صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 64

الموضوع: رسميا : 2013 فورد اسكيب

  1. #1
    الصورة الرمزية Panthers_4ever
    Panthers_4ever غير متصل إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    Riyadh D.C
    المشاركات
    3,867

    Lightbulb رسميا : 2013 فورد اسكيب

    رسميا : 2013 فورد اسكيب



    اسدلت فورد مؤخرا الستار عن سيارتها 2013 فورد اسكيب من فئة الكروس اوفر الصغيره قبل ايام معدوده تفصلنا عن معرض لوس انجلوس 2011 . منذ انظلاق الفورد اسكيب في عام 2000 الى الى موديل 2012 لطالما كان تصميمه قريب من سيارات الرياضيه متعددة الاستعمالات SUV . فورد بعد اعتمادها خطة فورد واحده " One Ford " التي تقتضي بتوحيد معظم سياراتها للكل الاسواق العالميه بدلا من تصميم سيارات متعدده خصيصا للاسواق محدده ارادت ان يكون تصميم 2013 فورد اسكيب مناسبا للجميع الاذواق حول العالم . تم استيحاء التصميم الخارجي والميكانيكي لل 2013 فورد اسكيب من الموديل الاختباري فورد Vertrek الذي اطلقته فورد في معرض ديترويت 2011 بداية هذا العام . فورد حرصت عل ان يكون 2013 فورد اسكيب اقل استهلاكا للوقود من الموديل الحالي وفي فئته وايضا اكثر حداثه بتزويده باحدث التقنيات المتوفره بسيارات فورد الحديثه .


    ( فورد Vertrek الاختباري )


    2013 فورد اسكيب سوف يكون متوفرا بثلاث محركات :

    1) محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 168 حصان وعزم 167 رطل وهو المحرك الاساسي .

    2) محرك 4 سلندر 1.6 لتر بتقنية الايكوبوست Ecoboost بقوة 173 حصان وعزم 177 رطل وهو الاقل استهلاكا للوقود .

    3) مجرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بتقنية الايكوبوست Ecoboostبقوة 237 حصان وعزم 250 رطل قادر على سحب حموله تصل الى طن ونصف .

    2013 فورد اسكيب سوف يكون متوفر بنوعين من الدفع :

    1) دقع امامي FWD .

    2) دفع رباعي 4WD جديد ذكي يعمل بواسطة حساسات تعمل بسرعه اسرع ب 20 مره من سرعة رمشة العين للاستجابه سريعه في جميع ظروف الطريق .

    من ابرز المواصفات

    * ناقل حركه الي مكون من 6 سرعات مع ميزة SelectShift التي تسمح للسائق للتحكم يدويا في تغيير السرعات عند الحاجه .

    * نظام فتح الباب الخلفي للسياره بالاستشعار hands-free power liftgate وذلك بوضع قدمك اسفل الصدام الخلفي للفتح او الاقفال دون الحاجه الى استخدام اليدين .

    فيديو توضيحي :

    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=GrVrO_bmDpg]All New Escape SUV Features Hands Free Liftgate 2012 - YouTube[/ame]

    * نظام فورد الشهير SYNC® with MyFord Touc المعلوماتي الترفيهي الذي تم تحديثه بشكل جديد مع تحسين اداء النظام .

    فيديو توضيحي :

    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=c3k4iDZyhYE]2013 Ford Escape/MyFord Touch Performance Upgrade - YouTube[/ame]

    * نظام فورد الايقاف الالي active park assist الذي تفوق على نظام الكزس .

    * نظام الكشف عن الاجسام في النقطه العمياء BLIS® (Blind Spot Information System) الذي يعمل على تنبيه السائق عند وجود اجسام او سيارات في الاماكن الصعبه التي لايراها السائق .

    * نظام التحكم عند الانعطاف Curve Control الذي يقوم بتخفيف السرعه عند الدخول الى منعطف بشكل سريع وخطير .

    وغيرها من الانظمه الموجوده في الموديل الحالي . انتظروا قريبا اطلاقه بشكل رسمي في معرض لوس انجلوس 2011 الاسبوع القادم .

    فيديو اطلاق السياره :

    http://youtu.be/P3J32yEY0YY

    الصور :





























    [ المصدر : Autoblog ]

    وشكرا .
    التعديل الأخير تم بواسطة Panthers_4ever ; 11-16-2011 الساعة 03:26 PM


    Mercury gone but not forgotten

  2. #2
    الصورة الرمزية Eng.Asim
    Eng.Asim غير متصل مشرف عام قسم ورشة فورد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    5,423

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    ماشاء الله تبارك الله
    ابدااااع
    يعطيك العافيه
    "تجنباً لإغلاق موضوعك ألتزم بقوانين قسم ورشة فورد"


    سبحان الله ..الحمد لله ...لا إله إلا الله ..الله اكبر
    سبحــــــــــــــان الــــله و بحمــــده ..سبحــــان الــله العظيــــم
    ~..~..~..~..~..~..~..~..~..~
    أروع و أفضل و أجمل و أخشع التلاوات و الادعية
    من رمضان 1436هـ بصوت الشيــخ نــاصر القطــامي,,,

    مـــــن هنـــــــــــــــــــــا


    .................................................. .............
    من مواضيعي:
    #تجربتي للتحويل من قير علاقي إلى قير ارضي#
    برنامج اي قو للشاشات الصينية محدث بأستمرار
    معلومات عن حساس FRP للأكسبلورر....
    تجربتي لتغير زيت الدركسون
    موضوع شامل عن هيدروليك الفورد
    الاذرعه و المقصات,, (فائدتها - صيانتها -وزنها ) بالصور
    اهم حساسات المكينه للفورد ( iac - tps - maf ) موضوع شامل عنها
    تجربتي في تركيب دينمو بوليسي (200 امبير) وتوليف الفيش بالصور للماركيز 2002
    تعلم كيف تفحص الكمبروسر المستخدم وبعض المعلومات لاجزاء التكيف بالصور
    حصرياً: تركيب قيجات ( عداد الفولتج - عداد حرارة زيت القير - عداد حرارة ماء الرديتور )
    تجربتي في تغير جلد عصا التعشيق (لحل مشكلة فضاوة عصا التعشيق) بالصور
    (حصرياً)كيف تفرق بين منظم كهرباء السياره Mega Raizin الاصلي و المقلد
    افضل طريقة لتوصل وتركيب منظم كهرباء السياره Mega Raizin بالصور
    تقرير مفصل عن شاشة الرودماستر المخصصه للفورد V700 الماسيه
    تجربتي في تركيب كنسول علوي على ماركيز 2002
    تقريري الخاص بتغير الاشياء الاستهلاكيه بالصور
    لو ما دخلت وسمعت المقطع قلبك ميت

  3. #3
    الصورة الرمزية V8 FaHaD
    V8 FaHaD غير متصل مصور تغطيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    695

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    والله سياره جدا روعه .. ما قصرت والله ع الموضوع ..

  4. #4
    الصورة الرمزية hamad hassan
    hamad hassan غير متصل متخصص موستنق
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    4,379

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    هذه السيارة روعة منذ اول ظهور لها لكن المشكله ان سوقها في الخليج ضعيف جدا

    يعطيك العافية
    كم انا متلهف لنزول الكمارو zl1 في الخليج

  5. #5
    الصورة الرمزية MOBBAK
    MOBBAK غير متصل مشرف متقاعد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,036

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    مو مصدق

    هذي اسكيب ¡¡

    والله تغيرت بالكامل

    بس والله مشكلة

    كذا كل السيارات بتصير كروس اوفر وحاليا ما بقت سيارة ما حولوها

    ما بقى الا الإكسبدشن

    والله يستر


    ما في اي خبر عن الإكسبدشن ؟

    وشكرا على الأخبار الحصرية

    ___________MOBBAK___________




  6. #6
    الصورة الرمزية hamad hassan
    hamad hassan غير متصل متخصص موستنق
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    4,379

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    بالنسبة للاكسبدشن الله يستر الي الان لايوجد اخبار عنه
    كم انا متلهف لنزول الكمارو zl1 في الخليج

  7. #7
    الصورة الرمزية the legend
    the legend غير متصل عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    661

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    ماشاء الله تبارك الله , تغير جذري بالكامل الى الافضل

    وأصبح شكله جذاب جدا اكثر من ذي قبل

    مشكور اخوي على الموضوع

  8. #8
    الصورة الرمزية MOBBAK
    MOBBAK غير متصل مشرف متقاعد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,036

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad hassan مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للاكسبدشن الله يستر الي الان لايوجد اخبار عنه
    اتوقع انهم بوقفوا تصنيعه

    والله اعلم

    ___________MOBBAK___________




  9. #9
    الصورة الرمزية 9993
    9993 غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    يعطيك العافية

  10. #10
    الصورة الرمزية المزيون77
    المزيون77 غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    الجبيل الصناعيه
    المشاركات
    1,100

    افتراضي رد: رسميا : 2013 فورد اسكيب

    ماشاء الله سياره حليوه وجذابه ومواصفات رائعه بس الي شايل همه الاكسبدشن متشوق لشكله الجديد ان شاء الله يكون تغير جذري وقوي ياارب

    يقول المثل : اللسان الطويــــل .. دلالة على اليد القصيرة

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر