صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

  1. #1
    الصورة الرمزية عماد الحربي
    عماد الحربي غير متصل عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    306

    افتراضي موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    الـــــســــلامـ عــــلــــيـــكــم

    موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    نبدأ بأول مشكله :
    ضعف الأنوار

    الكثير منا يشكي من ضعف الأنوار في الفورد بشكل عام ( فيكتوريا – ماركيز – تون كار -...)

    وفي الحقيقة الناس تعبوا من التجارب الغير مفيدة ومن الحلول وقد تكون فيها عيوب مثل الزينون

    ناس تشتكي من سوء التوزيع وناس تشتكي من انه ركب خط واحد والعالي يطفي او العكس

    واخر يشتكي من بطئ التكبيس ( العالي للتنبيه ) والمثل يقول الزين مايكمل

    بصراحه تم تجربه الطريقه الاخرى وهي تركيب الكتاوت الظفيره الصفراء وشمعات الكوريه او المانيه

    قوتها الواطئ 80 وات والعالي 100 وات وبصراحه الاختلاف كبير جدا جدا

    من ناحية قوة النور ومن ناحية سرعة استجابة العالي للتكبيس طبعا راح نحط الاسعار لان الموضوع شامل

    باذن الله

    الكتاوت = 40 ريال . الشمعه الواطي او العالي للفورد من موديل 92-97

    رقم الواطي 9006 سعرها 10 ريال
    رقم العالي 9007 سعرها 10 ريال

    الفورد من موديل 98 وفوق
    رقم الشمعه 9007 شمعه وحده عالي واطي السعر 10 – 15 ريال

    شغل اليد لا يزيد عن 50 ريال نهائيا

    ولا ننسى بانه لابد من وزنية النور بالشكل المطلوب

    انتهت ولله الحمد

    انطفاء الانوار

    وهذا يكون في سبيبن اما كمبيوتر الانور من موديلات 98 وطالع اما باصلاحه او تغيرها سعره 700 ريال

    او يكون من نفس سويتش النور الفيش تبعه يحترق او السويتس نفسه يخرب سعره 120 ريال

    انتهت ولله الحمد


    ثلاجة الماكينه

    كثير من موديلات الفورد 98 – 2003

    وهيا مسببه الكبيره لارتفاع الحراره ونقص المويه

    يشتكون من انكسار الثلاجه او تهريب او تبخير على البواجي او الكويلات وبصراحه فيه حلول جذريه وهو

    وهو استبدال الثلاجه بثلاجه جديده ذات قواعد المينوم لان القديمه كانت بلاستيك مقوى ولكن مع الزمن

    تنكسر او تهرب وفيه حلول بسيطه تمشية حال على قولتهم اما بلاحم قوي من انواع الغراء

    في محلات البناء او المحلات التجاريه مثل ساكو .. الخ ولكن ليست اكيده لان لا قدر الله ان ينتهي مفعول

    الغراء وانت في امس الحاجه للسياره تكون مصيبه فالاولى تغيرها

    سعر الثلاجه 850 ريال

    طبعا الي جي معاها الكوع والغطاء البلاستيك وقازقيت الثلاجه

    شغل اليد لا يزيد عن 300 ريال

    انتهت ولله الحمد


    الكويلات

    طبعا اغلب الي يشتكون من خراب الكويلات هم اصحاب السيارات من موديل 98 وطالع

    والسبب من المشكله السابقه ثلاجة الماكينه وهو اما بتهريب المويه او غسيل الماكينه بالماء وعدم

    تنشيفها قبل تشغيل السياره حلولها بسيطه وقد تكون غير مجديه

    تنشيفها – فكها وتنظيف مكان البوجي – تثبيت سلك الكويل بشكل صحيح

    واخيرا استبدالها

    قيمتها

    اصلي وكاله 90 – 110 ريال

    شغل اليد حسب عدد الكويلات وحسب الورشه

    انتهت ولله الحمد


    ثلاجة المكيف ( الهيتر المكيف الحار )

    طبعا هذي المسببه الكبيره لتهريب الماء دون معرفة الشخص الا بالنظر تحت السياره

    ومنها ايضا عدم عمل المكيف الحار

    لا تصلح نهائيا لابد من تغيرها سعرها 263 ريال لموديل 94

    شغل اليد معقد جدا

    والسبب لابد من تنزيل الطبلون كامل واعني بذلك


    شغل اليد من 400 – 1000 ريال


    وعلاجها الجذري الغائها بفصل الاهواز الموصله لها من ثلاجة الماكينه


    انتهت ولله الحمد


    المكيف الكتروني


    مشاكله التعليق اما يحول بارد مستمر او حار مستمر
    توزيع الهواء بشكل خاطئ


    حلوله اما باغلاق جميع المخارج المؤديه لطبلون او للارجل وجعلها مخرج واحد للامام فقط


    او باصلاح الشاشه وقيمتها حوالي 1200 ريال او شراء من التشليح


    شغل اليد حسب الكهربائي


    انتهت ولله الحمد


    مروحة المكيف
    عدم المقدره على رفع قوة التكيف او قوة المروحه للدفع الهواء والي هي الدقات


    اما في العادي 4 دقات او الكتروني 12 دقه طبعا تكون من حساس المروحه




    احيان يكون من الفيش الي راكب فيه متكسر من الحراره واذا لم يحل لابد من تغيره


    انتهت ولله الحمد



    طرمبة الماء
    اعطالها ارتفاع في درجة الحراره وتهريب من نفس الطرمبة طبعا دورة التبريد راح تكون ملخبطه








    حلولها تغيرها ولا يوجد لها اصلاح


    انتهت ولله الحمد



    بيرنج الشداد او البكره السفليه للشداد السير


    من مشاكلها صوت صرصره او صرير السير


    وايضا قد تصل الي خروج السير من محله






    اليمين طرمبة الماء في الوسط البكره او البيرنج في اليسار الشداد والبكره



    حلولها اذا كانت فقط صرير فمن الممكن غسيلها من الممكن تجمع اتربه زيوت ... الخ


    وفي الاخير تغيرها باكامل


    سعرها 25 ريال تركيبها 30 ريال


    ولا ننسى تركيب السير بالشكل الصحيح






    انتهت ولله الحمد




    تصلب عصى القير



    يشتكي البعض من تصلب عصى القير عند وضعه في P واذا نزل لا يشتكي من شئ



    والسبب ان لمبات الفرامل لا تعمل والسبب حساس لمبة الفرامل



    طبعا كثير من الورش وللاسف الي يقولك توضيب قير والي مادري ايش من ابداعات المتفلسفين



    الحساس قيمته 90 ريال تركيبه ماياخذ 20 ريال






    الي عليه دائر حمراء






    انتهت ولله الحمد




    نقص الزيت


    له اسباب كثيره جدا وباذن الله اني احصرها نبدا من الاصغر :


    صوف اماميه او الخلفيه – صوفة فلتر الزيت او بما يسمي السيفون – جلد البلوف – واخيرا شنابر الماكينه




    حلولها لابد من التغيير والاصلاح


    انتهت ولله الحمد



    ضعف الفرامل


    ضعف الفرامل يكون على اسباب وتكون متفاوته ومعروفه حسب دعسة الفرامل


    اذا كانت الدعسه تنزل فقد تكون الاقمشه تحتاج الى تغير او الهوبات الي خرط واذا كانت مكسوره


    او فيها شرخ لابد من التغير سعر الهوب 140 ريال الاقمشه 90 الاماميه والخلفيه 75 ريال


    شغل اليد حسب الورشه والمخرطه الاماميه الواحد 30 ريال


    الخلفيه لانها وجهين 45 ريال


    هذا اول سبب


    السبب الثاني دعسة الفرامل تكون قاسيه والسبب اما بوجود هواء داخل دورة الفرامل او عطل يكون


    في باكم الفرامل وهو يجي نوعين لموديلات 92 – 98 و 2001 وفوق



    الفرق بينهم من نفس القاعده الي تمسك في نفس الدعسه


    92 – 98






    2001




    مشاكله قساوة الفرامل او كسر نفس مسمار الباكم او تهريب زيت داخل الباكم



    السبب الثالث


    تسخين الفرامل الاماميه والسبب يكون من علبة الفرامل وهي الحساسه في دورة الفرامل


    مشاكلها انها اذا تعطلت يخرب توزيع الزيت على علب الفرامل فبذلك تدفع زيت للكفرات الاماميه دون الخلفيه








    حلولها تغيرها


    سعرها 192 ريال


    انتهت ولله الحمد



    ذراع القزاز


    كثير بل الاغلب يشتكي من ان سير الماكينه حقت القزاز الراكب او السواق او الخلفيه ( يمين – يسار )


    تطيح والسبب ان السير يطلع من الماكينه




    حلوله بتغيره بصراحه تم تجربة الامريكي وكان سيئ جدا جدا قيمته 70 ريال


    وانا بصراحه انصح اما بالاصلي وسعره 130- 150 ريال


    او الصيني 30 ريال


    شغل اليد 40 ريال بالكثير


    انتهت ولله الحمد



    المساحات


    البعض منا يشتكي اما ان المساحات ماتشتغل او انها تعلق ماعاد تنزل


    طبعا اغلب ماتكون من نفس الدينمو الي يحرك المساحات او من نفس السويتش الداخلي


    قد يكون معلق ولا يوصل كهرب


    لابد من الفحص


    انتهت ولله الحمد




    الطق طقه اسفل السياره
    اسبابها كثيره جدا جدا جدا قد لا نحصرها ولكن اهمها والي تستهلك بسبب سوء الاستخدام مثل


    عدم تشحيم السياره او تزيتها غسيل السياره من اسفل بالديزل وهذا اكبر خطاء لانه ياكل الجلد وينشفها


    ومنها : جلد المقصات فوق وتحت = جلد البدي عددها 16 – جلد عمود التوازن – مسامير التوازن – الجوزات او الركب – المساعدات – اليايات – الاذرعه - ..... الخ


    جلد البدي واماكنها



    الفحص قبل كل شي وبعدها التغير


    انتهت ولله الحمد





    سقوط السياره من الامام


    مثل ماشفنا فيه سيارات كثيره وخاصه الموديلات القديمه وايضا الجديده


    ان السياره تطيح في الارض والاسباب متعدده كم قلنا سوء استخدام او شوارعنا الحبيبه


    سببها الرئيس الركبه او الجوزه السفليه او الذراع القصير ينفك طبعا الذراع يخلي الكفر يلف يمين يسار لحاله


    اما الركبه فسقوط السياره كامله وذلك بسبب تحمله ضغط السياره كامل من مساعد ياي ومقص علوي


    واغلب المشاكل تاتي بعد تهبيط السياره ورفعها وعدم تغيرها او عدم تشحيمها


    لابد من تغيرها




    سقوط السياره من الخلف


    وهذي محصوره عند اغلب اصحاب الهيدروليك ومشاكلها ام الدينمو لايعمل


    او البالونات في الخلف فيها تهريب وحلها بالتغيير واصلاحها


    او تبيدلها الى يايات ولكن السياره راح تفقد من رساوتها او عند تحميلها ماراح تكون متوازنه


    الدينمو الهدرولك جديد 0 0 5 1 ريال
    البلونات الوحده 0 0 7 ريال



    انتهت ولله الحمد



    الكارونه


    كثير يشتكي من صوت حنه او ونه في الكارونه طبعا لابد من الفك والتشيك قد تكون


    رمانات يبي لها تغير او نقص زيت او وزن الكارونه مع البنيون


    انتهت ولله الحمد




    لمبة الاوفر درايف


    بعض الاخوان يشتكون من عدم عمل الاوفر درايف او ان اللمبه تاشر طبعا هذا سببه


    ان الحساس في القير غير ثابت او يبي لها تغير


    انتهت ولله الحمد




    التفته او التقطيع


    طبعا مجالها كبير جدا وقد تصل الى التوضيب


    لابد من الفحص قبل كل شئ واسبابها :


    بواجي – اسلاك بواجي – كويلات – حساسات – بخاخات - تبخير او تهريب الثلاجه على البواجي او الكويلات



    البواجي طبعا غالبا ماتكون هي المسببه للتفته لعدم تمكنها من حرق البنزين بشكل المطلوب عدم اشتعال السياره بشكل المطلوب دخان اسود
    حلولها لابد من التغيير


    موديل 92 – 94 سعرها 35 ريال
    موديل 95 – 97 سعرها 70 – 80 ريال
    موديل 98 – 2008 سعرها 60 ريال


    الحساسات كثيره :


    حساس كام – حساس كرنك – منظم الريس – منظم الهواء – حساس الشكمانات – حساس الثروتل










    سعر منظم الهواء 290 ريال
    منظم الريس 150 ريال


    اعطاله ترسبات غبار او زيت


    حلوله ام بتنظيفه او تغيره في اغلب الاحيان


    انتهت ولله الحمد





    لمبة التشيك انجن Check Engine


    المشهوره بلونها الاصفر
    نجي لمشكلة الفوردات المنتشره وبشكل كبير جدا جدا والي سببت مشاكل وبعض الناس قالوا مهمه واخرون قالوا الغوها وفك نفسك من وجع الراس


    المصنع او المهندسين بشكل اصح لم يضعوا المبه للعبث وانما لمبة تحذيريه لوجود عطل او خطأ ما
    لم يفهمه كمبيوتر السياره في بعض الاحيان قد تكون خطيره وبعضها الاخر قد تكون بسبب تافهه


    من اسبابها الاساسيه والمهمه وهو تعطل احد حساسات الماكينه


    ومن اهمها منظم الهواء – عيار الزيت – حساس الكام والكرنك – كويلات


    غالبا في هذي الحالات تولع المبه حلولها


    منظم الهواء بعض الاحيان اوقات المطر يخش ماء في الفلتر تولع اللمبه ولكن سرعان ماتروح او بتظيف الفلتر او الحساس نفسه او لابد من تغير احد حساسات الهواء


    عيار الزيت او ضغط الزيت وهذا اخطر واحد فيهم لانه اذا ولع اما بسبب بسيط عطل الحساس او السلك غير ثابت السبب الثاني والاهم والخطير جدا وجود تهريب زيت او عدم طرمبة الزيت لان الزيت مايخش للماكينه او يدور الا من عنده وذلك اشتغلت لابد من التشيك





    رقم واحد قاعدة فلتر الزيت
    رقم اثنين حساس الزيت


    حساس الكام او الكرنك تفتفه بسيطه عند وقوف السياره او عند انطلاقها وفي بعض الاحيان السياره تطفى عند الوقوف


    الكويلات مثل ماذكرنا في السابق تسبب التفته


    انتهت ولله الحمد
    منقووول

  2. #2
    أميرالعشاق غير متصل عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    159

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    جزاك الله خير أخوي
    وان شاء الله نحصل تفاعل ونساعد بعض في حل بعض مشااكل الفورد
    تحياتي لك

  3. #3
    رشووووود غير متصل عضو مبدع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    249

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    يعطيك العافيه

    مووضووع مميز

    وبالتوفيق ان شاءالله

  4. #4
    الصورة الرمزية Eng.Asim
    Eng.Asim غير متصل مشرف عام قسم ورشة فورد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    5,423

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    ماشاء الله تبارك الله
    يعطيك العافيه
    "تجنباً لإغلاق موضوعك ألتزم بقوانين قسم ورشة فورد"


    سبحان الله ..الحمد لله ...لا إله إلا الله ..الله اكبر
    سبحــــــــــــــان الــــله و بحمــــده ..سبحــــان الــله العظيــــم
    ~..~..~..~..~..~..~..~..~..~
    أروع و أفضل و أجمل و أخشع التلاوات و الادعية
    من رمضان 1436هـ بصوت الشيــخ نــاصر القطــامي,,,

    مـــــن هنـــــــــــــــــــــا


    .................................................. .............
    من مواضيعي:
    #تجربتي للتحويل من قير علاقي إلى قير ارضي#
    برنامج اي قو للشاشات الصينية محدث بأستمرار
    معلومات عن حساس FRP للأكسبلورر....
    تجربتي لتغير زيت الدركسون
    موضوع شامل عن هيدروليك الفورد
    الاذرعه و المقصات,, (فائدتها - صيانتها -وزنها ) بالصور
    اهم حساسات المكينه للفورد ( iac - tps - maf ) موضوع شامل عنها
    تجربتي في تركيب دينمو بوليسي (200 امبير) وتوليف الفيش بالصور للماركيز 2002
    تعلم كيف تفحص الكمبروسر المستخدم وبعض المعلومات لاجزاء التكيف بالصور
    حصرياً: تركيب قيجات ( عداد الفولتج - عداد حرارة زيت القير - عداد حرارة ماء الرديتور )
    تجربتي في تغير جلد عصا التعشيق (لحل مشكلة فضاوة عصا التعشيق) بالصور
    (حصرياً)كيف تفرق بين منظم كهرباء السياره Mega Raizin الاصلي و المقلد
    افضل طريقة لتوصل وتركيب منظم كهرباء السياره Mega Raizin بالصور
    تقرير مفصل عن شاشة الرودماستر المخصصه للفورد V700 الماسيه
    تجربتي في تركيب كنسول علوي على ماركيز 2002
    تقريري الخاص بتغير الاشياء الاستهلاكيه بالصور
    لو ما دخلت وسمعت المقطع قلبك ميت

  5. #5
    الصورة الرمزية victory 1
    victory 1 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    41

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    مشكور بارك الله فيك

  6. #6
    الرعد 2002 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    56

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    يعطيك العافية

    ماقصرت ولاهنت

  7. #7
    الصورة الرمزية ملفي
    ملفي غير متصل عضو مبدع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    253

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    جزاك الله كل خير

  8. #8
    الصورة الرمزية بودل
    بودل غير متصل عضو مبدع
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    262

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    مشكور ومااقصرت كثر الله خيرك
    هذي المواضيع ولا بلاش
    تمنياتى للجميع بالتوفيق
    [

  9. #9
    الصورة الرمزية عماد الحربي
    عماد الحربي غير متصل عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    306

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    العفووو ماسويت غير الواجب

  10. #10
    الصورة الرمزية yazen1
    yazen1 غير متصل متخصص ميكانيكا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعوديه- جــــده
    المشاركات
    1,217

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    أخوي عماد

    جعلك ووالديك بالجنه يارب..

    تستاهل التقييم 5 نجووووم وبجدااااااااااااااااره
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان
    ســـــبحان الله و بحمده ســــــبحان الله العظيم



    Grand Marquis 2010 & Ford Expedition 2014


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر