النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: صوت كرررررر فكتوريا 2011

Feras19 غير متصل عضو جديد

افتراضي صوت كرررررر فكتوريا 2011

السلام عليكم اخواني هذي اول مشاركة لي في هذا المنتدى ارجوز منكم ان تفيدوني في هذة المشكلة وهي اني اذا شغلت السيارة وكانت لها فتره واقفة اسمع صوت كرررررررررر لمدة 5 ثواني مابقيت ورشة الا ورحت لها وتعرفون النصب اللي يقول طرمبة زيت واللي يقول جنزير انا استبعد الطرمبة بسبب ان اللمبة حقت الزيت مااشتغلت والجنزير لان الصوت يختفي فأرجوا منكم ان تفيدوني وجزاكم الله كل خير مع العلم ان الزيت المستعمل ماجنتيك 5w30

Dr.Marquis غير متصل عضو نشيط

افتراضي رد: صوت كرررررر فكتوريا 2011

السلام عليكم

اولا اخوي أنا انصحك تبتعد عن زيوت كاسترول من واقع تجارب كثيرة سويتها على عدة زيوت تباع عندنا في السعودية اتضح لي ان أسوأ زيت على الأطلاق كاسترول.. واللي يخليه أشد خطورة أنه يكثر المغشوش فيه..

بالنسبة لمشكلتك فلها ثلاث إحتمالات
    1- ان يكون الصوت اللي معروف في اغلب السيارات بسبب طول الوقوف ونزول الزيت لقاع المحرك فما يكون فيه زيت فوق بين القطع اللي تحتك ببعض بخشونة نسبيه أثناء التشغيل.. فهذا صوت طبيعي وصحيح ان يتعب المحرك لكن على مدى سنوااااااات بعيدة ان شاء اللّٰه .. فبذلك الحين بتكون محتاج اوفرهول للمحرك لاسباب اخرى ع الارجح.

2- صوت كرررررر سريع ويختفي بسرعة ممكن يكون ارتخاء طفيف في جنزير التايمينق والشين فيه انه ما يكون خربان مرة لكن يخرب عليك البلوف وعمود الكامات لذلك إذا بتغيره وتعتبره صيانة واستثمار ووقاية خير من علاج فيكون احسن يعني قل انه من باب الصيانة والحرص على نظافة السيارة اكثر من انتظار المطمة.. على العموم هذا مب كلام نهائي ما زلنا نحاول نعطيك حل صحيييييح قدر المستطاع واقتصادي يوفر عليك الدراهم ويجنبك الجهلة اللي يتعلمون في سياراتكم بالورش...

3- لو طرمبة الزيت عطلانة بتشوف عداد الزيت نازل تحت النص ولو شي بسيط وأيضا هذي ضعفها خطير وتغييرها ضروري للحماية. ولكن إذا عداد الزيت شغال وسليم ويأشر ان ضغط الزيت بالنص لاهو زايد ولا ناقص فاي واحد يقلك طرمبة الزيت بالفعل *مخطأ* ولكن تأكد من سلامة العداد وانه يشتغل ومب معلق اول....

على اية حال يا عزيزي الصوت صعب تحديده بالكتابة ولكن أنا ارجح انه صوت طبيعي لاهو جنزير ولا طرمبة ولذلك بالجأ لابسط الحلول وبقولك غير الزيت وحط زيت بترومين

من واقع تجارب عديدة على عدة سيارات.. وجدت افضل الزيوت كالتالي وبالترتيب...

1-بترومين 10w-30 اعطيه المركز الأول بالراحة..
    2- فوكس سوبر جي تي 10w-30 وهو يستاهل الاول مكرر لكن نظراً لكثرة الغش فيه فقط اعطيه الثاني اما جودة الزيت الاصلي من فوكس فهي ممتازة ونفس جودة البترومين...

3- شل 10w-30 جودة ممتازة والزيت حقهم اخف نسبيآ من السابقين..

هذا بالنسبة للثلاثة الأوائل وقريبا بانزل لكم تقرير وبحث معمق عن الزيوت وتجارب ميدانية مفصلة لها..

دمتم بود..
    التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Marquis ; 09-18-2015 الساعة 02:40 PM

Feras19 غير متصل عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Marquis مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اولا اخوي أنا انصحك تبتعد عن زيوت كاسترول من واقع تجارب كثيرة سويتها على عدة زيوت تباع عندنا في السعودية اتضح لي ان أسوأ زيت على الأطلاق كاسترول.. واللي يخليه أشد خطورة أنه يكثر المغشوش فيه..

