المربع نت – ظهرت أول صور تجسسية لفورد إكسبلورر 2019 أثناء اختبارها في ولاية ميشيجان الأمريكية بتمويهات كثيفة، ويبدو ان السيارة الاختبارية تحمل جسد الجيل الخامس الحالي، ولكن مرتكزة على منصة D6 الجديدة لفورد، والتي سيتم استخدامها أيضا في عدة موديلات فورد ولينكولن أخرى، بينما موديل إكسبلورر الحالي يرتكز على منصة D4 والمستخدمة أيضا في فورد فليكس ولينكولن MKT.

ويمكن لمنصة D6 الجديدة تقبل نظم دفع رباعية وخلفية وأمامية.. ومن الغالب اعتماد الجيل الجديد على نسخ محدثة من المحركات الحالية، الـ V6 إيكوبوست 3.5 لتر بأربع إسطوانات ومحرك الـ 2.3 لتر، وقد تقوم فورد بوقف استخدام محرك V6 سعة 3.5 لتر بالتنفس الطبيعي لرغبتها في تحسين كفاءة استخدام الوقود وتقليل الانبعاثات في مجال إكسبلورر.




وقد دُشنت إكسبلورر للمرة الاولى في عام 1990 لتحقق نجاحا ساحقا لفورد، حيث تم بيع 7 مليون سيارة في الولايات المتحدة فقط، ما يجعلها من أكثر سيارات الإس يو في مبيعا في التاريخ.

ومن المرتقب الكشف عن الجيل السادس من إكسبلورر في نهاية 2017 في معرض سيارات لوس أنجلوس، او في بداية 2018 في معرض سيارات ديترويت، ليتم طرحها في 2018 كموديل
2019.

رابط الموضوع https://www.almuraba.net/news_view_119918.html