التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ali1020 ياشباب دينموا بوليسي
بقلم : shadi2099
قريبا

العودة   فورد العربية > منتدى سيارات الدفع الرباعي SUVs والسيارات العائلية VAN > قسم المواضيع العامة لسيارات الدفع الرباعي والعائلية من فورد

قسم المواضيع العامة لسيارات الدفع الرباعي والعائلية من فورد F150 ,F250 ,F350 ,F450,Super Duty ,Raptor

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-29-2015, 06:56 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
Cool [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****


.








20 عاما من البحوث والتطوير قد آن لأن تبصر النور ،، إدفع بـ F150 إلى أعلى مراحل القدرة والفعالية ، مع استحداث طرق جديدة من الكفاءة ، وإليك الحصيلة : 100 براءة اختراع ،، قدرة التحميل والسحب القصوى الأفضل في الفئة ،، اقتصاد الوقود الأكثر كفاءة في فئتها. تتويجًا لنجاحات سلسلة شاحنات فورد F المفضلة ومتصدرة مبيعات المركبات بأمريكا لـ 32 سنة متتالية.

فإذا كنت تبحث عن شاحنة بيك أب تحدّد معياراً جديداً للأسلوب الأنيق والتكنولوجيا والمحرّكات المتطوّرة ، إلى جانب متعة القيادة والراحة والملاءمة للسائق والركاب ، فأنت تنظر إلى الخيار الصحيح. لقد جاءت شاحنة F150 الجديدة بالكامل والملائمة لكافة الطرقات لتغيّر قواعد اللّعبة ، فقد تمّت هندستها بدقة لامتناهية من كلّ جوانبها لتسهّل أيام عملك ولتضفي ترفيه ممتع على أوقات التسلية.


شاحنة F-150 الأكثر صلابة وذكاءً وقدرة على الإطلاق ، هي تحدّد معايير مستقبل الشاحنات.





************************




(( الألمنيوم + الفولاذ = الكفاءة + القوة ))

عقود من البحوث والتطوير قد حان قطف ثمارها ،، الجمع بين الهيكل المصنوع من الألمنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية high-strength military grade aluminum ،، والقاعدة المصنوعة من الفولاذ الفائق القوة high-strength steel ،، أنتجت هذه الآلة الخفيفة الوزن ذو القدرات الخارقة.


شاهد : الألمنيوم + الفولاذ = الكفاءة + القوة



*************************


(( وزن أخفّ بحوالى 700 رطل - خمس طرق ذكية استطاعت فيها فورد تخفيف وزن F150 ))




1- الهيكل : يتم تصنيع الهيكل من الألمنيوم فائق القوة المطابق للمعايير العسكرية ،، مما يجعله صلبًا ويحسّن من مقاومة الانبعاجات ومقاوم للتآكل وعوامل التعرية وخفيف الوزن في آن واحد .

2- القاعدة : أصبحت أخف وزنا من الجيل السابق بمقدار 60 رطلا وأكثر صلابة بفضل تكثيف استخدام الفولاذ الفائق القوة.

3- الزجاج : استخدام الزجاج الرقائقي بديلا عن الزجاج الثقيل ساهم في تخفيف الوزن و تحسين العزل وتخفيض الضوضاء الخارجية.

4- العجلات : قام المهندسون عند العمل على العجلات بالبحث عن الحل الأمثل بين الخفة والقوة ،، بحيث تزاح مواد العجلة من مناطق الضغط المنخفض وتحويلها إلى مناطق الحمل ذات الضغط المرتفع ،، لقد ساعدتهم هذه التقنية على إنقاذ 2.5 رطل من الوزن.


5- المحركات : من ضمن المحركات الأربع المتوفرة على F150 فإن المحركان المتوفران بتقنية الإيكوبوست ذو الستة اسطوانات سعة 2،7 لتر و 3،5 لتر ساعدت على تخفيف وزن F150 ،، إذ تتمتع هذه المحركات بقوة محركات الثمانية اسطوانات مع اقتصاد للوقود مقارب لمحركات الأربعة والستة اسطوانات.



*********************************
*********************************



(( الثمرات المجنية من تخفيف الوزن ))




قد يعتقد البعض أن الثمرة الوحيدة من فكرة تخفيف الوزن هو تقليل استهلاك الوقود فقط ،، ولكن هناك أبعاد أخرى أكثر من ذلك ،، إن تخفيف الوزن يعني تخفيض المسافة الضرورية للتوقّف بشكل أفضل من السابق ،، ديناميكية ومرونة في القيادة والمناورات أفضل من السابق ،، فترة تسارع أفضل من السابق ،، علاوة على أن الوزن المفقود من المركبة يستفاد منه الآن في التعويض بحمولات أكبر في صندوق الحمولة وفي المقطورة.



سنتطرق إليها الآن ببعض التفصيل:



( السحب )



بفضل استراتيجية تخفيف الوزن فإن بمقدور F150 الجديدة كليا المنافسة والتفوق في السحب على أكبر محركات المنافسين مع اقتصادية أفضل للوقود.

توضيح أكثر مع الجدول التالي:









( التحميل )



بفضل استراتيجية تخفيف الوزن فإن بمقدور F150 الجديدة كليا التفوق في التحميل على أكبر محركات المنافسين مع اقتصادية أفضل للوقود.

توضيح أكثر مع الجدول التالي:









( القيادة )



تم تصميم وضبط انظمة التعليق والتوجيه والكبح وفق وزن F150 الجديد ،، الآن تستطيع المركبة من التسارع والمناورة والتوقف أفضل بمراحل عديدة من أي وقت مضى.

https://www.youtube.com/watch?v=rJVJWyHSTxY







( إستهلاك الوقود )

بفضل استراتيجية تخفيف الوزن أصبحت المحركات تستهلك كمية من الوقود أقل من الأجيال السابقة.
هذه مقارنة استهلاك الوقود لمحرك الإيكوبوست بستة اسطوانات V6 سعة 3.5 لتر بين الجيل السابق والجيل الجديد كليا.
كلما زادت الأميال التي تقطعها المركبة دلّت على إقتصادية أفضل في استهلاك الوقود


F150 2014 الجيل السابق:

في المدينة = 16 ميل لكل جالون
في الطرق السريعة = 22 ميل لكل جالون
في المدينة والطرق السريعة مجتمعة = 18 ميل لكل جالون


F150 2015 الجديدة كليا:

في المدينة = 17 ميل لكل جالون
في الطرق السريعة = 24 ميل لكل جالون
في المدينة والطرق السريعة مجتمعة = 20 ميل لكل جالون




******************************
******************************



(( الديزل واقتصاد الوقود VS البنزين وتوفير المال ))




تعتبر شاحنة فورد F150 بمحرك إيكوبوست V6 سعة 2.7 لتر وشاحنة رام 1500 بمحرك إيكوديزل V6 سعة 3.0 لتر هما أفضل شاحنتين توفيرا للوقود مع قدرات منافسة لمحركات V8.

وبالنظر إلى معدل استهلاك الوقود بين الإثنين ،، يعتبر محرك الإيكوديزل العامل بالديزل أفضل توفير للوقود مقارنة بمحرك الإيكوبوست البنزيني بمقدار ميل واحد لكل جالون في المدينة والطرق السريعة معا.

استهلاك الوقود لمحرك رام إيكوديزل V6 سعة 3.0 لتر = 23 في المدينة والطرق السريعة مجتمعة
استهلاك الوقود لمحرك فورد إيكوبوست V6 سعة 2.7 لتر = 22 في المدينة والطرق السريعة مجتمعة


ولكن وعلى الرغم من ذلك تعتبر شاحنة F150 بمحرك إيكوبوست V6 سعة 2.7 لتر هي الأكثر توفيرا للمال حتى على الرام 1500 بمحرك إيكوديزل V6 سعة 3.0 لتر لسببين وهما كالتالي:


- خيارات متعددة مع قيمة شرائية أفضل :

تستطيع الحصول على محرك الإيكوبوست بزيادة 795 دولار ( 2982 ريال ) بينما يتوفر محرك الإيكوديزل بمبلغ 4000 دولار ( 15،000 ريال )

كما وأن أقل فئة في الرام 1500 ( TRADESMAN ) بغمارة واحدة لا يتوفر فيه المحرك الديزل إلا على الصندوق الطويل ذو 8 أقدام فقط ،، بينما يتوفر على أقل فئة غمارة من F150 ( فئة XL ) صندوق طويل ذو 8 أقدام وعلى الصندوق القصير ذو 6،5 أقدام


- سعر الوقود الأرخص :

عند النظر إلى أسعار الوقود في أمريكا سنجد أن سعر الديزل أغلى من البنزين .

هذه قائمة بأسعار الوقود (البنزين والديزل) جلبتها من موقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية us energy information administration






والآن سأوضح لكم من هو المحرك الأفضل في توفير المال عند قطع مسافة 460 ميل :


-إحصائيات محرك الإيكوديزل:
المركبة عند تعبئة 1 جالون ديزل تكلف 3.045 دولار ويستهلك في 23 ميل
أي أنه عند تعبئة 20 جالون ديزل تكلف 60.9 دولار ويستهلك في 460 ميل


- إحصائيات محرك الإيكوبوست:
المركبة عند تعبئة 1 جالون بنزين تكلف 1.974 دولار ويستهلك في 22 ميل
أي أنه
عند تعبئة 20 جالون بنزين تكلف 39.48 دولار ويُستهلك في 440 ميل
عند تعبئة 21 جالون بنزين تكلف 41.454 دولار ويُستهلك في 462 ميل
ملاحظة**الزيادة في الجوالين تعني زيادة في دفع المال**


النتائج :

المحرك البنزيني ما زال أفضل توفيرا للمال بـفارق 19.446 دولار مقارنة بالديزل




الخلاصة :

شاحنة رام 1500 بمحرك إيكوديزل V6 سعة 3.0 لتر بالرغم أنها الأفضل في اقتصاد الوقود إلا أنها ليست الخيار الأفضل لتوفير المال ،، شاحنة فورد F150 بمحرك إيكوبوست V6 سعة 2.7 لتر هي الأرخص في التكلفة الشرائية وسعر الوقود الأكثر توفيرا للمال على سائر الشاحنات في فئتها.




(( رأسا برأس ))

شاهد المواجهة بين:

- فورد F150 بمحرك إيكوبوست V6 سعة 2،7 لتر

ضد كل من:

-رام 1500 بمحرك إيكوديزل V6 سعة 3.0 لتر

و

-شفرليه سلفرادو 1500 بمحرك إيكوتيك V8 سعة 5،3 لتر





******************************
******************************



(( شاحنة كبيرة باقتصاد وقود الشاحنات الصغيرة ذو الأربع اسطوانات ))

نعم هذا صحيح ،، فبفضل استراتيجية تخفيف الوزن وتوفر محرك إيكوبوست V6 ذو الستة اسطوانات سعة 2،7 لتر ،، الآن تستطيع الشاحنة الكبيرة F150 المنافسة والتفوق في توفير الوقود حتى على محركات الشاحنات الصغيرة ذو الأربعة اسطوانات ،، مع التمتع بمزايا الرحابة والسعة والقدرات العضلية لمحرك الإيكوبوست .



..::اضغط زر الاعجاب اذا اعجبك موضوعي::..

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-29-2015, 06:57 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

(( ولكن هل تخفيف الوزن يعني التخلي عن الصلابة ))

كلا ،، فالهيكل الجديد المصنوع من الألمنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية high-strength military-grade aluminum alloy شديد الصلابة بدرجة كبيرة ،، يستخدم أيضاً في الصناعات الجوية والفضائية والنقل التجاري والطاقة والعديد من الصناعات الشاقة ،، حيث يتم تكوينه عبر خلطه مع عناصر أخرى معززة لصلابته مثل السليكون والمغنيسيوم ،، هذا المزيج الفائق الصلابة مطابق للمعايير العسكرية ومماثل لتلك التي تستعمل للمركبة الحربية ذات القدرات التجوالية والتنقلية العالية المتعددة الأغراض وما يطلق عليها اختصارًا بـ ( هامفي - Humvee )








كما وأن القاعدة أكثر صلابة من الفولاذ المستخدم من الجيل السابق وأخفّ وزناً ،، وذلك بفضل تكثيف استخدام الفولاذ الفائق القوة بقدرة تحمّل تصل إلى 70000 رطل في البوصة المربعة ،، أكثر صلابة من الفولاذ المستخدم في قاعدات شاحنات البيك أب المنافسة المخصّصة للتشغيل الشاق ،، تتعزّز الصلابة عبر ثماني قطع معترضة ملحّمة مع سكك القضبان الكبيرة لتحسين مقاومة الإلتواء ولتعزيز السحب والتحميل.





************************************
************************************




(( الاهتمام بالمتانة حتى في أدق التفاصيل ))




شاهد كيف تجرع مهندسو F150 الجديدة كليا مرارة الإنهاك في الأماكن الحارة وقساوة البرد القارس وكل ذلك لترقية متانته لأبعد مدى ،، في المختبرات وفي العالم الحقيقي ،، ستشاهد كيف تم ضرب الشاحنة ،، وزلزلتها ،، وطليها بمواد مسببة للتآكل ،، وتعذيبها مرارًا وتكرارًا .




تُعتبر شاحنة فورد F-150 للعام 2015 شاحنة F-150 الأقوى والأكثر متانة على الإطلاق. قبل طرحها في الأسواق، تخضع هذه الشاحنات لاختبارات مضنية في مختبرات ( تصميم فورد المتين Built Ford Tough® ) ، وفي ميادين الاختبار التابعة لفورد، وعلى أيدي عملاء الشاحنات الأكثر تطلّباً لدى فورد، وذلك لأكثر من 16 مليون كيلومتر.

وعمدت هذه الاختبارات القاسية إلى محاكاة الظروف التي تخضع لها الشاحنة جرّاء متطلّبات العملاء خلال معدّل عمرها التشغيليّ. تشتمل الاختبارات على عبور البلاد وهي تسحب مقطورات ثقيلة وتنقل حمولات كبيرة عبر الوديان والممرات الجبلية المرتفعة، في ظلّ درجات حرارة تتراوح بين 20 درجة فهرنهايت تحت الصفر (29 درجة مئوية تحت الصفر) و120 درجة فهرنهايت (49 درجة مئوية).


وبدورهم اختبر العملاء شاحنة F-150 في قطاعات البناء والتنقيب والمرافق العامة وساعدوا على إثبات مدى صلابة صندوق الحمولة المصنوع من الألومنيوم الفائق القوة.





ومن جهة أخرى، شاركت شاحنة فورد F-150 جديدة ومخفيّة المعالم في رالي "باها 1000"، مجهزة بهيكل من الألومنيوم الفائق القوة ومحرك إيكوبوست الجديد V6 سعة 2.7 لتر . حيث نجحت عن جدارة في اجتياز الأميال الـ 883 القاسية بينما فشلت في ذلك مركبات سباق أخرى صُنعت خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث.




ويتعدى الاهتمام بالمتانة والاعتمادية مسألة الأجزاء الميكانيكية ،، فقد عمد المهندسون عند تصميم F150 أن تكون المتانة هو طابع المركبة في كل جزئية حتى الثانوية منها على المدى الطويل ،، على سبيل المثال تم تطوير الأجزاء الخارجية والداخلية للمركبة في المختبر الضوئي والتي تضم 6000 واط من الضوء المسلط داخل قبة ضوئية. واستطاعو بمساعدة التقنية المتطورة للمختبر بمحاكاة الفترة الزمنية لأكثر من خمس سنين من تعرض المركبة لأشعة الشمس والأضرار الناتجة عن ذلك ،، وبذلك استطاعو في تصميم الأجزاء الخارجية (( كالطلاء والشارات والانارات )) والداخلية (( كالديكورات الداخلية )) بحيث تكون مقاومة ولأزمنة طويلة جدا من التلاشي والتلف والأصوات المزعجة للديكورات التي تتعرض لها المركبات جراء تعرضها لأشعة الشمس على المدى الطويل.




وأيضا من خلال هذا المختبر حرص المهندسون أشد الحرص عند تنسيق ديكورات الداخلية (( مثل تطعيمات الكروم )) من أن يتجنبو التوهج والانعكاس الضوئي على عين السائق والذي يؤثر على الرؤية بدرجة كبيرة ،، وبذلك استطاعوا من تنسيق الديكورات بحيث تتصف بالمنظر الجميل وسهولة التناول مع تجنبها قدر الامكان من الانعكاس الضوئي على العينين.






وأيضا تم العناية بحشوة المقاعد وجودة الجلود بحيث لا تتعرض الحشوة للقساوة والجلود من التلف من جراء الأوساخ والجلوس المتكرر على المدى الطويل . ونتيجة لذلك استطاعو في تصميم مقاعد تتصف بالراحة والمتانة في آن واحد.



كما تمّ اعتماد أزرار ومفاتيح تحكّم مخصّصة بحيث يمكن تشغيلها أثناء وضع قفازات العمل.






*********************************
*********************************



(( F-150 الجديدة كليا ليست فقط غيّرت ** ممّا ** تصنع منه الشاحنات ولكن ** كيف ** تصنع ))





إن مصنع وخط الإنتاج التي تنتج F150 هو مبتكر مثل الشاحنة نفسها ،، ويمثل تتويجاً لجميع ابتكارات التكنولوجيا الخاصة بصناعة السيارات علي مدى العقدين الماضيين لبناء مصنع متطور للغاية لم يكن ليتوقعه هنري فورد بنفسه ،، حيث يتميز هذا المصنع بدقة التفاصيل في تشكيل النموذج الحاسوبي ،، والمسامير والبراغي التي تتدفق داخل الصواميل عوضا عن اللحام ،، وإعادة تدوير بقايا الألمنيوم المقصوصة ،، إن هذه الإجراءات الجديدة ستدفع الشاحنة ببناء أكثر متانة لا يفعلها الآخرين ،، والتأكد من تحقيق نقلة نوعية في الانتاج توفر مستوى جديد من الجودة لقادة تلك الشاحنات ، وهو الأمر الذي ستظهر ثماره عند قيادة تلك المركبة بالفعل.


شاهد كيف أن F-150 الجديدة كليا ليست فقط غيّرت ** ممّا ** تصنع منه الشاحنات ولكن ** كيف ** تصنع:



سيتم الاستمرار بتصنيع شاحنة F-150 في مصنع ديربورن للشاحنات، في ديربورن، ولاية ميشيغان، وفي مصنع مدينة كنساس لتجميع المركبات في كلايكومو، ولاية ميسوري التابعين لشركة فورد.




**********************************



(( تصميم ايروديناميكي ))










جعل شاحنة تتميّز بالديناميكية الهوائية يشكّل تحدياً. لهذا السبب أمضى فريق التصميم المسؤول عن F150 الجديدة كليا ساعات طويلة في النفق الهوائي لتعديل ملم من هنا وملم من هناك من أجل تعزيز تدفّق الهواء.
وقد أدى هذا الاهتمام الفائق بالتفاصيل إلى الحصول على معامل سحب أفضل مما كان عليه الجيل السابق بمراحل عديدة ، ما يساعد F150 على اختراق الهواء بانسيابية مع التوفير في استهلاك الوقود.




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-29-2015, 07:06 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

(( المحركات - معادلة القوة و الوزن ))

خفض الوزن أمر عظيم ،، تحسين القوة يجعله أفضل بكثير ،، شاهد كيف أن تقنيات المحرك الغير مسبوقة أعطت F150 الجديدة كليا المزيد من القدرة والكفاءة.




تتوفر F150 الجديدة كليا بأربعة محركات:

- إثنين بالشحن التوربيني (( توين توربو شارج )) وهما محركا الإيكوبوست V6 سعة 2.7 و 3.5 لتر

- الآخران بالتنفس الطبيعي وهما محرك Ti-VCT V6 سعة 3.5 ومحرك Ti-VCT V8 سعة 5.0 لتر


والآن سنتحدث عنها بالتفصيل:


***********************


أولا: محرك إيكوبوست V6 سعة 2.7 لتر:




بقوة محركات الثمانية اسطوانات واقتصاد وقود الأربعة اسطوانات ،، الجيل الثاني من تقنية الإيكوبوست التي نقلت هذه التقنية إلى مرحلة جديدة ،، أفضل محرك بنزيني اقتصادًا للوقود ضمن فئته ،، هذا المحرك الأصغر في الفئة بقدراته العضلية الخارقة ينافس قدرات محركات الثمانية إسطوانات ويمتلك قدرة تحميل قصوى أفضل من أكبر محركات المنافسين ،، المحرك الذي أثبت جدارته في رالي "باها 1000" إنها قدرات لم تكن لتتوقعها من محرك بهذا الحجم ،، وبما المتانة هي من أهم أولويات فورد ،، فإن مادة كتلة المحرك مصنوعة من معدن قرافيت الحديد ( Compacted graphite iron ) إذ يتمتع بنسب مقاومة عالية للإجهاد ولدرجات الحرارة المرتفعة أكثر بخمسة مرات مقارنة بالألمنيوم ،، وأكثر مقاومة بنسبة الضعف من الحديد الرمادي. إنها نفس المادة التي تستعمل في محرك الديزل العملاق V8 سعة 6.7 لتر والمتوفر على شاحنات فورد سوبر دوتي للمهمات الشاقة ( باور استروك Power Stroke® )


https://www.youtube.com/watch?v=FjO71FRBeiw



وبالرغم من معدل استهلاكه المنخفض للوقود وللمزيد من توفير استهلاكه فإن هذا المحرك مزود بنظام التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop technology كميزة أساسية ،، وبعكس أنظمة التوقف والتشغيل في المركبات الأخرى ،، تعمد هذه التكنولوجيا المضبوطة خصيصاً لعملاء الشاحنات إلى إطفاء المحرك تلقائيًا لدى التوقّف مؤقتاً ،، باستثناء عندما تكون الشاحنة تسحب المقطورة أو تكون في وضع الدفع الرباعي ،، ويتمّ تشغيل المحرك تلقائياً خلال أجزاء من الثانية عند تحرير الفرامل.


* أرقام عن المحرك:

عدد الإسطوانات : 6

القوة الحصانية : 325 @ 5750 rpm

عزم الدوران (رطل-قدم ): 375 @ 3000 rpm

قدرة التحميل القصوى : 2,250 رطل

قدرة السحب القصوى : 8،500 رطل



ثانيا: محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر :






شاهد: 448AA - محرك إيكوبوست المختار لاختبارات التعذيب (2011م)




لا يعلى عليه ،، الأب الروحي لمحركات الإيكوبوست ،، الحائز على 125 براءة اختراع ،، الخيار الأمثل للقوة القصوى والتوفير معا مقارنة بأكبر محركات المنافسين ،، صاحب قدرة السحب وقدرة التحميل القصوى الأفضل من جميع وأكبر المحركات البنزينية للمنافسين ،، الذي أثبت جدارته في رالي "باها 1000" وأثبت اعتماديته مع أكثر من نصف مليون مالك F150 منذ توفيره في العام 2011 ،، ها هو الآن يؤكد وجوده مع الجيل الجديد من F150 ،، للمزيد من القوة والاندفاع والكفاءة في استهلاك الوقود.






* أرقام عن المحرك:

عدد الإسطوانات : 6

القوة الحصانية : 365 @ 5000 rpm

عزم الدوران (رطل-قدم ): 420 @ 2500 rpm

قدرة التحميل القصوى : 3,270 رطل

قدرة السحب القصوى الأفضل في الفئة : 12,200 رطل



( تقنية محركات الإيكوبوست)

تعتمد تقنية محركات الإيكوبوست على:
- ضخ الوقود المباشر direct injection
- شاحنين توربيّين ( توين توربو شارج ) Twin turbochargers
- التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلّة twin independent variable cam timing (Ti-VCT).

ميزة إضافية لشاحنات فورد F-150 المجهّزة بمحركات إيكوبوست مع نظام مغاليق الشبكة النشطة Active Grille Shutters ، إذ تبقى مغاليق الشبكة النشطة مفتوحة عند حاجة المحرك إلى المزيد من التبريد، على سبيل المثال عند القيادة الكثيرة التوقف والانطلاق بسرعات منخفضة، أو عند العمل في الطقس الحارّ. وتنغلق تلقائياً عند السرعات الأعلى لتخفيف مقاومة الهواء والمساعدة في تحسين الديناميكية الهوائية.




ثالثا : محرك Ti-VCT V6 سعة 3.5 لتر



تمّ تصميمه لإنجاز المهام اليومية المتطلّبة مع إبقاء تكاليف التشغيل منخفضة قدر الإمكان.


عدد الإسطوانات : 6

القوة الحصانية : 282 @ 6250 rpm

عزم الدوران (رطل-قدم ): 253 @ 4250 rpm

قدرة التحميل القصوى : 1,910 رطل

قدرة السحب القصوى : 7,600 رطل







رابعا : محرك Ti-VCT V8 سعة 5.0 لتر .



هذا هو المحرّك الجبار الذي تحتاج إليه في المهام اليومية التي تتمحور حول نقل حمولات ثقيلة ،، فهو صاحب قدرة التحميل القصوى الأفضل في فئته ،، تمّت هندسة المحرّك V8 سعة 5.0 لتر مع تكنولوجيا التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلّة Ti-VCT ، وانطلاقا من العام 2016 سيكون هذا المحرك قادرا على العمل بالغاز الطبيعي المضغوط والبروبان ، ما يتيح للـF150 بقطع مسافة 750 ميل ( 1200 كيلو متر تقريبا ) بخزان وقود واحد ، والجدير بالذكر أن F150 هو البيك الوحيد في فئته من يمتلك ميزة العمل بالغاز الطبيعي المضغوط والبروبان.


* أرقام عن المحرك:

عدد الإسطوانات : 8

القوة الحصانية : 385 @ 5750 rpm

عزم الدوران (رطل-قدم ): 387 @ 3850 rpm

قدرة السحب القصوى : 11,100 رطل

قدرة التحميل القصوى الأفضل في الفئة : 3,300 رطل


** الفرق بين التقنية التقليدية لتوقيت الصمامات والكامات وبين تقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلّة Ti-VCT :

في التقنية التقليدية لتوقيت الصمامات والكامات، يجب على صمامات الإدخال والإخراج أن تفتح وتنغلق في وقت محدّد، ما يؤثّر سلباً على الأداء. لكنّ تقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلّة Ti-VCT تلغي تقريباً هذه المسألة السلبية. وبالتالي فإنّ التحكّم المتغيّر بتوقيت الصمامات والكامات يعزّز الأداء عبر نطاق القوة المنخفض والمتوسّط والعالي لملائمة ظروف القيادة، بالإضافة إلى حرق الوقود بفعالية.




ناقل الحركة :

- ناقل حركة أوتوماتيكي مضبوط إلكترونيا ذو نسب متقاربة بـ 6 سرعات مع وضعية Tow/Haul








- ناقل حركة أوتوماتيكي ®SelectShift Automatic مضبوط إلكترونيا ذو نسب متقاربة بـ 6 سرعات مع الإمكانية إلى نقل الحركة يدويا مع وضعية السحب/القطر Tow/Haul ووضعية سبورت SPORT







** مميزات ناقل الحركة ذو النسب المتقاربة:

يتميّز بنسب سرعات واسعة النطاق ونسب تروس متقاربة ، وهو يحقق مستويات ممتازة من التسارع المبدئي و أداء القيادة وتقديم أداء فائق الاستجابة عند أدنى حدّ من عدد دورات المحرّك وبفعالية معزّزة في استهلاك الوقود عند السرعات العالية ويعطي إحساساً بسلاسة تحويل التروس.



** أنماط ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift :

لناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift نمطا تشغيل: نمط اختيار نطاق السرعات التقدّمي، الذي يحدّ نطاق السرعات لإقفال ميزة أوفردرايف للحفاظ على سرعة ثابتة على التلال والجبال؛ والنمط اليدوي تماماً للتحكّم بنقل الحركة إلى الأعلى والأدنى يدوياً.




** ميزة وضعية السحب/القطر Tow/Haul :

ميزة السحب/القطر القابلة للاختيار تحسّن الأداء عند قطر أو سحب حمولات ثقيلة. فهي تعوّض عن درجة الانحدار والحمولة، وتقلّل تقلّب السرعة الدوري، وتحسّن تزويد الطاقة. بالإمكان تفعيلها عن طريق الضغط على زر Tow/Haul مرة واحدة.





** ميزة وضعية سبورت SPORT :



هي الوضعية التي تستهدف تحسين تجربة القيادة لعملاء الشاحنة ، وانطلاقا من العام 2016 ولأول مرة ، فإن F150 تعرض بوضعية سبورت حسب الطلب ، الجدير بالذكر أنه قد تم استعارة هذه التقنية من شقيقتها الرياضية موستنق ، وما شجع على ذلك أيضاً انخفاض وزن الشاحنة.
وتغير وضعية سبورت تردد ناقل الحركة وبما يحفظ المحرك في صورته المثالية وبما يوفر كذلك متعة خاصة في القيادة. وهذا يترجم في تقليل زمن النقلات خاصة على الطرق الجبلية والتي تضم العديد من المنعطفات . كما أن وضعية سبورت تقلل من التردد الخاص بالضغط علي دواسة الوقود للوصول للعزم المطلوب وبما يزيد من تسارع السيارة .
وبالإمكان تفعيلها عن طريق الضغط على زر Tow/Haul مرتين متتاليتين ، وظهور علامة S في لوحة العدادات دلالة على تفعيل هذه الوضعية ، فيما تعمل وضعية سبورت بنظام الدفع الثنائي والرباعي بالناقل الأوتوماتيك.



**********************


(( مواصفات الهيكل ))




أنظمة التعليق والفرملة تمّ تصميمها هندسياً وضبطها للسماح لشاحنة F150 الجديدة الأخفّ وزناً بأن تكون أكثر رشاقةً ومرونةً في المناورة.

- يتميّز نظام التعليق الأمامي المستقلّ ذو وصلات شوكية مزدوجة بمسافة عريضة بين العجلات أكثر من ذي قبل لتحسين الثبات وقدرة التحكّم.

- مركز جاذبية أكثر انخفاضاً يحسّن أيضاً الثبات وقدرة التحكّم.

- نظام التعليق الخلفيّ من تصميم ""هوتشكيس"" مع مسافة عريضة بين العجلات يضمّ نوابض خلفية ذات شرائح عاملة بمرحلتين أُعيد ضبطها وتمّ تقصيرها وتعريضها لتعزيز راحة القيادة.

- مخمدات خلفية من نوع الأعمال الشاقة Heavy-duty ، تمّ وضعها خارج السكك الإطارية للتخفيف من ميلان الهيكل وتحسين أداء القيادة والانعطاف . وهي متداخلة (واحدة في الأمام لجهة الراكب الامامي، والأخرى في الخلف لجهة السائق) للمساعدة على التخفيف من تأثيرات الارتجاج في المحور الخلفيّ الحيّ وتأمين ثبات أكبر.


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-29-2015, 07:06 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

(( الأبعاد والسعات))



الأبعاد الخارجية








الأبعاد الداخلية








السعات


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-29-2015, 07:07 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

(( الفئات ))




ستستمرّ فورد F-150 الجديدة كلياً في تقاليدها المتّبعة عبر تقديم أكبر مجموعة من مستويات التجهيزات في فئة شاحنات البيك أب ذات الحجم الكامل.



تتوفر ثلاث أساليب للمقصورة كل أسلوب متاح بصندوق قصير أو طويل وهي:


1- Regular Cab - غمارة









2- Super Cab - غمارة ونص









3- Super Crew - غمارتين








***************************


تتوفّر عدّة مستويات ( فئات ) أساسية:
1- XL
2- XLT
3- لاريات
4- كينج رانش
5- بلاتينوم
6- ليميتد ( ستتوفر انطلاقا من العام 2016 )


وتتوفّر مجموعة تجهيزات المظهر الكروميّة مع XL، وXLT، ولاريات، وكينج رانش.

كما تتوفّر مجموعة تجهيزات المظهر الرياضي (الأحاديّة اللون) مع XL، وXLT، ولاريات.

وهناك مجموعة من التجهيزات الأخرى منها: تجهيزات FX4 للطرقات الوعرة ، تجهيزات المهمات الشاقة للتحميل ، باقة حلول العمل من فورد .


***************************


وهذه بعض الصور والمعلومات عن الفئات والتجهيزات:


أولا: الفئات :



( فئة XL - إكس إل )


XL - إكس إل الأساسية




XL sport - إكس إل سبورت




XL chrome - إكس إل كروم








( فئة XLT - إكس إل تي )


XLT - إكس إل تي الأساسية




XLT sport - إكس إل تي سبورت




XLT chrome - إكس إل تي كروم





داخلية XLT الأساسية بثلاثة مقاعد أمامية








مع توفر ميزة طي المقعد المنتصف كمتكأ ذراع وحيز تخزين




داخلية خيارية متاحة على XLT مع تواجد كونسول مركزي ونظام SYNC with MyFord Touch بشاشة عاملة باللمس مع أوامر صوتية













متاحة أيضا بعصا نقل الحركة الأرضي


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-29-2015, 07:10 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

( فئة Lariat - لاريات )

Lariat - لاريات الأساسية




lariat sport - لاريات سبورت




lariat chrome - لاريات كروم




داخلية لاريات











داخلية أخرى من الجلد الجملي












وأيضا هناك الإصدار الخاص لتجهيزات المظهر لفئتي XLT ولاريات Lariat انطلاقا من موديلات 2016 ضمن باقة تجهيزات المظهر الرياضي ،، وهي تشمل على:

- لون سواد الظل

- شبك أمامي بقضبان أفقية سوداء وخطوط حمراء

- مصابيح مكحلة

- لواصق جانبية

- جنوط فريدة من الألمنيوم مقاس 20 مع نقش باللون الأحمر بكلمة ( SPORT )

- مقاعد بتصميم رياضي من الجلد والكانتارا

- إدخالات باللون الأحمر مع تطريزات بالخيوط الحمراء











































( فئة King Ranch - كينق رنش )


King Ranch - كينق رنش الأساسية




king ranch chrome - كينق رنش كروم




king ranch monochrome - كينق رنش مونوكروم ( أحادي اللون )





فئة كينق رنش اصدار فاخر بطابع ريفي أصيل ،، فئة محبوبة لدى الكاوبوي






لون الأيل الأمريكي ( الكاريبو ) يصبغ الجوانب السفلية من إصدار كينق رنش










شعار كينق رنش الشهير ميزة خاصة لهذا الاصدار ويلاحظ تاريخ تأسيس مزرعة كينق رنش الذي يعود لعام 1853م ،، فورد تساهم في إحياء تراث الأجداد عبر هذا الإصدار.





داخلية فاخرة بطابع ريفي أصيل مع التخشيبات الفاخرة والجلود الطبيعية من King Ranch® التي تغطي المقصورة خصيصا لهذا الاصدار.






شعار كينق رنش الشهير مطرز على المقاعد ومتكأ الذراع يعطي انطباعا خاصا بالتراث الأصيل لكينق رنش وروح الحياة الريفية ،، الحضارة والتطور لا يعني التخلي عن التراث الأصيل.






صداقة ممتدة منذ عام 2000م ،، شاهد فيديو العلاقة المتينة بين شركة فورد ومزرعة كينق رنش الشهيرة بأمريكا


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-29-2015, 07:11 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

( فئة Platinum - بلاتينيوم )

فئة فاخرة بطابع عصري ،، الفئة التي سوف نتحدث عنها بإسهاب لاحقا.
















( فئة ليميتد - LIMITED )

للمهتمين في التفرد والقدرة والحرفية والتميز فإن ليميتد تلبي متطلباتهم ،، فهي الفئة الأكثر فخامة والتي تحمل أعلى مستويات التجهيز لشاحنة F150 علاوة على أنها الفئة الأغنى بالميزات القياسية من أي المنافسين ،، ستتوفر انطلاقا من العام 2016
















































**************************





ثانيا: التجهيزات :



* تجهيزات FX4 للطرقات الوعرة::




ترقية متاحة لطرازات الدفع الرباعيّ ،، تحسّن قدرات القيادة على الطرقات الوعرة من خلال المميزات التالية:
- محور خلفي بنسبة 3.31 قابل للإقفال إلكترونياً لمحرك إيكوبوست V6 سعة 3.5 لتر
- محور خلفي بنسبة 3.55 قابل للإقفال إلكترونياً لمحرك إيكوبوست V6 سعة 2.7 لتر ومحرك V8 سعة 5.0 لتر
- صفائح سفلية واقية
- ممتصات صدمات مضبوطة للأداء على الطرقات الوعرة.
- نظام ضبط السرعة على المنحدرات Hill Descent Control


بالإضافة إلى ملصقات FX4 OFF-ROAD على الصندوق



**********************



* تجهيزات المهمات الشاقة للتحميل :

متاحة على XL و XLT و لاريات غمارة وغمارة ونص طويل وتشمل:

- محور خلفي بنسبة 3.73 قابل للإقفال إلكترونياً

- قير 9.75 إنش

- ترقية النوابض وسائل مبرد ناقل الحركة

- جنط 17 من الحديد



**********************



* تجهيزات محراث الثلج ( 4×4 فقط )










************************



* باقة حلول العمل من فورد Ford Work Solutions - Crew Chief™ (Telematics) Powered by Telogis®

الباقة الحائزة على جوائز عديدة ،، مخصصة للمؤسسات للمساعدة على إيجاد أنسب الوسائل والحلول لإدارة أعمال التوصيل والشحن والسير وتسهيل سير العمل وتزويدهم بالمعطيات والحالة الراهنة للمركبة وسير عملها وسلامة السائق والإبلاغ عن المشاكل التي تتعرض لها المركبة والمعوقات التي تعترض طريق السائق وأنسب المحطات لتزويد المركبة بالوقود.



الجوائز





*********************************



(( الألوان والجنوط ))



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-29-2015, 07:12 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

(( مواصفات بلاتينيوم الفاخرة ))





- أسلوب المقصورة:
متاحة بغمارتين فقط SuperCrew


- المحركات المتاحة :
محرك V8 سعة 5.0 لتر ( أساسي )
محرك إيكوبوست V6 سعة 3.5 لتر ( خياري )



**********************


(( القدرات ))






- ناقل حركة أوتوماتيكي ®SelectShift Automatic مضبوط إلكترونيا ذو نسب متقاربة بـ 6 سرعات مع الإمكانية إلى نقل الحركة يدويا مع وضعية السحب/القطر Tow/Haul ووضعية سبورت SPORT






- نظام إلكتروني للانتقال بين الدفع الثنائي والرباعي أثناء القيادة ESOF 4x4 مع ميزة نظام الدفع الرباعي الأوتوماتيكي الثنائي السرعة (4×4 فقط)






- المحور الخلفي: ترس تفاضلي قابل للإقفال إلكترونياً Electronic locking rear differential : عند تنشيطه، يقفل المحور الخلفي تماماً ليُحقّق تشبثاً أقوى بالطريق لكلتا العجلات الخلفية في وقتٍ واحد.


- نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ®AdvanceTrac مع ميزة التحكّم بالميلان Roll Stability Control


- فرامل قرصية آلية مهوّاة للعجلات الأربعة مع نظام الفرامل المانع للانغلاق ِABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD


- نظام التحكم في المنعطفات Curve Control الذي ينشّط الفرملة على العجلات الأربع عندما تسلك الشاحنة المنعطف بسرعة أكبر من اللازم.


- مساعد الإقلاع على التلال Hill Start Assist


- نظام توجيه كهربائي معّزز آلياً Electric power-assisted steering (EPAS)


- نظام التحكم بالمقطورة Trailer sway control


- نظام التحكّم بمكابح المقطورة Trailer brake controller





- نظام مراقبة ضغط الإطارات



***************************



(( التكنلوجيا وأنظمة مساعدة السائق ))





- نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية مع نظام الإنذار بمرور السير BLIS with Cross-Traffic *****:




يعمل النظام على مراقبة المسافة التي تصل إلى 45 قدما عند جانبي السيارة خلال إرجاعها إلى الخلف، في حال تم الكشف عن اقتراب السيارات، يقوم النظام بتنبيهك بإنذار صوتي ، وإشعار في مركز الرسائل ، وإنذار ضوئي في المرآة الجانبية المناسبة.






وعند السير فإن أجهزة الرادار المخفية في المصابيح الخلفية تساعد على اكتشاف السيارات الموجودة في النواحي غير المرئية ، من ثم يضيء النظام مؤشراً ضوئياً في المرآة الجانبية المناسبة لتنبيه السائق، ويبقى الإنذار الضوئي ظاهرا حتى تصبح السيارة خارج الناحية غير مرئية.












- نظام المحافظة على خط السير Lane Keeping System:



يمكن للنظام تنبيه السائق سواء في الليل أو النهار. في حال خروج السيارة عن خط سيرها، يستخدم هذا النظام كاميرا مواجهة للأمام مثبّتة بين الزجاج الأمامي ومرآة الرؤية الخلفية من أجل البحث عن علامات خطوط السير على الطريق، ويقوم نظام المحافظة على خط السير Lane Keeping System بتنبيه السائق عبر وسيلتين عند اكتشاف خروج غير متعمد عن خط السير:
أ- يقوم نظام الإنذار بالمحافظة على خط السير Lane Keeping ***** بإرسال ذبذبات تؤدي إلى ارتجاج عجلة القيادة من أجل تنبيه السائق.
ب- بينما يقوم نظام المساعدة على المحافظة على خط السير Lane Keeping Aid بإرسال عزم الدوران إلى عجلة القيادة من أجل دفع السيارة إلى مسارها مجددا.

وفي حال تكرار خروجك عن خط السير فإن نظام تنبيه السائق Driver ***** سيقترح عليك بأخذ قسط من الراحة .












- نظام مثبّت السرعة التفاعلي adaptive cruise control (ACC) ونظام الإنذار الاستباقي بالاصطدام الأمامي مع دعم الفرملة COLLISION WARNING WITH BRAKE SUPPORT:




يحافظ النظام على سرعة مبرمجة مسبقا بدون الحاجة إلى الضغط على دواستي الفرامل والوقود. ويستخدم تكنلوجيا الرادار المتطورة من أجل إجراء مسح أمام السيارة. ويعدل سرعة السيارة تلقائيا وفق سرعة السيارة التي أمامها. يمكن إعداد المسافة الفاصلة تبعا لأربعة إعدادات فريدة. وفي حال تم الكشف عن اصطدام أمامي محتمل. يعمد النظام إلى تنشيط إنذار ضوئي وامض على الزجاج الأمامي. ويطلق إنذاراً صوتياً ويشحن الفرامل مسبقاً ويرفع من مستوى حساسية نظام دعم الفرامل من أجل الحصول على تجاوب كامل عندما تقوم بالفرملة.








- نظام المساعدة النشط لركن السيارة Active Park Assist :




هل تصورت يوما أن تقوم شاحنة بركن نفسها بنفسها !!! فورد شركة محترمة بالفعل . نظام المساعدة النشط لركن السيارة Active Park Assist يوجه السيارة تلقائيا إلى الفسحة بدون الحاجة إلى لمس عجلة القيادة ، فيما يتحكم السائق بدواسة الوقود والفرامل ، يستخدم نظام استشعار فوق صوتي ونظام التوجيه الكهربائي المعزز آليا EPAS من أجل تحديد فسحة وتجهيز السيارة لعملية الركن بشكل متواز. يحتسب النظام زاوية التوجيه المثلى ويتولى توجيه السيارة إلى فسحة الركن. وتقوم التعليمات في مركز الرسائل بإرشاد السائق طوال عملية الركن.








- النظام المساعد لركن المقطورة Pro Trailer Backup :



يقوم هذا المساعد بإلغاء عملية الإزعاج التي يتسبب فيها تحول العجلات الامامية في الاتجاه المعاكس للاتجاه الذي يريد سائق السيارة المقطورة أن تتوجه له ، ومن أجل فعل ذلك يتحكم النظام في المقطورة بصورة كهربائية التوجيه من خلال ذراع التحكم الذي يمكن للسائق إدارته ببساطة ليوجه المقطورة للمكان الذي يريدها أن تتوجه له.




https://www.youtube.com/watch?v=fyQlRR56t-o




**************************





(( السلامة والأمان ))

https://www.youtube.com/watch?v=RXBuc_3kLUA



- حازت على التصنيف الأعلى بخمسة نجوم والأفضل من جميع المنافسين في اختبارات السلامة والاصطدام.


- وسائد أمامية للسائق والراكب الأمامي


- وسائد هوائية جانبية لمقاعد السائق والراكب الأمامي


- نظام Safety Canopy® للسلامة مع ستائر هوائية جانبية


- نظام التقييد النشط Active Restraint System لأحزمة الأمان بـ 3 نقاط تثبيت في الأمام وفي الخلف قابلة لتعديل الارتفاع عند الكتفين لمقاعد الصف الأول الجانبية.


- أحزمة أمان قابلة للانتفاخ في الصفّ الثاني ، التي تعمل كأحزمة الأمان التقليدية لكنها تتضمّن وسادة هوائية أنبوبية الشكل تنتفخ عند وقوع حادث اصطدام وتساعد على توزيع الطاقة الناجمة عن قوّة الاصطدام على نطاق أوسع من ناحية الصدر لدى الركّاب.




- نظام SOS™ للإنذار التلقائي بعد الحوادث


- نظام SecuriLock® الكامن ضدّ السرقة


- نظام الإنذار المحيطي للحماية من السرقة


- قفل للعجلة والإطار الاحتياطي


- دعامات في مقدمة القاعدة بـ 12 زاوية لأفضل حماية لمقدمة المركبة.


- ميزة المفتاح المبرمج MyKey الذي يتيح لك التحكم في أحد مفاتيح المركبة من حيث تحديد السرعة ومستوى الصوت والتنبيه المبكر لنفاذ الوقود ( مناسب للحد من تهور وطيش الأبناء )


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-29-2015, 07:14 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

(( المواصفات الخارجية ))

يتميّز التصميم الخارجيّ بشكل جديد يوحي بالقدرات الفائقة، عبر وقفة عريضة أكثر تعزّز صورة التصميم المتين من فورد BUILT FORD TOUGH، وأقواس عجلات بارزة، وشبكة أمامية منحوتة.











- شبك أمامي بثلاث قضبان وخطوط مصقولة ولمّاعة من الكروم مع إطار لمّاع وشبكة داخلية لمّاعة بمظهر مسبوك







- الصدام الأمامي مطلي بالكروم مع جوانب مطلية بلون السيارة ومصابيح للضباب و 2 مشابك سحب أمامية من الكروم








- مصابيح شعاعية أمامية عاملة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED التي تتميز بإضاءة أفضل للطريق وبرؤية ليليّة ممتازة وكفاءة في استهلاك الطاقة وتعيش لفترات أطول مقارنة بمصابيح الهالوجين التقليدية.




















- المصابيح الأمامية قابلة للعمل تلقائياً وقابلة لتعمل تلقائيا عند تحسس المطر



- مساحات للزجاج الأمامي تعمل على فترات فاصلة



- مرايا جانبية آلية مدفأة قابلة للطيّ آلياً مع ذاكرة، وأغطية من الكروم ، وميزة التعتيم التلقائي لجهة السائق ، ومصابيح تأشير مضمّنة، ومصابيح إنارة الأرضية عاملة بتقنية LED ، وإضاءة في المرايا الجانبية عاملة بتقنية LED تؤمّن إنارة قوية وساطعة تدوم طويلاً في الناحية الخارجية للشاحنة.


























- متوفرة أيضا بمرايا سحب المقطورة ( ميزة خيارية )






- لوحة مفاتيح التحكم ™SecuriCode للدخول بلا مفتاح.










- عتبات جانبية آلية للمقصورة تنزل للأسفل عند فتح الباب.







- عتبات جانبية للصندوق.









- إطارات جانبية للعجلات بلون الهيكل مع بطانة سفلية






- تعبئة الوقود السهل Easy Fuel بلا غطاء داخلي للفوهة والتي تفتح وتغلق تلقائيا عند تمرير أنبوب الوقود.







- مقابض الأبواب وبوابة الصندوق بلون الهيكل مع مسكة من الكروم











- مصابيح خلفية عاملة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED تؤمن استجابة شبه فورية، ما يمنح فترة تنبيه إضافية قيّمة للسيارات التي تسير خلف المركبة.











- الصدام الخلفي مطلي بلون السيارة ،، نظام استشعار الرجوع للخلف ،، وصلة القطر Class IV ،، مخرج عادم لمّاع من الكروم.






- إطار احتياطي أسفل القاعدة.



- التحكّم عن بُعد بباب الصندوق ،، ما يسمح بإقفال باب الصندوق وإلغاء قفله وفتحه بواسطة وحدة الفتح ،، ما يلغي الحاجة إلى الإقفال اليدويّ ويعزّز الملاءمة والأمان ،، كما أنّ باب الصندوق مخمّد ،، إذ يفتح برويّة ،، بدون الحاجة إلى استخدام اليدين، ويصبح مسطّحاً بالكامل عند فتحه.


رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-29-2015, 07:14 AM
الصورة الرمزية الى ابعد مدى
اشراف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 391
افتراضي رد: [تقرير مفصل] فورد f-150 الجديدة كليًا ***** ثورة صناعة البيك أب *****

- عتبة لباب الصندوق من الجيل التالي مع مقبض مساعد للطلوع ،، مضمّنة تماماً داخل باب الصندوق وهي غير مرئية عندما لا تكون قيد الاستخدام.








- إنارة عاملة بتقنية LED مضمّنة في جوانب صندوق الحمولة.







- مصباح صندوق الحمولة مضمّن مع مصباح التوقف الوسطي العامل بتقنية LED المثبت بالأعلى








- ™BOXLINK، وهي مزيج من كتائف التثبيت المعدنية والمرابط المخصّصة المستخدمة لتثبيت عدد كبير من الأكسسوارات في صندوق الحمولة، على غرار منصات التحميل ومستوعبات التخزين ومقسّمات الصندوق.

















- منصتا تحميل مضمّنتان ومخفيتان في صندوق البيك أب ، ما يسمح بتحميل الدراجات الرباعية المخصصة للطرقات الوعرة، والدراجات النارية وجزّازات العشب بسهولة تامة.














- ميزتان خيارية ببطانة الصندوق:

بطانة بلاستيكية قابلة للنزع




أو بطانة Tough Bed® مغلّفة بالرش للوقاية ومثبّتة في المصنع








- حاجز قابل للطي لإطالة سعة الصندوق عند فتح البوابة (ميزة خيارية)







- حاجز مقسم لتنظيم الحمولة (ميزة خيارية)










- حاملة أكواب على باب الصندوق.








- نافذة في الزجاج الخلفي قابلة للفتح آليا مع زجاج ثابت وقاتم للخصوصية مع ميزة إزالة الصقيع




















- سقف بانورامي مع فتحة للسقف
















- كاميرات خارجية في مناطق متعددة عند الشبك الأمامي والمرايا الجانبية ومقبض باب الصندوق















- شعار بلاتينوم PLATINUM لمّاع على باب الصندوق الخلفي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواصفات f150, تقرير عن فورد f150, f-150, f150


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Untitled 2
الساعة الآن 03:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi