النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نظام التوجيه المتكيّف الجديد من فورد إدج

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي نظام التوجيه المتكيّف الجديد من فورد إدج

    نظام التوجيه المتكيّف الجديد من فورد المتوفّر لأول مرة في سيارة إدج الجديدة كلياً سيغيّر الطريقة التي "يدور" بها العالم
    • نظام التوجيه المتكيّف هو جيل جديد من تكنولوجيا التوجيه لدى فورد يحسّن فعاليّة التوجيه عند أيّ سرعة، مما يسهّل عمليّة المناورة في المركبة ويجعلها أكثر متعة في القيادة
    • هذه التكنولوجيا الحديثة من فورد مشمولة بالكامل داخل عجلة القيادة وهي تشكّل حلاً ذكياً ينفع السائقين في كافة ظروف القيادة
    • نظام التوجيه المتكيّف من فورد متوفّر قياسيّاً في طراز إدج سبورت الرياضي

    دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة، 2 نوفمبر 2016 – تَعِدُ تكنولوجيا التوجيه المبتكرة الحديثة من شركة فورد للسيارات، التي تمّ إطلاقها في سيارة إدج الكروسوفر متعدّدة الاستعمالات cuv الجديدة كلياً، بإعادة تحديد معنى "التوجيه الآليّ".

    حيث أنّ نظام التوجيه المتكيّف من فورد يسهّل على السائقين عملية المناورة عند السرعات البطيئة، ويجعل المركبة أكثر رشاقةً ومتعة في القيادة عند السرعات العالية. سيكون نظام التوجيه المتكيّف قياسيّاً في سيارة إدج سبورت الجديدة كلياً، ومتوفّراً في إدج تايتينيوم.

    وفي هذا الصدد، قال "راج نير"، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات العالمية لدى مجموعة فورد: "في الدرجة الأولى، يجب أن تقدّم كافة مركبات شركة فورد للسيارات تجربة قيادة رائعة. وسيكون باستطاعة تكنولوجيا التوجيه الجديدة هذه أن تساعد على جعل المركبات سهلة المناورة وممتعة في القيادة."

    يقوم نظام التوجيه المتكيّف بتغيير النسبة بين معطيات السائق عند عجلة القيادة - عدد الدورات - ومدى انعطاف العجلتين الأماميتين. في المركبات التي لا تضمّ هذه التكنولوجيا، تكون نسبة التوجيه ثابتة. أمّا مع التوجيه المتكيّف، فتتغيّر نسبة التوجيه باستمرار بحسب سرعة المركبة، ما يساهم بتعزيز استجابة التوجيه في كل الظروف.

    عند السرعات المنخفضة، على غرار توجيه السيارة نحو فسحة الركن أو المناورة في المناطق الضيّقة، يتطلّب الأمر عدد دورات أقلّ لعجلة القيادة. حيث يجعل نظام التوجيه المتكيّف المركبة أكثر رشاقةً ويسهّل انعطافها إثر إرسال المزيد من التوجيه نحو العجلات.

    عند السرعات العالية على الطرقات العامة، يعزّز النظام استجابة التوجيه، حيث يجعل المركبة تتفاعل بسلاسة أكبر مع كلّ حركة للمقود. تمّ ابتكار هذا النظام بالتعاون مع مهندسين من شركة tkag، الشركة الألمانيّة المورّدة لقطاع السيارات، ويستخدم هذا النظام مشغّلاً مضبوطاً بدقّة موضوعاً داخل عجلة القيادة، ولا يتطلّب أيّ تغيير في نظام التوجيه التقليديّ للمركبة.

    ويتألّف هذا المشغِّل من محرّك كهربائيّ ونظام للتروس، ويمكنه أن يعزّز معطيات التوجيه لدى السائق أو يخفّفها. والنتيجة هي الحصول على تجربة قيادة أفضل عند كافة السرعات، بغضّ النظر عن حجم المركبة أو فئتها.

    بعد طرح النظام في سيارة إدج الجديدة كلياً، سيتوفّر نظام التوجيه المتكيّف في مركبات فورد ولينكون الأخرى في المستقبل.
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي رد: نظام التوجيه المتكيّف الجديد من فورد إدج



    عالم السيارات عالم جميل ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر