صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: صوت مع دعسه البانزين... ارجو المساعده

zeyadlaser غير متصل عضو جديد

Question صوت مع دعسه البانزين... ارجو المساعده

السلام عليكم والرحمه والهدى

أرجو المساعده سيارتي فورد ايدج 2012 خليجي لما امشي بالسياره اوصل حوالي سرعه 60كم/ساعه يبدأ يظهر عندي صوت قرب المكينه ويزداد مع تزايد السرعه مع العلم:

1. الصوت يشبه الطنين (ن ن ن ن ن )
    2. يزداد مع تزايد السرعه ويختفي بمجرد ما اترك دواسه البنزين حتى لو كنت امشي على 140 مثلاً
    3. سيارتي awd

لما رحت عالميكانيكي قال الصوت في الدفرنس الامامي وبدله لكن الصوت هو هو ما راح.. قالي اذن لازم نبدل الأكسل بداخل الجير او الجير بالكامل... اني خايف اتلف الكير وتصير سيارتي حقل تجارب...

يارب يفرج همكم فرجوا همي ما اعرف شنو اسوي...

فزعه يا اخوان جزاكم الله خيراً

الصورة الرمزية هاي الشرقية
    هاي الشرقية غير متصل عضو ملَكي

افتراضي رد: صوت مع دعسه البانزين... ارجو المساعده

اذكر صارت لي نفس المشكلة بسيارة غير الفورد طلعت المشكلة من طرمبة الباور وغيرتها شيك ع الزيت اولا لايكون ناقص زيت الباور
    فديت الايدج

ان شاء الله اجيك زيت الباور والطرمبه تبع الباور واوافيكم بالاخبار.. نورني مرورك اخويه

hmh023 غير متصل عضو نشيط

بشر ايش صار معاك

كل عام وانتم بالف خير اخوان والله لسى ما عملت شئ لان الكل ماخذ عطله العيد ومافي لا وكاله ولا ميكانيكي بس لاحظت وجود نقص في علبه الباور ستيرن واحد الاصدقاء قال احتمال الptu هو السبب واتعدى العطل الى اكسل الجير بوكس... حيره والله وربي يقيكم من شر هكذا اعطال...

hmh023 غير متصل عضو نشيط

اذا وصلت لنتيجه افدنا بها
    وكل عام وانت وسيارتك بخير

طاروف غير متصل عضو مجتهد

انتبه لاتلعب بالسياره قسم بالله ماحد فاهم لا وكاله ولاغير وخل عنك كثر الحنه والحبرشه بالسياره . انا مشكلتي مثلك تماما وظليت ورا الصوت لين الوكاله شخصت السسياره الدفرنش انا طبعا فورد اكسبلورر 2011 ونفس وصفك للصوت . ودفت 7000 ريال قيمة الدفرنش الجديد واستلم السياره والمفاجأه الصوت ماراح وهواش ومشاكل مع الوكاله وفلوسي راحت بلاش خلوني اغير دفرنش وهو سليم مافيه شي . وموضوعي بقسم الاكسبلورر باسم قصتي مع ptu . خل الصوت لين يقول لك انا . يعني لين يخرب الشي اللى صادر منه الصوت واتوقع تجي من اشياء تافهه . لاتورط نفسك وتطيح بالحفره اللى طحت انا فيها . الكل قال لي دفرنس الل هي ptu او الكارونه . والله ماحد فاهم واولهم الوكاله خله لييين يخرب او توقف وتعلرف من وين المشكلهيارجال موب تتعطل طلع جوالك واطلب كريم والا اوبر ووراه سطحه هذا لوصار شي لا سمح الله . وخذ العلم صوت الدفرنش او ال ptu او الكرونه لنفس سياراتنا يجي على خروشه وطقطقة حديد يتواكل مع بعظه مايصير حنه او طنين . واسف عالاطاله بس والله مابغيت تطيح باللي طحت فيه انا ومشيت ورا الاصوات وحسرت اللى وراي وقدامي . وهذا الصوت موجود والسياره مافيها الا العافيه ماشالله .تحياتي لك

hmh023 غير متصل عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاروف مشاهدة المشاركة
    انتبه لاتلعب بالسياره قسم بالله ماحد فاهم لا وكاله ولاغير وخل عنك كثر الحنه والحبرشه بالسياره . انا مشكلتي مثلك تماما وظليت ورا الصوت لين الوكاله شخصت السسياره الدفرنش انا طبعا فورد اكسبلورر 2011 ونفس وصفك للصوت . ودفت 7000 ريال قيمة الدفرنش الجديد واستلم السياره والمفاجأه الصوت ماراح وهواش ومشاكل مع الوكاله وفلوسي راحت بلاش خلوني اغير دفرنش وهو سليم مافيه شي . وموضوعي بقسم الاكسبلورر باسم قصتي مع ptu . خل الصوت لين يقول لك انا . يعني لين يخرب الشي اللى صادر منه الصوت واتوقع تجي من اشياء تافهه . لاتورط نفسك وتطيح بالحفره اللى طحت انا فيها . الكل قال لي دفرنس الل هي ptu او الكارونه . والله ماحد فاهم واولهم الوكاله خله لييين يخرب او توقف وتعلرف من وين المشكلهيارجال موب تتعطل طلع جوالك واطلب كريم والا اوبر ووراه سطحه هذا لوصار شي لا سمح الله . وخذ العلم صوت الدفرنش او ال ptu او الكرونه لنفس سياراتنا يجي على خروشه وطقطقة حديد يتواكل مع بعظه مايصير حنه او طنين . واسف عالاطاله بس والله مابغيت تطيح باللي طحت فيه انا ومشيت ورا الاصوات وحسرت اللى وراي وقدامي . وهذا الصوت موجود والسياره مافيها الا العافيه ماشالله .تحياتي لك
    هذا مهو مذهبي مع السيارات بعد تعب واستغلال الورش

السلام عليكم... وصلت للنتيجه والحمد لله على كل حال وحبيت افيدكم..

طبعا اسف عالرد المتاخر بس بسبب ظروف عملي ماعندي وقت اروح للوكاله او ميكانيكي واتابع الموضوع ..

احكيلكم اللي صار معي واسف للاطاله مقدماً

غيرت ال PTU حوالي ثلاث قطع وكل مره انجرب السياره ونفتح ونركب غير قطعه (القطع مستعمله وليست جديده حوالي سعر الواحده 350$) والصوت هوه هوه ولا راح.. فسويت الخطوه اللي تليها...

فتحت الكير بوكس gearbox على كلام الميكانيكي انو الصوت يطلع من اكسل بداخل الكير.. لما غيرت الكير (مستعمل بحوالي 400$) راح صوت الطنين فتاكدت انو مصدر الصوت هو الكير والحمد لله ولكن! الكير المستعمل اللي ركبته تنميرته من 3الى4 ومن 4الى5 سيءه جداً... فرجعته على صاحب الادوات الاحتياطيه... الخطوه الثالثه

رجعن الكير مال سيارتي القديم اللي يبعث صوت الطنين وبدلت الأكسل اللي بداخل الكير مع اكسل اخر على امل يروح الصوت ولكن ما راح..

الحل يا اخوان بعد كل هالتجارب وعمل متواصل بالسياره ل6ايام انو الصوت يخرج بسبب الكير.. اذا كنت ما منزعج من الصوت لا تلعب بالسياره وبالنسبه الي وصيت على كير جديد وانتظر وصوله وصرت خبير بفتح الPTU والـ gearbox ههههه
    كلفني الموضوع لحد الان حوالي 10000$
    وسلامتكم

hmh023 غير متصل عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeyadlaser مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم... وصلت للنتيجه والحمد لله على كل حال وحبيت افيدكم..

طبعا اسف عالرد المتاخر بس بسبب ظروف عملي ماعندي وقت اروح للوكاله او ميكانيكي واتابع الموضوع ..

احكيلكم اللي صار معي واسف للاطاله مقدماً

غيرت ال PTU حوالي ثلاث قطع وكل مره انجرب السياره ونفتح ونركب غير قطعه (القطع مستعمله وليست جديده حوالي سعر الواحده 350$) والصوت هوه هوه ولا راح.. فسويت الخطوه اللي تليها...

فتحت الكير بوكس gearbox على كلام الميكانيكي انو الصوت يطلع من اكسل بداخل الكير.. لما غيرت الكير (مستعمل بحوالي 400$) راح صوت الطنين فتاكدت انو مصدر الصوت هو الكير والحمد لله ولكن! الكير المستعمل اللي ركبته تنميرته من 3الى4 ومن 4الى5 سيءه جداً... فرجعته على صاحب الادوات الاحتياطيه... الخطوه الثالثه

رجعن الكير مال سيارتي القديم اللي يبعث صوت الطنين وبدلت الأكسل اللي بداخل الكير مع اكسل اخر على امل يروح الصوت ولكن ما راح..

الحل يا اخوان بعد كل هالتجارب وعمل متواصل بالسياره ل6ايام انو الصوت يخرج بسبب الكير.. اذا كنت ما منزعج من الصوت لا تلعب بالسياره وبالنسبه الي وصيت على كير جديد وانتظر وصوله وصرت خبير بفتح الPTU والـ gearbox ههههه
    كلفني الموضوع لحد الان حوالي 10000$
    وسلامتكم

الله يعوض عليك وييسر امرك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع