النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: السلام عليكم شباب . اشتريت فورد فرى ستار 2007 وارجو من لديه معلومة عنها يفيدنى

m.yahya غير متصل عضو جديد

افتراضي السلام عليكم شباب . اشتريت فورد فرى ستار 2007 وارجو من لديه معلومة عنها يفيدنى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشتريت فورد فرى ستار 2007 sle ارجو من لديه معلومات عنها يفيدنى
    انا بالرياض . وين احصل ميكانيكى كويس وقطع الغيار وين احصلها بسعر معقول
    وايه اللى المفروض اغيره او اكشف عليه فى السيارة
    مع العلم انى لا افقه شئ فى السيارات
    اتمنى لو فيه حد خبرة بالسيارات وخاصه الفورد فرى استار التواصل معى
    وجزاكم الله كل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة أيمن ; 02-26-2015 الساعة 12:59 PM

الصورة الرمزية أيمن
    أيمن غير متصل مشرف عام قسم الدفع الرباعي

افتراضي رد: السلام عليكم شباب . اشتريت فورد فرى ستار 2007 وارجو من لديه معلومة عنها يفيدنى

الف مبروك على السياره الصيانه المهمه لها زيت القير صفايه بنزين وبعدين سوي كشف كمبيوتر ويوضح لك اذا فيه شي بحاجه الى غيار ودائما القطع تكون عند الوكيل ارخص من الشركه
    تم تغيرر النك من اندرتيكر الئ ايمن

افتراضي رد: السلام عليكم شباب . اشتريت فورد فرى ستار 2007 وارجو من لديه معلومة عنها يفيدنى

الله يبارك فيك اخى الكريم ايمن
    انا سويت فحص كمبيوتر وما طلع شئ
    انا اشتريت السيارة من شهر وغيرت زيت الموتور وكلفنى كتير . العلبه ب 45 ريال . 6 علب
    وغيرت الفلتر . بس الان تجيلى رساله يجب تغيير الزيت . ولم يحدد اى زيت . الجير ام الموتور
    وانا ما مشيت عليها اكتر من 1500 كيلو . بس السيارة بتسخن المؤشر بيعدى النص بسرعه . اعرف واحد معاه نفس السيارة وكانت بتسخن الميكانيكى نصحه بانه يشيل البلف المسئول عن تنظيم حركه مياه تبريد الموتور . وبالفعل السيارة لا ترفع حرارة الان . انا من يومين سويت نفس الموضوع ورفعت البلف . بس للاسف السيارة بارده باستمرار مؤشر الحرارة مش بيتحرك 2 ملى وباحس ان السيارة مش بتستجيب فى الحركه بشكل جيد .
    اتمنى من اهل الخبرة يفيدونى

الصورة الرمزية أيمن
    أيمن غير متصل مشرف عام قسم الدفع الرباعي

النسبه هذي حقت زيت الماكينه لازام بعد ماتغير زيت تسوي لها اعاده تصفير عشان ترجع 100% بالنسبه للسوال الثاني مافهمت عليك المشكله عندك السياره تصخن وترفع الحراره او انها ماتصخن
    تم تغيرر النك من اندرتيكر الئ ايمن

السلام عليك اخى ايمن
    بالنسبه لموضوع تصفير العداد انا للاسف لا اعرف كيف اسويه
    وبالنسبه لبلف الحرارة فكما قلت لك سابقا ان السيارة كانت ترفع حرارة وتعدى النص بسرعه . نصحونى بانى اشيل بلف الحرارة . وبالفعل شلته ولغيته نهائى . بعدها السيارة ما عادت تسخن نهائى والمؤشر لا يتحرك . وده على حد علمى انه خطر على الماكينه . من يومين اشتريت بلف جديد من الوكاله وركبته فى السيارة ولكن رجعت نفس المشكله السيارة بتسخن زياده وبسرعه . . فكيت البلف الجديد وركبت القديم وسويتله كام خرم (فتحات لتمرير المياه بدون ميفتح )واشتغلت معايا والحمد لله بس المشكله اللى اواجهها الان انها ما تسخن طبيعى ابدا إلا بعد ماتحرك بيها شويه . انا سويت للبلف 5 فتحات بسمك 5 ملى . ناوى اشترى بلف جديد واسويله 3 فتحات بس وادينا بنجرب .
    على حد علمى ان البلف المفروض انه يفتح عند درجه حرارة فوق 80 درجه مئويه .
    البلف القديم لما رفعته من السيارة سويتله اختبار . حطيته فى مياه سخنه لدرجه الغليان . ولقيته فتح لتمرير المياه فتحه لا تتعدى واحد ملى . مع العلم ان درجه غليان المياه 100 درجه مئويه . البلف اللى جبته جديد من الوكاله اختبرته فى الماء المغلى مفتحش ولا ملى . (وكاله الجزيرة )اشتريت بلف تانى من الصناعيه واختبرته برضو مفتحش
    مش عارف المشكله فين . بقت كل حاجه مضروبه

hossain210 غير متصل عضو مميز

مبروك عالسيارة وتتهنى فيها ان شاءالله
    انا عندي مثلها اسمها Mercury monterey 2007

بالنسبة للزيت ترا المكينة تأخذ 4.7L مع السيفون يعني ٥ علب
    الزيت لزوجة 5W20 عند البناشر سعر العلبة ٤٠ ريال
    عند الوكالة ١٩ ريال وعند محلات القطع ١٥ ريال
    بالنسبة للبلف المفروض يفتح على حرارة 192F
    وهذا مكتوب على نفس البلف
    اما الحرارة اشتريلك ٣ كراتين موية مقطرة وجالون موية ذهبية
    وروح عند اي محل لديترات واعطيه كرتونين عشان يسويلك غسيل لرديتر والمكينة
    وبعد ماتغلق صب جالون الموية الذهبية والباقي كمله موية مقطرة وخليه زايد شوية عن السهم
    ثاني يوم في الصباح قبل تشغيل السيارة فك غطى الرديتر وشوف الموية اذا ناقصة
    زودها موية مقطرة وتوكل

وإدا ارتفعت الحرارة مرة ثانية غير غطى الرديتر تدري ليه!!
    لان الغطى فيه بلف يصرف البخار الحار وإذا علق البلف ممكن الرديتر ينفجر لا سمح الله
    وسعره حدود ٥٠ ريال

واي استفسار انا حاضر ^_^

hossain210 غير متصل عضو مميز

طبعا انا من سكان مكة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع