صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: الان حل مشكلة عدم استجابة قفل الباب لسيارات فورد

الصورة الرمزية العواجـي
    العواجـي غير متصل متميز ميكانيكا

افتراضي الان حل مشكلة عدم استجابة قفل الباب لسيارات فورد

السلام عليكم

أردت أن أشارك الجميع إصلاح بسيط قمت به لمشكلة شائعه بين سيارات فورد وخاصة سيارات العائلة الرياضية وسيارات الدفع الرباعي وهي عدم عمل الأقفال الكهربائية او تباطؤها بحيث تعمل مرة وفي أحيان كثيرة لاتعمل.

لقد بحثت في المنتديات لمعرفة سبب المشكلة. وتخيلوا الصدمة التي شعرت بها، فشركة فورد تعتقد انها فكرة عظيمة لان تنقذنا من أنفسنا وذلك بوضع حاجز موصل للكهرباء (ذو نوعية رديئة) داخل الدينمو للنابض وهو محرك قفل الباب للحفاظ علينا وعلى هذه القطعه من الاحتراق. كذلك، تم تصميم هذا الحاجز لإنقاذ السيارات في حال تلوثت الأقفال الأبواب بمخلفات الحشرات الصغيرة التي تعيش في بعض الأحيان في شاحناتنا وسياراتنا وسببت تصلب للدينمو فعند ازدياد الجهد ستتولد حرارة تجعل الحاجز يعمل ويضعف التوصيل الكهربائي او يقطعه.و نظرا لكون الماده المصنوع منها الحاجز ذات نوعية متدنية او شي من هذا القبيل، هذا الحاجز سيتحلل ثم يعمل ماصمم للقيام به، (حتى عند عدم وجود حرارة او التماس ).

ملاحظة = السيارات الاحدث لديها أجزاء ذات جودة أفضل، لذا هذه المشكلة "لا ينبغي لها أن تحصل مع الموديلات الاخيرة" .

انا اول ماخربو حق الابواب الاماميه قمت وغيرتهم ب 700 ريال تقريبا قطع غيار ويمكن فوق ال300 شغل يد بالوكاله ومن بعدها بداو اللي بالخلف يتكاسلو ثمن بالاخر وقفوا مرة وحده المشكله فيه صوت نابض بس مايفتح ولايقفل وبعد فترة قفل الشنطه لحقهم وبعد مده باب السواق اللي غيرناه وكاله ولحقه خويه المهم بعدها استمريت اكثر من 5 سنوات وانا استخدم المفتاح (ولا ادفع 2500 طبعا الغرابي ماعجبني شي عندهم والتشليح حرامية والله اكثر قطع موتري اغلى من الوكاله لانه اكسكيرجن ويفكرونه نادر وغالي لان فورد بدت تصنعته عام 2000 ووقفت انتاجه 2005 )
    وبعد البحث والتمحيص <=== حلوة جدا التمحيص ياممحص.
    ولفترة طويلة اتضح ان الكثير حول العالم يعاني من هذه المشكلة بلا حلول حتى وقعت على رابط باحد المنتديات واللتي كنت متعود اتصفح مواضيعها. بهذا الرابط
    How-To-Fix-Failing-and-Sluggish-Power-Door-Locks

لذلك اخي فرغ نفسك بيوم لمدة كم ساعة يستحسن خميس او جمعه وتابع معي الخطوات التالية التي قمت بها شخصيا على جميع اقفال موتري وياربي لك الحمد ليومكم من ثلاث سنوات زي الالف.
    وانتبهو ياشباب العملية تحتاج لصبر خاصه باول باب (اخذت اكثر من ساعه ونص بالباب الاول الان طلعت القفل برى) وبعده الباقي مايطولون الباب ياخذ تقريبا ثلث ساعه.
    عموما خلونا نمشي خطوة خطوة مع الصور (لازم نتاكد انا عارفين كل الخطوات وفاهمينها وبعدها ممكن نطبق الشغله هذي عمليا).

1-السلامه أولا والحذر ولا الندم فتاكد من اتخاذ الخطوات التاليه
    *افصل اصبع البطارية السالب (-) ودائماخذها قاعدة لسيارتك (سواء انت اللي شغال او العمال بالورش) اذا الشغله فيها فك افياش وتوصيل اسلاك وكهربا لازم تفك اصبع البطارية السالب.(اللي يقول تروح البرمجه بسلامتها تروح ولاينحرق شي او تحصل كارثة).
    *تاكد ان الجلنط (الهاند بريك) مضغوط للاخير والسيارة بمكان مستوي .
    *تاكد ان مؤشر عمود تعشيق القير في وضع P.
    *تأكد ان ام العيال (او الشغاله للعزوبيه او اي احد مو انته) حهز لك الشاي اللي على مزاجك وعبالك جك المويه ثلج ومويه (هذا من عناصر السلامه المزاجية لانك بتطول شويتين).

2- فك ديكور الباب حاول تبحث باليوتيوب عن طريقة فك الديكور وتغيير القفل بكتابة اسم موترك وموديله بالانجليزي بعد كلمة ford باي جملة من التالي:
    power door lock removal for ford
    power door lock replacement for ford
    power door lock installation for ford
    how to remove power door lock for ford
    how to replace power door lock for ford
    how to install power door lock for ford
    مثال = power door lock installation for ford excursion 2000
    ولاتبخل بوقتك شوف لك كم فيديو ثاني يمكن تشوف طريقه بسيطه (حسب نوع موترك)
    ايضا انتبه لطريقة فك لافياش اللي مركبة للتوصيلات واستخدم مفك عادي صغير للضغط على لسان قفل القابس (الاغلب بفورد كل السيارات متشابهه).
    وهذا لينك يوضح الطريقه بصور برضه
    How-To-Replace-A-Power-Door-Lock-Actuator

وقبل لاتشيل الديكور من على الباب تاكد انك فكيت القابس حق لمبة الباب ويستحسن تشيل اللمبه نفسها للحفاظ عليها وتلفها هي وغطاها البلاستيك بقطعة قماش قطنية علشان لايتمخش البلاستيك.

3-بعد مانتاكد انا عرفنا الطريقه الصحيحه لفك الديكور واخراج القفل اللي يشبه هالقطعه

اللي ماعنده نفس الشكل (يغير جديد هههه) لايسالني ماعندي اي خلفية عن الانواع الثانية

وانتبه عند اخراجه من المكان المثبت فيه القفل لانه عباره عن مجرى من البلاستيك السهل اكرر السهل الكسر اصلا انا كسرت اثنين ولافخر ولكن من حسن حظي اني من الناس اللي علموني الوكاله انه مو كل اللي يتغير خربان فكان مازال عندي القطع القديمه فلله الحمد. ولقيت انه الاسهل استخدام مفك عادي عريض وطويل زي اللي على اليسار بالصورة
    او اطول

او زراديه اللونق نوز <====(توهق مايعرف وشهي بالعربي)
    اللي اطرافها مدببه مثل فم التمساح الصغير<====(يعني وضحها باسهاب هههه قابلني)
    زي اللي بالصورة تحت <====(ايه كذا ممكن )

والان بعد ما طلعنا القطعه نيجي للزبده
    لما تناظر القطعه بتلقا ان مالها ولا اي مسمار لان فورد كابسينها وخاتمينها مو مشكله بس نفذ الخطوة الجاية بتمهل ورواقه (بدون عفاشة ولا استعضال) وباستخدام مفك عايدي صفير نفك من الجهة اللي فيها الدينمو والتوصيلة حق الاسلاك (الجهة العريضة واما الجهة الثانية بالطرف الثاني واللي مختومه بالخر بقطعتين معدن فنسيبها وماراح نفكها انتبه) .
    وعندك ياسيدي طريقتين للفك
    الاولى - احفر الاماكن اللي كانها فتحات لمسامير (بس انها مختومه) بما فيها الثنتين اللي بالوسط الان تحس انها انحفرت وانفكت .
    الطريقه الثانية - ندخل طرف المفك او سكين في الوسط مكان تلامس الغطائين السفلي والعلوي عند الاماكن اللي كانها فتحات لمسامير (بس انها مختومه) بما فيها الثنتين اللي بالوسط ونحرك لفوق وتحت الان نسمع تكه ونحس انه ارتخى (انا ما سويت هالطريقه مانفعت معي فبرمت ام ام اللي جابوه الان فرمته وانحفر بسهوله).
    وبعدها ندخل طرف المفك بين الغطايين ونفكه ونرفعه فقط للحد اللي يسمح لنا باخراج الدينمو من الداخل (وراح يصير كانه فم تمساح مفتوح من جهه واحده)<==== وش حكايته مع التماسيح اليوم
    لاننا ما فكينا المسامير بالجهة الثانية .

4- بعد مانطلع الدينمو وبمفك فليبس صغير نفك اطراف الالسنة الحديد الصغيرة اللي ماسكه بالبلاستيك الابيض حق الدينمو الان تسمح لنا بفك الغطا البلاستيكي وبعدها علشان يطلع قلب الدينمو عطه كم خبطه بسيطه من الجهه الثانيه علشان يخرج وتنفك الورده الصغيره (ولاتضيعها)<===== هو اصلا ماضيع الاثنتين منهم بس هههه
    والان انتباااااااااه بتلاقي قطعه حديد معترضه بالغلاف البلاستيكي زي اللي بالصوره

هذي هي المشكلة وللتوضيح القطعه اللي اعلى هذي الصورة واللي هي على شكل مستطيل مسطح صغير.

وكل اللي تحتاجه للاصلاح هو قطعة قسطير صغيره تلبسها للقطعه من جهه واحده وهذي علشان توصل كهربا (طبعا ممكن تحط سلك بينهم لكن انا اخترت هالطريقة علشان ما اسمح لتيار كبير بالمرور ) ثم ترجعها مكانها ثم تطبق الدينمو وترجعه لمكانه والان بعد ما طبقنا الغطا على الدينمو وتاكدنا انه نزل بمكانه بالضبط (بالمرحله هذي ممكن نشبكه ونشيك عليه بس امسك القطعه بقوه لاتنفك وبد مانتاكد منها (اصلا بيبان الفرق على طول ) لازم نغري الغطا سواء من الاماكن اللي فكيناها او من كل الاماكن (داير مادار) <==== بدا يخربط
    دائريا حول القطعه وبعدها لتثبيته اكثر نشد الغطا بحزام كالابيض اللي بالصورة

طبعا التركيب عكس الفك ولكن انتبه لتركيب الية القفل والفتح بالباب وتوصيلها لمقبض الخارجي اللي يفك القفل يدويا لازم نتاكد انه سقط بمجرى الفتحه الخاصه به وهي القطعه الصفرا بالصورة

وياشباب علشان تطبق القطع صح انتبه لكل قطعه وكيف هي راكبه قبل لاتفكها ولو اضطريت حتى لتصويرها قبل لاتفك القطع عن بعض
    واي سؤال او استفسار لاتترد

هذه مقاطع فديو للتوضيح اكثر:
    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=sAIipFrUNw4]Ford door lock actuator cheap fix DIY F150.MOV - YouTube[/ame]

[ame=http://www.youtube.com/watch?v=BQFqaZ40aFs]Ford F250 Power Door Lock Actuator removal and repair - YouTube[/ame]

اتمنى اني افدتكم
    تحياتي للجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة Eng.Asim ; 09-20-2014 الساعة 06:37 PM سبب آخر: عدم ظهور الصور ولاضافة فيديو

الصورة الرمزية mercury
    mercury غير متصل عضو ملَكي

افتراضي رد: الان حل مشكلة عدم استجابة قفل الباب لسيارات فورد

انا عندي ماركيز 2010 ولمن اجي اقفل الباب يطلع لي بالشاشه ان الباب مفتوح وحساس الكفر يولع ويطفي والمرايا ماتشتغل هل حلك هذا هو حل لمشكلتي وجزاك الله خير

الصورة الرمزية العواجـي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mercury مشاهدة المشاركة
    انا عندي ماركيز 2010 ولمن اجي اقفل الباب يطلع لي بالشاشه ان الباب مفتوح وحساس الكفر يولع ويطفي والمرايا ماتشتغل هل حلك هذا هو حل لمشكلتي وجزاك الله خير
    اخوي لا والله للاسف ياسيدي هذي مشكله تتعلق بالدوائر الكهربائية وليس قفل الباب
    تحتاج كهربائي جيد علشان يشيك لك على السيارة ويستحسن مركز متخصص بامكانيات كومبيوترية

انتظرني قريبا ان شاء الله ساكتب موضوع يتعلق بكيفية البحث عن اي شورت او استنزاف للبطارية

جزاك الله عني كل خير (ليتنا قدرنا نساعدك انا بحثت عن مشكلتك بالنت لكن الوقت ضيق ومالقيت شي مفيد وعموما اذا امداني بارجع اتصفح النت اليوم العصر وان لقيت لك حل باذن الله تلاقي رساله لك على الخاص)
    تحياتي

الصورة الرمزية العواجـي

الصورة الرمزية Black King
    Black King غير متصل مراقب عام / رئيس التغطيات

ماشاء الله عليك

ابداع الصراحه

يعطيك العافيه
    اخوكم عبدالعزيز بن محمد

KING OF THE ROAD

الصورة الرمزية العواجـي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.dood مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله عليك

ابداع الصراحه

يعطيك العافيه
    ياحبيّبي يا عبدالعزيز اخجلتم تواضعنا
    لك كل الشكر مقرونا بوابل الامتنان ومثنيا بجزيل الود واعذبه

جزاك الله عني كل الخير وكفاك دنياك واخرتك
    تشجيعك لتناتيف فكري ونثار مدادي وشذوذ احرفي وسام اعتز فيه
    اسال الله العظيم ان اكون عند حسن ظنك وسمو تطلعاتك

شاكر ومقدر مرورك العزيز
    تحياتي

صريح. غير متصل عضو ملَكي

ماشاء الله تبارك الله..

شغل متعوب عليه..

الله يعطيك العافيه يارب..

سبحان الله بحمده..سبحان الله العظيم
    استغفر الله واتوب اليه..

من موآضيعي..
    ( قسم الورشه )
    1
    مع صريح.أخترآع هيدروليك يدوي بكلفه بسيطه جدآ.
    http://www.ford4arab.com/vb/t67126.html
    2
    حصريآآآ:: الحل النهائي لي أنتفاش مساكات الباب..
    http://www.ford4arab.com/vb/t56169.html
    3
    حصريآ. لمن يشكو من نقص زيت الفورد بدون سبب..
    http://www.ford4arab.com/vb/t73719.html
    4
    الى متى ملعوب علينآآ ..؟
    http://www.ford4arab.com/vb/t61552.html
    5
    أختبر:ثقافتك الاسلامية..!
    http://www.ford4arab.com/vb/t56005.html

الصورة الرمزية العواجـي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صريح. مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله..

شغل متعوب عليه..

الله يعطيك العافيه يارب..
    يخليك ربي
    ويعطيك الف عافيه

كل الشكر لك مني اكمله ..على مرورك الكريم

تحياتي

eminem97 غير متصل عضو جديد

اخوي اول شي احييكـ ,., ثاني شي ياليت تفيدني انا عندي ماركيز 98 ,, وكل الحبات ماتفتح بس يطلع صوت ويتحركون على خفيف كنهم مفروطين فرط ,, وش الحل قولك ,, هل هوه مثل هدا ..؟ او اشتري جديد ؟.؟

الصورة الرمزية العواجـي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)