بالنسبة لمشكلتك فلها ثلاث إحتمالات
    1- ان يكون الصوت اللي معروف في اغلب السيارات بسبب طول الوقوف ونزول الزيت لقاع المحرك فما يكون فيه زيت فوق بين القطع اللي تحتك ببعض بخشونة نسبيه أثناء التشغيل.. فهذا صوت طبيعي وصحيح ان يتعب المحرك لكن على مدى سنوااااااات بعيدة ان شاء اللّٰه .. فبذلك الحين بتكون محتاج اوفرهول للمحرك لاسباب اخرى ع الارجح.

2- صوت كرررررر سريع ويختفي بسرعة ممكن يكون ارتخاء طفيف في جنزير التايمينق والشين فيه انه ما يكون خربان مرة لكن يخرب عليك البلوف وعمود الكامات لذلك إذا بتغيره وتعتبره صيانة واستثمار ووقاية خير من علاج فيكون احسن يعني قل انه من باب الصيانة والحرص على نظافة السيارة اكثر من انتظار المطمة.. على العموم هذا مب كلام نهائي ما زلنا نحاول نعطيك حل صحيييييح قدر المستطاع واقتصادي يوفر عليك الدراهم ويجنبك الجهلة اللي يتعلمون في سياراتكم بالورش...

3- لو طرمبة الزيت عطلانة بتشوف عداد الزيت نازل تحت النص ولو شي بسيط وأيضا هذي ضعفها خطير وتغييرها ضروري للحماية. ولكن إذا عداد الزيت شغال وسليم ويأشر ان ضغط الزيت بالنص لاهو زايد ولا ناقص فاي واحد يقلك طرمبة الزيت بالفعل *مخطأ* ولكن تأكد من سلامة العداد وانه يشتغل ومب معلق اول....

على اية حال يا عزيزي الصوت صعب تحديده بالكتابة ولكن أنا ارجح انه صوت طبيعي لاهو جنزير ولا طرمبة ولذلك بالجأ لابسط الحلول وبقولك غير الزيت وحط زيت بترومين

من واقع تجارب عديدة على عدة سيارات.. وجدت افضل الزيوت كالتالي وبالترتيب...

1-بترومين 10w-30 اعطيه المركز الأول بالراحة..
    2- فوكس سوبر جي تي 10w-30 وهو يستاهل الاول مكرر لكن نظراً لكثرة الغش فيه فقط اعطيه الثاني اما جودة الزيت الاصلي من فوكس فهي ممتازة ونفس جودة البترومين...

3- شل 10w-30 جودة ممتازة والزيت حقهم اخف نسبيآ من السابقين..

هذا بالنسبة للثلاثة الأوائل وقريبا بانزل لكم تقرير وبحث معمق عن الزيوت وتجارب ميدانية مفصلة لها..

دمتم بود..
    اشكرك كل الشكر على تفاعلك وردك علي اولا شكراا على نصيحة الزيت وسأجرب زيت بترومين a1 ان شاءالله
    اما بالنسبة لعداد الزيت للاسف الفكتوريا2011 لايوجد عداد للزيت وانا استغرب هذة النقطة

Dr.Marquis غير متصل عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Feras19 مشاهدة المشاركة
    اشكرك كل الشكر على تفاعلك وردك علي اولا شكراا على نصيحة الزيت وسأجرب زيت بترومين a1 ان شاءالله
    اما بالنسبة لعداد الزيت للاسف الفكتوريا2011 لايوجد عداد للزيت وانا استغرب هذة النقطة
    ولو حبيبنا .. لا شكر على واجب

حاظرين للطيبين والله

بالنسبة للعداد حق ضغط الزيت صدقت أنا راح عن بالي أن الجهة اليمنى من مجموعة العدادات تم إستبدالها بعداد الآر بي ام في الموديلات اللي بعد الستة..
    لكن لا تقلق هم أكيد خلوه مثل بقية السيارات حساس مرتبط بلمبة صفرا تولع إذا انخفض ضغط الزيت.. بس يبقى نتأكد هل ممكن هالحساس نسجل قراءة بياناته عن طريق اي قطعة obd II و جوال

أنا دايم أطلع معلومات الكمبيوتر الخام لسيارتي بس ما قد بحثت عن ضغط الزيت فيها وأيضا لأن سيارتي 2004 GS ففيها عداد ضغط زيت فما ادري إذا كان العداد حقها يستخدم حساس ميكانيكي وليس الكتروني وعشان كذا م تطلع.. لكن برجع اتأكد

بالنسبة لك ي صديقي..

م فيها كلام.. اشتر القطعة تلقاها في سوق دوت كوم بخمسين ريال ودور للنوع الاصلي والزين وبنفس الوقت رخيص.. م رح تندم.. بس عندي وجدتها تشوش المسجل تشويش طفييييف ولكن مب من كثر استخدامي للمسجل ههههه..

عالعموم إذا موترك فيه شاشة بنظام اندرويد او عندك تابلت في السيارة بعد بيكون أحسن و أحسن

بالتوفيق لك
    واي شي تحتاجه لا يردك الا الكيبورد هههه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)