النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: دومينوز وفورد لتوصيل البيتزا باستخدام المركبات الذاتية القيادة

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    552

    افتراضي دومينوز وفورد لتوصيل البيتزا باستخدام المركبات الذاتية القيادة

    كيف بدأت دومينوز ®domino’s وفورد الأبحاث الاستهلاكية لتوصيل البيتزا باستخدام المركبات الذاتية القيادة

    • دومينوز وفورد تنويان إطلاق أول مشروع أبحاث لتوصيل البيتزا باستخدام المركبات الذاتية القيادة
    • التعاون سيقيّم ردة فعل العملاء حيال التفاعل مع المركبات الذاتية القيادة والدور الذي قد تؤدّيه في مستقبل توصيل الطعام
    • العملاء سيتمكّنون من تتبّع مركبة التوصيل بواسطة نظام gps ويتم تحذيرهم بواسطة رسالة نصّية عندما يصل طعامهم

    جده، السعوديه. 30 أغسطس 2017 – تقوم دومينوز بيتزا، الشركة الرائدة في توصيل البيتزا وفورد بإطلاق مشروع تعاون هو الأول من نوعه في القطاع لفهم الدور الذي بإمكان المركبات الذاتية القيادة تأديته في توصيل البيتزا.

    حيث سيقوم باحثون من كلتا الشركتين خلال الاختبارات، بالتحقيق في ردود فعل العملاء حيال التفاعل مع مركبة ذاتية القيادة في اطار تجربة التوصيل. وتعدّ هذه الأبحاث مهمة إذ تبدأ كلتا الشركتين في معاينة وفهم وجهات نظر العملاء بشأن مستقبل توصيل الطعام بواسطة السيارات الذاتية القيادة.

    وفي هذا الصدد، قال باتريك دويل رئيس دومينوز ومديرها التنفيذي الأعلى: "بصفتنا خبراء في التوصيل، كنا نراقب تطوّر المركبات الذاتية القيادة باهتمام شديد إذ نعتقد أنّ قطاع النقل يختبر تغييراً جذرياً. ونحن نفتخر بكوننا روّاداً في التكنولوجيا ونتوق إلى المساعدة في ريادة الأبحاث حول كيف يمكن للمركبات الذاتية القيادة أن تؤدّي دوراً في مستقبل توصيل البيتزا. إنها الخطوة الأولى في منهج مستمر من الاختبارات التي ننوي إنجازها مع فورد."

    فيما تبني فورد أعمالها التي ترتكز على المركبات الذاتية القيادة، سيكون من الحيوي إجراء الأبحاث مع شركات مثل دومينوز للحرص على تطبيق التكنولوجيا بطرق تعزّز تجربة العملاء. وإذ تخطّط فورد لبدء إنتاج المركبات الذاتية القيادة عام 2021، فإنها تتّخذ خطوات لتصميم أعمال تلبّي احتياجات الشركات الشريكة وعملائها.

    وقال شريف مراكبي، نائب رئيس قسم المركبات الكهربائية والذاتية القيادة لدى فورد: "فيما نعمّق فهمنا لفرص الأعمال التي تتيحها المركبات الذاتية القيادة لدعم نقل الناس والسلع، يسرّنا انضمام دومينوز إلينا في هذا الجزء المهم من منهج التطوير. وتشاركنا دومينوز، بصفتها شركة تركّز على تجربة العملاء، رؤيتنا لمستقبل يرتكز على المركبات الذكية في بيئة ذكية تحسّن حياة الناس."

    وسيتمّ اختيار، خلال الأسابيع المقبلة، بعض عملاء دومينوز عشوائياً في منطقة آن آربور (في ميشيغان) ليحظوا بفرصة استلام طلبياتهم من مركبة فورد فيوجن هايبريد الذاتية القيادة المعدّة للأبحاث، التي سيقودها يدوياً أحد مهندسي السلامة لدى فورد وعلى متنها باحثون. سيتمكن العملاء الذين يوافقون على المشاركة من تتبّع مركبة التوصيل عبر نظام gps باستخدام إصدار محسّن عن نظام التتبّع الخاص بدومينوز ®domino’s tracker. كما سيستلمون رسائل نصّية مع اقتراب المركبة الذاتية القيادة لإرشادهم حول كيفية استلام البيتزا التي طلبوها باستخدام رمز فريد لفتح حيّز دومينوز للتسخين بالموجات الحرارية ™domino’s heatwave compartment داخل المركبة.

    وقال راسل وينر، رئيس دومينوز في الولايات المتحدة الأميركية: "يهمّنا أن نعرف ما رأي الناس في هذا النوع من التوصيل. وتتمحور معظم أسئلتنا حول آخر 50 قدماً من تجربة التوصيل. على سبيل المثال، ماذا ستكون ردّة فعل العملاء حيال الخروج لإحضار طعامهم؟ وعلينا الحرص على أن تكون واجهة التفاعل واضحة وبسيطة. وعلينا أن نفهم ما إذا كانت تجربة العملاء تختلف إذا كانت السيارة مركونة في ممرّ المنزل أو قرب حافة الطريق. تركّز كل أبحاث الاختبارات التي نجريها على هدفنا بجعل عمليات التوصيل بالسيارات الذاتية القيادة سلسة ومراعية لاحتياجات العمل قدر الإمكان."

    ويذكر بانه قد صنعت شركة روش roush enterprises الطراز الاختباري من مستوعب البيتزا داخل السيارة، وهو حيّز دومينوز للتسخين بالموجات الحرارية، بناءً على تجربة عملها مع دومينوز على مركبة ®dxp للتوصيل عام 2015. ولقد أنهت فورد ودومينوز الاختبارات التمهيدية لمنهج التوصيل باستخدام المركبة في نمط القيادة الذاتية في mcity، وهي منشأة محاكاة للبيئة المدينيّة في حرم جامعة ميشيغان. كما كانت مدينة آن آربور داعمة لمنهج الاختبارات.
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    552

    افتراضي رد: دومينوز وفورد لتوصيل البيتزا باستخدام المركبات الذاتية القيادة


    عالم السيارات عالم جميل ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر