التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قريبا
بقلم :
قريبا

العودة   فورد العربية > الأقسام العامه > القسم العام

القسم العام لمواضيع السيارات الخارجه عن نطاق باقي الأقسام . رجاءاً عدم إضافة مواضيع عامة خارج مجال السيارات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-16-2017, 08:27 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: السعودية
المشاركات: 401
افتراضي أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال تتوسّع نحو المملكة


أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال تتوسّع نحو المملكة لتعزيز الدور المستقبلي للمرأة السعودية في عالم الأعمال

• صندوق فورد موتور كومباني ford motor company fund يتعاون مع جامعة عفت، أولى الجامعات الأهلية النسائية غير الربحية في جدّة، في التركيز على الدور الريادي للمرأة في عالم الأعمال
• جامعة فرجينيا كومنولث vcu تستمر في تواصلها مع ورشات عمل أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال، وتتيح فرصاً كبيرة لرائدات الأعمال السعوديات في المستقبل
• ستحصل المشاركات في ورشات العمل على تدريب رفيع المستوى على أيدي أساتذة جامعة فرجينيا كومنولث وجامعة عفّت، وعلى أفكار مستلهمة من روّاد ورائدات الأعمال السعوديين تتعلق بخطوات تأسيس المشاريع الجديدة واستمراريتها
• انطلاق الدورة الأولى للبرنامج في المملكة العربية السعودية خلال شهر جمادى الثاني (مارس 2017م). والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 2 جمادى الثاني 1438 (28 فبراير 2017م)

جدة، المملكة العربية السعودية 14 فبراير 2017م – يطلق صندوق فورد موتور كومباني the ford motor company fund، بالمشاركة مع جامعة عفّت، الجامعة الأهلية النسائية الرائدة في جدة، برنامج أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال henry ford entrepreneurship academy (hfea) في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال شهر جمادى الثاني )مارس( المقبل.

ويشهد برنامج أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال انطلاقته في منطقة الشرق الأوسط، بعد عام ناجح في المملكة المغربية، حيث استفاد من البرنامج ما يقارب 100 من روّاد الأعمال المغاربة، وحصلوا من خلاله على الأدوات والوسائل التي يحتاجونها لتطوير أعمالهم إلى آفاق أبعد.
ويعتبر توسّع برنامج أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال نحو المملكة العربية السعودية دليلاً على الثقة بأصحاب المشاريع الناشئة في المنطقة، وتأكيداً واضحاً على التزام فورد بمساعدة روّاد ورائدات الأعمال السعوديين مستقبلاً في الحصول على فرصة للتفكير والتصرف كروّاد أعمال حقيقيين، من خلال تدريب عملي شامل على مدى ثلاثة أيام في ورشة عمل الأكاديمية، خلال الفترة من 9 الى 11 جمادى الثاني المقبل (7 إلى 9 مارس 2017م).

ويقدّر بأنّ أكثر من نسبة 60%* من النساء السعوديات يحملن شهادة جامعية واحدة على الأقلّ، إلا أن معظمهنّ لم يمارسن الحياة العملية بعد، في حين تتمتّع نسبة 63% من النساء السعوديات بأعمال ناجحة لكنها ليست بالضرورة مسجّلة، وينجزن أعمالهن بالاعتماد على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

وتستهدف أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال هذه الفئة من رائدات الأعمال كي تغرس فيهنّ مجموعة من المهارات الأساسية، كما تمنحهن الأدوات، وتنمّي لديهنّ العقلية الريادية، وتغذي أفكارهنّ الإبداعية، إضافة إلى تقييم الجدوى العملية لخطط المشاريع، ومساعدة رائدات الأعمال الناشئات على إطلاق وتنمية مشاريع جديدة.

وفي هذا السياق، علّقت سيمونيتا فيردي، المديرة الاقليمية للشؤون الحكومية والعلاقات مع المجتمات المحلية لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "يعتبر توسّع برنامج أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال ليشمل المملكة العربية السعودية وجامعة عفّت، دليلاً على التزامنا تجاه المنطقة، كما يسلّط الضوء على الدور الهام الذي ينبغي للمرأة السعودية القيام به على ساحة الأعمال التجارية في المستقبل".

وأضافت فيردي: "أظهرت دراسة حول ريادة المرأة للأعمال في المملكة، عن مساهمتها، إلى حدّ كبير، في نموّ الاقتصاد السعودي*. لدرجة أن الحكومة أنشأت مؤخراً برامج عديدة لتشجيع المزيد من صاحبات الأعمال على الانضمام إلى القوى العاملة. ومثل أولئك النسوة سيستفدن من ورشات عمل أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال، كما سيظهرن أهمية توسّع برنامج فورد ليضمّ المملكة العربية السعودية".

وفي الكلمة التي ألقاها أحمد الحميدان، نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، خلال افتتاح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المرأة عام 2016، أكد الحميدان على الأهمية الكبرى التي توليها رؤية المملكة 2030 للمرأة السعودية، وعلى دورها في المجال الاجتماعي ومجالات التنمية. وبالمثل، تدرك فورد حجم المساهمة العظيمة التي يمكن للمرأة تقديمها في مجال الأعمال، وتسعى إلى تطوير مهارات النساء الرائدات من خلال ورشات عمل أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال.

وتبذل الأكاديمية جهداً كبيراً لتوفير ورشات عمل قادرة على تغيير مجرى الحياة المهنية للمشاركين؛ حيث يأتي كثير من العمل الذي تنجزه فورد من خلال أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال نتيجة لشراكتها مع كلية الأعمال في جامعة فيرجينيا كومنولث، حيث يقوم كبير المهندسين جاي ماركيفيتش بدوره كمدير تنفيذي لبرامج ريادة الأعمال في معهد الأعمال في الجامعة.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت الدكتورة ملك النوري، عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة عفّت: "نحن في إدارة الجامعة متحمّسات للغاية بمشاركتنا مع أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال، في تقديم برامج مفيدة للنساء من رائدات الأعمال في مجتمعنا، وسعداء بمنحنّ الأدوات التي يحتجن إليها في إنجاح أعمالهنّ. ومنذ بداية إنشائها، تفخر جامعة عفّت بدعمها لكلّ ما يسهم في تمكين المرأة السعودية، وتعتبر مشاركة الجامعة في هذه المبادرة مصدر اعتزاز آخر يضاف إلى مسيرتها".

وخلال ورشة العمل هذه، ستحصل رائدات الأعمال المشاركات على مدى ثلاثة أيام، من 9 الى 11 جمادى الثاني (7 إلى 9 مارس 2017م) على أحدث التدريبات التي يقدمها أساتذة جامعة فيرجينيا كومنولث وجامعة عفّت، وعلى أفكار مستلهمة من روّاد ورائدات الأعمال في المملكة، تتعلق بالخطوات والممارسات اللازمة لتأسيس مشروعات جديدة، والمحافظة عليها. وبالاستفادة من خبرة ورشات العمل السابقة لأكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال، وبالتعاون مع جامعة فرجينيا كومنولث وجامعة عفّت، تتيح الأكاديمية أمام رائدات الأعمال السعوديات فرصة كبيرة للنجاح في أعمالهنّ مستقبلاً، وتُحفّزهن على التفكير والتصرّف كرائدات أعمال حقيقيات.

ويمكن للراغبات بالانضمام للدورة في المملكة العربية السعودية وارسال طلباتهن قبل 2 جمادى الثاني 1438 )28 فبراير( إلى البريد الالكتروني التالي: bierc@effatuniversity.edu.sa

ولمزيد من المعلومات عن ورشة العمل التي ستقدم باللغة الانجليزية، يرجى متابعة صفحة أكاديمية هنري فورد (henry ford entrepreneurship academy) لريادة الأعمال على موقع لينكدإن (linkedin).



..::اضغط زر الاعجاب اذا اعجبك موضوعي::..

__________________
عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-16-2017, 08:28 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: السعودية
المشاركات: 401
افتراضي رد: أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال تتوسّع نحو المملكة


__________________
عالم السيارات عالم جميل ,,,
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Untitled 2
الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi