكلم على مميزات وعيوب هذه السياره , باذن الله اليوم راح اكتب لكم تجربتي بشكل مفصل

سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد , وعشان الي يبي يشتري يكون على الاقل عارف معلومات

في البداية انا كنت محتار بشكل فظيع وش اختار سياره , يوم ماكان عندي فلوس كنت اعرف وش

ابي , ويوم جات الفلوس ضعت , ماعرفت وش ابي حقيقه , ههههه في البدايه قلت ابي باجيرو

وخلاص رحت للمعرض وسويت كل شي وكنت ابي ادفع الفلوس , لكن جاتني زنقه ماليه وبطلت

عندنا بالبيت سياره مازدا 2014 نوع 6 , بصراحه من اجمل السيارات الي سقتها بحياتي ماشاء الله

سياره فعلا جوده وثبات وكل شي طيب , كنت ابي اشتري مثلها , لكن الي وقفلي بالموضوع

مثبت السرعه , كنت محتاج سياره فيها مثبت سرعه , لان سفراتي كثير والطريق ممل جدا

فشلتها من حساباتي , ولفيت السوووووق الوكالات كلها , مالقيت مرادي ابدا , مع اني من

عشاق الياباني وتويوتا بالتحديد , لكن ولا سياره في تويوتا اعتمد عليها الان في الوقت الراهن

ماعدا الجيوب وغااااليه علي , المهم شلت المدام ورحنا فورد , وشفت الفيوجن , النظره الاولى

قلت لا هذه ماتصلح , لكن الله يعطيها العافيه المدام عزمت الا اركبها واطلب من الموظف يشغلها

وفعلا ماقصر شغلها , وركبتها , المقاعد 10 من 10 , الداخليه بالنسبه لي انا كانت 10 من 10

الانوار وشكل الطبلون الداخلي 10 من 10 , انبهرت الصراحه , السياره مريحه جدا ماشاء الله

انا في بالي انها نص فل , لاني شفت فيها مثبت سرعه ونظام بلوتوث ومدري ايش واشياء كثير

وكاميرا خلفيه وانصدمت يوم دريت انها الاستاندر اقل نوع ههههه سألته كم السعر جاوبني شامل

كل شي ب 81 الف تقريبا , قمت ركبتها براسي وجمعت كل السيارات الي بهذا السعر وحصلت

ان الفيوجن تتفوق عليهم بكل شي سواء من المواصفات او من السعر او من خدمة الوكيل ,

فسالت الموظف عن اسعار الصيانه لان هذا شي مهم عندي فجاوبني انها مجانيه لمدة 3 سنين

وكانت هذه الصدمه الثانيه , على طول طلبت تجربة اداء وفي نفس الوقت اعطاني مفتاح سياره

وطلعت مع المدام اذكر اني مامشيت الا تقريبا 2 كيلو او 3 كيلوو فقط وارجع على الوكاله قلت تم

خلاص ابي السياره , وفي نفس اليوم دفعت الفلوس وخلصت الاجرائات .

سيارتي فورد فيوجن 2015 نوع s الي هي اقل نوع

مواصفات السلامه قياسيه لكل الفئات

نظام بلوتوث سينك

كاميرا خلفيه

صيانه مجانيه لمدة 3 سنين او 65 الف كيلوو

ضمان فورد 5 سنين او 200 الف كيلو

نجي للايجابيات الي شفتها بالسياره :

مع العلم ان السياره الي كانت معي كورولا 2007 فمن الطبيعي اني بشوف الفورد مرسيدس

المهم

1) المقاعد مررريحه جدا ويوم اسافر او اروح مشوار طويل ظهري مايعورني ابدا ( 10 ) من 10

2) السياره صرفيتها للبنزين اشوفه طيب متوسط تقريبا الى اقل من المتوسط اعبي السياره

فل اذا اللمبه مولعه 25 ريال بنزين اخضر 91 والشركه تقول والكتلوج يقبل 91 وفوق ( 7 ) من 10

3) السياره بشكل عام مريحه في سواقتها ماشاء الله ( 8 ) من 10

4) راسيه في الطريق بشكل ملحوظ ( 10 ) من ( 10 )

5 ) الاضائه الداخليه ( 10 ) من 10

6 ) اجهزة التحكم الداخليه حقيقه ممتازه وفي متناول اليد وواضحه ( 8 ) من ( 10 )

7 ) الكاميرا الخلفيه ممتازه وواضحه ( 9 ) من 10

8 ) التكيييف الصلاة على النبي بارد جدا جدا جدا ماشاء الله ( 10 ) وللعلم انا مركب تظليل

نانو سارميك من لومار لكن من قبل التظليل المكيف بارد ماشاء الله

9 ) السسياره لا تستجيب لراديو او المسجل الا في حالة ربط الحزام وازرار البيبان تقفل من حالها في حالة المشي ( 10 ) من 10

نجي للعيوب الي لاحظتها في السياره وهنا بتكلم بصراحه في اشياء في السياره نرفزتني

وزعلتني كثير لكن الحمدلله ماهي مشكله كبيره لكن تمنيت انها تنحل :

1) الانوار ممممممممم الانوار سيئه وهذه مشكله لاحظتها في سيارات فورد كلها لمن امشي

بطريق مظلم الانوار مش ولا بد , يعني لازم تروح لمحمد السلطان تطلب طقم زنون للواطي

2) في شي انا اشوفه غباء من شركة فورد او راحت عليهم ما اعرف الي هو تقفيل المكيف

الحين اذا المدام عندي بردت من المكيف ماتقدر تقفل المكيف من جهتها مافي زر يصد الهواء

على كذا انا مطر اني اقفل المكيف كله عشان هذه السالفه او اني ارفع درجة الحراره !!!

بصراحه هذه حركه غبيه من الشركه الله يقطعهم , حتى اليارس واوسخ السيارات فيها رز

يقفل المكيف ويصد المكيف من جهة الراكب !!! شي يرفع الضغط

3 ) في المقاعد الخلفيه , مافي تكايه هههههههههه والله ماني عارف كيف تجي هههههههه

يعني لو معي شباب جالسين ورى ولا اطفال وين يحطون الاكواب والقوارير ههههههه شي يقهر

يعني لو تبي تفصل ماينفع الا لازم تشق المقعده شق وتفصل وانا ما ابغا اخاطر وحليت هذه

المشكله عن طريق موقع امازون اشتريت زي الطاولات تتعلق في راس المقعده وتحط فيها الاكواب

4) مافي بالشنطه لا عدة اسعافات اوليه , ولا في منفاخ كفرات ,

5 ) صوت المكينه شوي عالي صراحه , والسياره ثقيله ماشاء الله جدا , ويوم تدعس بنزين شوي

تسمع صوت المكينه هههههههه مممممم الصوت مسموع وشوي عالي انا ماني عارف يمكن

البنزين له دخل في الموضوع هذا مادري والله لكن تبطي عظم اعبي بنزين احمر اذا هي تقبل

الاخضر لان والله يفرق بالسعر والشغله ماهي مستاهله ابدا .

6 ) السياره من تحت مقفله تقفيل تام كامل هههههههههه مافي اي امل تشوف شي من تحت

رحت ابي اركب مغناطيس لسيفون وكارتير القير رحت بيترومين ونزلت تحت معاه اشوف بطلت

هههههههه 70 الف مليون مسمار تحت يربط البطانات في بعض ههههه لالالالا خلي الوكاله

هي الي تسوي كل شي لا تلعب في السياره .

7 ) ممممم انا ماسالت عن قطع الغيار ياجماعه لكن صدقوني قطعها ماهي رخيصه ابدا بدا

شريت كشافات عدد 2 وقواعد كشافات 2 طلع عليا 1000 ريال , وقال يمكن تحتاج سلك للكشاف

قولت له بكم السلك حق الكشافات الاثنين قال الواحد ب 450 ريال !!! ياجماعه تراه سلك

فااعتقد ان قطع الغيار غاليه اذا بتقيسها على سلك كشاف الواحد ب 450 ريال ...

في الختام , يعلم الله اني ماقولت الا الصدق والشي الي انا اشوفه واحسه بسيارتي

الله يعطيني خيرها ويكفيني شرها , ومسألة القطع انا ماسألت فقط قستها من قيمة سلك

والحقيقه كل السيارات قطعها غااااليه الان وحتى الكورولا حقتي لمن اشتري قطع احسها

مرسيدس هههههههه , والسياره ماشاء الله تبارك الله لم اندم على شرائها ابدا بدا ابدا

وصدقوني لو يرجع الزمن راح اشتريها مره ثانيه , ولاتنسون ان تقيمي هو مبني على سيارتي

السابقه كورولا 2007 , لكن اعرف وافهم بالسيارات ههههههههه وفعلا تقييم عادل باذن الله

وارجو من يقرأ ويستفيد انه يدعيلي ويدعي لوالديني

واي سؤال انا حاظر

شكرا لكم
    التعديل الأخير تم بواسطة zyad123 ; 02-16-2015 الساعة 02:11 PM

JABER911 غير متصل عضو جديد

افتراضي رد: تجربة شراء وامتلاك فيوجن 2015

كفيت ووفيت
    وحيرتنا شوي
    وأنا محتار بين الفيوجن والاكورد
    فئة الفل للسيارتين

وانا توقفت عند نقطتين بالسلبيات فقط
    صوت المحرك
    وقطع الغيار

رغم اني أعتقد بأن قطع الغيار بالسعودية أرخص من معنا

الصورة الرمزية ابومهند
    ابومهند غير متصل عضو مجتهد

بالنسبة لفتحات التكييف تقدر تسكرها كليا مايطع الهواء
    تلفها يمين او يسار ويتسكر الهواء على طول
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaber911 مشاهدة المشاركة
    كفيت ووفيت
    وحيرتنا شوي
    وأنا محتار بين الفيوجن والاكورد
    فئة الفل للسيارتين

وانا توقفت عند نقطتين بالسلبيات فقط
    صوت المحرك
    وقطع الغيار

رغم اني أعتقد بأن قطع الغيار بالسعودية أرخص من معنا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على اهتمامك وردك بارك الله فيك

بالنسبة للعيوب :

الصوت , حقيقه واضح ماخفيك , لكن اليوم قررت اغير البنزين بحط أحمر واشوف كيف الوضع

قطع الغيار , حقيقه انا ما سألت يالغالي لكن قستها من سلك كشاف واحد ب 450

بالنسبة لاختياراتك :

انصحك تغض النظر عن الاكورد 2015 لانها تصنيع صيني والمشكله ليسة بالتصنيع اخوي

المشكله من وجهة نظري هي بالقير السيء cvt يسخن عليك ومستقبلا قد تفقده

هو مصمم اكثر شي للاجواء البارده بحيث اذا سخن يسخن من مبدا السلامه عشان لاتسرع

لكن جونا حااااااااااااااار وسواقتنا لابد اوقات من السرعه وكثرة التسخين تنكب القير لامحاله

واما الفيوجن فل كامل فوالله ماعندي معلومات كامله عنها , لكن من وجهة نظري اشوف

السعر يروح اكثر شي بالاضافه الى مميزات ممتازه للمازدا 6 فل كامل اعتقد انها خيار ممتاز

لكن الله يعينك على الوكيل , سيبك من كلام تحسن او ماتحسن الوكيل جدا سيئ لابعد درجه

والصيااااااااااااااانه الله لايوريك بالغربيه المواعيد بالشهر !! وززززحمه قويه لكن سياره ممتازه .

اما الفيوجن , الاستاندر الي معي انا اشهد بالله انها سياره ماشاء الله تبارك الله ممتاااااااااازه

ويشهد الله اني لم اندم على شرائها ابدا . لكن الفل كامل لايوججد عندي معلومات عنها .

الله يوفقك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومهند مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لفتحات التكييف تقدر تسكرها كليا مايطع الهواء
    تلفها يمين او يسار ويتسكر الهواء على طول
    السلام عليكم

الله يعطيك العافيه يالغالي , بصراحه اليوم اكتشفتها بالصدفه , واعتذر على كلامي لشركة فورد

وكنت بكتب موضوع لكن انت سبقتني فيها الله يوفقك ويسهل امرك , وشاكر لك مرورك وتنبيهك

BRM
    BRM غير متصل عضو نشيط

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها وألف مبرووك

بخصوص الصوت فأنا ملاحظ هالشيء في كل السيارات الامريكية ويمكن لاحظت انت شيء زيادة اللي هو تحميتها تطول ( المقصود الامبير ماينزل عن 1 الا بعد فترة طويلة) مو زي الياباني مثلا

المكيف مستحيل مايتسكر لازم وأتوقع انه زي سيارتي 2012 تنزله لآخر شيء لين تتسكر الفتحات

حاول تتأكد

التكاية غريبة والله لانها عندي وايضاً الاسعافات الاولية

اصلاً أي سيارة من الوكالة لازم يكون فيها اسعافات أولية وطفاية حريق وتكون في حقيبة في الشنطة

أما منفاخ الهواء فحتى انا ماعندي

ما ناقص تقريرك الا الصور

والله يبارك لك فيها والله الله في المطبات ههههههههههههه

3llooosh غير متصل عضو جديد

يعطيك العافية ماقصرت والله سجلت عشان ارد عليك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brm مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها وألف مبرووك

بخصوص الصوت فأنا ملاحظ هالشيء في كل السيارات الامريكية ويمكن لاحظت انت شيء زيادة اللي هو تحميتها تطول ( المقصود الامبير ماينزل عن 1 الا بعد فترة طويلة) مو زي الياباني مثلا

المكيف مستحيل مايتسكر لازم وأتوقع انه زي سيارتي 2012 تنزله لآخر شيء لين تتسكر الفتحات

حاول تتأكد

التكاية غريبة والله لانها عندي وايضاً الاسعافات الاولية

اصلاً أي سيارة من الوكالة لازم يكون فيها اسعافات أولية وطفاية حريق وتكون في حقيبة في الشنطة

أما منفاخ الهواء فحتى انا ماعندي

ما ناقص تقريرك الا الصور

والله يبارك لك فيها والله الله في المطبات ههههههههههههه

هلا وغلا عيوني

نورت بردك الكريم

بالنسبه لصوت حقيقه واااااضح ممممم ماعرف لكن الصوت عالي يالغالي

انا قيد استاجرت تورس مافيها صوت بالعكس اشوف التورس على انها 6 سلندر صوتها كويس

لكن الفيوجن ماني عارف ليش المشكله هذه ههههههه اوقات احس اني مركب كنداسه

ههههههه لكن مو مشكله , الصوت يطلع فقط من ادوس بنزين يعني لمن امشي فقط

وغيرت بنزين قولت يمكن من نوع الوقود لكن نفس الوضع ماتغير شي وفي نفس الوقت

خلاص خليت البنزين احمر لقيت الفرق 10 ريال ماتفرق معي

عبيت فل نوع اخضر العداد مكتوب 550

عيب احمر فل العداد 650 مممممم صراحه فررررق 150 كيلوو مو قليل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3llooosh مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية ماقصرت والله سجلت عشان ارد عليك
    الله يسر امرك حبيبي

شكرا لك وهذا يدل على ذوقك العالي والطيب

اسال الله لكم التوفيق

السياره بعد استخدام خط طويل

الايجابيات

مررررررررررررررررررريحه ماشاء الله

رااااااااااااااااااااسيه جدا جدا جدا

اقتصاااااااااااااااااديه في البنزين ماشاء الله

العيوب

الاناااااااااااااااااااااره سيئه جدا جدا جدا

هذا الي لاحظته الى الان فقط

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)