النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

  1. #1
    الصورة الرمزية Black King
    Black King غير متصل مراقب عام / رئيس التغطيات
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    K.S.A AND FORD
    المشاركات
    13,064

    افتراضي موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    [b]بسم الله الرحمن الرحيم





    السلام عليكم



    نبدأ بأول مشكله من مشاكل الفورد :

    ضعف الأنوار

    الكثير منا يشكي من ضعف الأنوار في الفورد بشكل عام ( فيكتوريا – ماركيز – تون كار -...)



    وفي الحقيقة الناس تعبوا من التجارب الغير مفيدة ومن الحلول وقد تكون فيها عيوب مثل الزينون



    ناس تشتكي من سوء التوزيع وناس تشتكي من انه ركب خط واحد والعالي يطفي او العكس



    واخر يشتكي من بطئ التكبيس ( العالي للتنبيه ) والمثل يقول الزين مايكمل



    بصراحه تم تجربه الطريقه الاخرى وهي تركيب الكتاوت الظفيره الصفراء وشمعات الكوريه او المانيه



    قوتها الواطئ 80 وات والعالي 100 وات وبصراحه الاختلاف كبير جدا جدا



    من ناحية قوة النور ومن ناحية سرعة استجابة العالي للتكبيس طبعا راح نحط الاسعار لان الموضوع شامل



    باذن الله



    الكتاوت = 40 ريال . الشمعه الواطي او العالي للفورد من موديل 92-97



    رقم الواطي 9006 سعرها 10 ريال
    رقم العالي 9007 سعرها 10 ريال



    الفورد من موديل 98 وفوق
    رقم الشمعه 9007 شمعه وحده عالي واطي السعر 10 – 15 ريال



    شغل اليد لا يزيد عن 50 ريال نهائيا



    ولا ننسى بانه لابد من وزنية النور بالشكل المطلوب



    انتهت ولله الحمد


    انطفاء الانوار

    وهذا يكون في سبيبن اما كمبيوتر الانور من موديلات 98 وطالع اما باصلاحه او تغيرها سعره 700 ريال



    او يكون من نفس سويتش النور الفيش تبعه يحترق او السويتس نفسه يخرب سعره 120 ريال



    انتهت ولله الحمد



    ثلاجة الماكينه



    كثير من موديلات الفورد 98 – 2003



    وهيا مسببه الكبيره لارتفاع الحراره ونقص المويه



    يشتكون من انكسار الثلاجه او تهريب او تبخير على البواجي او الكويلات وبصراحه فيه حلول جذريه وهو



    وهو استبدال الثلاجه بثلاجه جديده ذات قواعد المينوم لان القديمه كانت بلاستيك مقوى ولكن مع الزمن



    تنكسر او تهرب وفيه حلول بسيطه تمشية حال على قولتهم اما بلاحم قوي من انواع الغراء



    في محلات البناء او المحلات التجاريه مثل ساكو .. الخ ولكن ليست اكيده لان لا قدر الله ان ينتهي مفعول



    الغراء وانت في امس الحاجه للسياره تكون مصيبه فالاولى تغيرها



    سعر الثلاجه 850 ريال



    طبعا الي جي معاها الكوع والغطاء البلاستيك وقازقيت الثلاجه



    شغل اليد لا يزيد عن 300 ريال



    انتهت ولله الحمد


    الكويلات



    طبعا اغلب الي يشتكون من خراب الكويلات هم اصحاب السيارات من موديل 98 وطالع



    والسبب من المشكله السابقه ثلاجة الماكينه وهو اما بتهريب المويه او غسيل الماكينه بالماء وعدم



    تنشيفها قبل تشغيل السياره حلولها بسيطه وقد تكون غير مجديه



    تنشيفها – فكها وتنظيف مكان البوجي – تثبيت سلك الكويل بشكل صحيح



    واخيرا استبدالها



    قيمتها



    اصلي وكاله 90 – 110 ريال



    شغل اليد حسب عدد الكويلات وحسب الورشه




    انتهت ولله الحمد




    ثلاجة المكيف ( الهيتر المكيف الحار )



    طبعا هذي المسببه الكبيره لتهريب الماء دون معرفة الشخص الا بالنظر تحت السياره



    ومنها ايضا عدم عمل المكيف الحار



    لا تصلح نهائيا لابد من تغيرها سعرها 263 ريال لموديل 94




    شغل اليد معقد جدا



    والسبب لابد من تنزيل الطبلون كامل





    شغل اليد من 400 – 1000 ريال



    وعلاجها الجذري الغائها بفصل الاهواز الموصله لها من ثلاجة الماكينه




    انتهت ولله الحمد



    المكيف الكتروني



    مشاكله التعليق اما يحول بارد مستمر او حار مستمر
    توزيع الهواء بشكل خاطئ



    حلوله اما باغلاق جميع المخارج المؤديه لطبلون او للارجل وجعلها مخرج واحد للامام فقط



    او باصلاح الشاشه وقيمتها حوالي 1200 ريال او شراء من التشليح




    شغل اليد حسب الكهربائي



    انتهت ولله الحمد




    مروحة المكيف




    عدم المقدره على رفع قوة التكيف او قوة المروحه للدفع الهواء والي هي الدقات



    اما في العادي 4 دقات او الكتروني 12 دقه طبعا تكون من حساس المروحه
    صوره



    احيان يكون من الفيش الي راكب فيه متكسر من الحراره واذا لم يحل لابد من تغيره



    انتهت ولله الحمد




    طرمبة الماء



    اعطالها ارتفاع في درجة الحراره وتهريب من نفس الطرمبة طبعا دورة التبريد راح تكون ملخبطه



    حلولها تغيرها ولا يوجد لها اصلاح



    انتهت ولله الحمد



    بيرنج الشداد او البكره السفليه للشداد السير


    من مشاكلها صوت صرصره او صرير السير



    وايضا قد تصل الي خروج السير من محله





    اليمين طرمبة الماء في الوسط البكره او البيرنج في اليسار الشداد والبكره




    حلولها اذا كانت فقط صرير فمن الممكن غسيلها من الممكن تجمع اتربه زيوت ... الخ



    وفي الاخير تغيرها باكامل



    سعرها 25 ريال تركيبها 30 ريال



    ولا ننسى تركيب السير بالشكل الصحيح



    انتهت ولله الحمد



    تصلب عصى القير





    يشتكي البعض من تصلب عصى القير عند وضعه في p واذا نزل لا يشتكي من شئ




    والسبب ان لمبات الفرامل لا تعمل والسبب حساس لمبة الفرامل




    طبعا كثير من الورش وللاسف الي يقولك توضيب قير والي مادري ايش من ابداعات المتفلسفين




    الحساس قيمته 90 ريال تركيبه ماياخذ 20 ريال




    انتهت ولله الحمد




    نقص الزيت


    له اسباب كثيره جدا وباذن الله اني احصرها نبدا من الاصغر :



    صوف اماميه او الخلفيه – صوفة فلتر الزيت او بما يسمي السيفون – جلد البلوف – واخيرا شنابر الماكينه





    حلولها لابد من التغيير والاصلاح



    انتهت ولله الحمد



    ضعف الفرامل



    ضعف الفرامل يكون على اسباب وتكون متفاوته ومعروفه حسب دعسة الفرامل



    اذا كانت الدعسه تنزل فقد تكون الاقمشه تحتاج الى تغير او الهوبات الي خرط واذا كانت مكسوره



    او فيها شرخ لابد من التغير سعر الهوب 140 ريال الاقمشه 90 الاماميه والخلفيه 75 ريال



    شغل اليد حسب الورشه والمخرطه الاماميه الواحد 30 ريال



    الخلفيه لانها وجهين 45 ريال



    هذا اول سبب



    السبب الثاني دعسة الفرامل تكون قاسيه والسبب اما بوجود هواء داخل دورة الفرامل او عطل يكون



    في باكم الفرامل وهو يجي نوعين لموديلات 92 – 98 و 2001 وفوق




    الفرق بينهم من نفس القاعده الي تمسك في نفس الدعسه



    92 – 98





    2001




    مشاكله قساوة الفرامل او كسر نفس مسمار الباكم او تهريب زيت داخل الباكم




    السبب الثالث



    تسخين الفرامل الاماميه والسبب يكون من علبة الفرامل وهي الحساسه في دورة الفرامل



    مشاكلها انها اذا تعطلت يخرب توزيع الزيت على علب الفرامل فبذلك تدفع زيت للكفرات الاماميه دون الخلفيه







    حلولها تغيرها



    سعرها 192 ريال



    انتهت ولله الحمد



    ذراع القزاز


    كثير بل الاغلب يشتكي من ان سير الماكينه حقت القزاز الراكب او السواق او الخلفيه ( يمين – يسار )



    تطيح والسبب ان السير يطلع من الماكينه





    حلوله بتغيره بصراحه تم تجربة الامريكي وكان سيئ جدا جدا قيمته 70 ريال



    وانا بصراحه انصح اما بالاصلي وسعره 130- 150 ريال



    او الصيني 30 ريال



    شغل اليد 40 ريال بالكثير



    انتهت ولله الحمد



    المساحات




    البعض منا يشتكي اما ان المساحات ماتشتغل او انها تعلق ماعاد تنزل



    طبعا اغلب ماتكون من نفس الدينمو الي يحرك المساحات او من نفس السويتش الداخلي



    قد يكون معلق ولا يوصل كهرب



    لابد من الفحص



    انتهت ولله الحمد


    الطقطقه اسفل السياره





    اسبابها كثيره جدا جدا جدا قد لا نحصرها ولكن اهمها والي تستهلك بسبب سوء الاستخدام مثل



    عدم تشحيم السياره او تزيتها غسيل السياره من اسفل بالديزل وهذا اكبر خطاء لانه ياكل الجلد وينشفها



    ومنها : جلد المقصات فوق وتحت = جلد البدي عددها 16 – جلد عمود التوازن – مسامير التوازن – الجوزات او الركب – المساعدات – اليايات – الاذرعه - ..... الخ



    جلد البدي واماكنها





    الفحص قبل كل شي وبعدها التغير



    انتهت ولله الحمد



    سقوط السياره من الامام


    مثل ماشفنا فيه سيارات كثيره وخاصه الموديلات القديمه وايضا الجديده



    ان السياره تطيح في الارض والاسباب متعدده كم قلنا سوء استخدام او شوارعنا الحبيبه



    سببها الرئيس الركبه او الجوزه السفليه او الذراع القصير ينفك طبعا الذراع يخلي الكفر يلف يمين يسار لحاله



    اما الركبه فسقوط السياره كامله وذلك بسبب تحمله ضغط السياره كامل من مساعد ياي ومقص علوي



    واغلب المشاكل تاتي بعد تهبيط السياره ورفعها وعدم تغيرها او عدم تشحيمها



    لابد من تغيرها


    سقوط السياره من الخلف




    وهذي محصوره عند اغلب اصحاب الهيدروليك ومشاكلها ام الدينمو لايعمل



    او البالونات في الخلف فيها تهريب وحلها بالتغيير واصلاحها



    او تبيدلها الى يايات ولكن السياره راح تفقد من رساوتها او عند تحميلها ماراح تكون متوازنه



    الدينمو الهدرولك جديد 0 0 5 1 ريال
    البلونات الوحده 0 0 7 ريال




    انتهت ولله الحمد



    تابع

  2. #2
    الصورة الرمزية Black King
    Black King غير متصل مراقب عام / رئيس التغطيات
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    K.S.A AND FORD
    المشاركات
    13,064

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    الكارونه


    كثير يشتكي من صوت حنه او ونه في الكارونه طبعا لابد من الفك والتشيك قد تكون



    رمانات يبي لها تغير او نقص زيت او وزن الكارونه مع البنيون



    انتهت ولله الحمد



    لمبة الاوفر درايف


    بعض الاخوان يشتكون من عدم عمل الاوفر درايف او ان اللمبه تاشر طبعا هذا سببه



    ان الحساس في القير غير ثابت او يبي لها تغير



    انتهت ولله الحمد



    التفته او التقطيع




    طبعا مجالها كبير جدا وقد تصل الى التوضيب



    لابد من الفحص قبل كل شئ واسبابها :



    بواجي – اسلاك بواجي – كويلات – حساسات – بخاخات - تبخير او تهريب الثلاجه على البواجي او الكويلات




    البواجي طبعا غالبا ماتكون هي المسببه للتفته لعدم تمكنها من حرق البنزين بشكل المطلوب عدم اشتعال السياره بشكل المطلوب دخان اسود
    حلولها لابد من التغيير



    موديل 92 – 94 سعرها 35 ريال
    موديل 95 – 97 سعرها 70 – 80 ريال
    موديل 98 – 2008 سعرها 60 ريال



    الحساسات كثيره :



    حساس كام – حساس كرنك – منظم الريس – منظم الهواء – حساس الشكمانات – حساس الثروتل






    سعر منظم الهواء 290 ريال
    منظم الريس 150 ريال



    اعطاله ترسبات غبار او زيت



    حلوله ام بتنظيفه او تغيره في اغلب الاحيان



    انتهت ولله الحمد



    لمبة التشيك انجن Check Engine



    المشهوره بلونها الاصفر
    نجي لمشكلة الفوردات المنتشره وبشكل كبير جدا جدا والي سببت مشاكل وبعض الناس قالوا مهمه واخرون قالوا الغوها وفك نفسك من وجع الراس



    المصنع او المهندسين بشكل اصح لم يضعوا المبه للعبث وانما لمبة تحذيريه لوجود عطل او خطأ ما
    لم يفهمه كمبيوتر السياره في بعض الاحيان قد تكون خطيره وبعضها الاخر قد تكون بسبب تافهه



    من اسبابها الاساسيه والمهمه وهو تعطل احد حساسات الماكينه



    ومن اهمها منظم الهواء – عيار الزيت – حساس الكام والكرنك – كويلات



    غالبا في هذي الحالات تولع المبه حلولها



    منظم الهواء بعض الاحيان اوقات المطر يخش ماء في الفلتر تولع اللمبه ولكن سرعان ماتروح او بتظيف الفلتر او الحساس نفسه او لابد من تغير احد حساسات الهواء



    عيار الزيت او ضغط الزيت وهذا اخطر واحد فيهم لانه اذا ولع اما بسبب بسيط عطل الحساس او السلك غير ثابت السبب الثاني والاهم والخطير جدا وجود تهريب زيت او عدم طرمبة الزيت لان الزيت مايخش للماكينه او يدور الا من عنده وذلك اشتغلت لابد من التشيك






    رقم واحد قاعدة فلتر الزيت
    رقم اثنين حساس الزيت






    حساس الكام او الكرنك تفتفه بسيطه عند وقوف السياره او عند انطلاقها وفي بعض الاحيان السياره تطفى عند الوقوف



    الكويلات مثل ماذكرنا في السابق تسبب التفته



    انتهت ولله الحمد


    مع االتحية,,,


    منقول للفائده [/B]
    اخوكم عبدالعزيز بن محمد

    KING OF THE ROAD



  3. #3
    الصورة الرمزية أيمن
    أيمن غير متصل مشرف عام قسم الدفع الرباعي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,644

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    موضوع شامل مجهود جبار ورائعه بصرررراحه ابداع الله يعطيك مليون عافيه
    تم تغيرر النك من اندرتيكر الئ ايمن

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    جده
    المشاركات
    739

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    موضوع رائع


    يعطيك الف عافيه

  5. #5
    G - Marquis غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    675

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    الله يعطيك العافيه

    انا عندي لمبة التشيك انجن من شريت سيارتي من حوالي ثلاث سنوات !!

    انا عارف سببها .. حساس الاوفر درايف مو ذاك الزود

    وعندي حساس الزيت خربان ..والامبير نازل لاخر شي ..لاني نقزت رصيف وتضرر الحساس


    ومهـمله لي ثلاث سنوات

    انا اشوف ان الوسوسه الزايده مالها داعي
    طالما مافيه تغير في اداء الموتر او وجود اصوات غريبه ومريبه

    مايحتاج نخاف ونطارد ورى اسباب وجود هالتحذير " تشك انجن "
    ..







    GrAnD mArQuIs

    When you prefer driving pleasure

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    جده
    المشاركات
    739

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g - marquis مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه

    انا عندي لمبة التشيك انجن من شريت سيارتي من حوالي ثلاث سنوات !!

    انا عارف سببها .. حساس الاوفر درايف مو ذاك الزود

    وعندي حساس الزيت خربان ..والامبير نازل لاخر شي ..لاني نقزت رصيف وتضرر الحساس


    ومهـمله لي ثلاث سنوات

    انا اشوف ان الوسوسه الزايده مالها داعي
    طالما مافيه تغير في اداء الموتر او وجود اصوات غريبه ومريبه

    مايحتاج نخاف ونطارد ورى اسباب وجود هالتحذير " تشك انجن "
    يا شباب انا اسمع عن الاوفر درايف بس ما عرفته

    الزر الي بالقير بس وش فايدته

    ياليت تفيدوني
    التعديل الأخير تم بواسطة جراند ماركيز 2000 ; 06-28-2012 الساعة 01:16 AM

  7. #7
    الصورة الرمزية محب لنكولن
    محب لنكولن غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    ينبع
    المشاركات
    523

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    الله يديك العافيه
    معلومات مفيده

  8. #8
    MDRSHM غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    ____________________________

  9. #9
    1200 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    80

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    بيض الله ووجهك ...تقرير رايع

  10. #10
    % مايميز لقب % غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل!

    يعطيك العافية ع المعلومات المفيدة للجميع
    و ي اخواني عندي مشكلة في الفورد حقي ماركيز 2006
    والمشكلة فيه صوت اذا لفيت الدركسون يطلع صوت كأن العلبة مافيها زيت والسيارة مافيها أي تهريب زيت من الدركسون وجنني الصوت
    والي عنده خبره لا يبخل علينا بتجربته ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر