النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة ينطلق للعام 2013

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة ينطلق للعام 2013

    برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة ينطلق للعام 2013 عبر موقع فيسبوك ويخصص 100 ألف دولار للمشاريع الفائزة

    • الموعد النهائي لتقديم الطلبات عبر تطبيق منح فورد للمحافظة على البيئة على صفحة فورد الشرق الأوسط على موقع فيسبوك هو 1 يوليو 2013
    • البرنامج يرحب بمشاركة المشاريع من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ولبنان والعراق

    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 مارس 2013- يقوم برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة – المبادرة الخاصة الأطول استمراريةً من نوعها على مستوى المنطقة - بالإستفادة هذا العام من منصة التواصل الاجتماعي الإلكترونية الرائدة "فيسبوك" لإطلاق دورة العام 2013، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة تقديم الطلبات عبر التطبيق الخاص بالبرنامج على الصفحة الرسمية لشركة فورد الشرق الأوسط. ويخصّص البرنامج مجدداً مبلغ 100 ألف دولار أميركي لدعم المشاريع الفائزة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي والعراق، والتي تعمل جميعها على نشر التوعية بأهمية المحافظة على البيئة وتبذل الجهود الفاعلة في هذا المجال.

    ويحظى برنامج فورد لمنح المحافظة على البيئة بالدعم المستمر من مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في الدوحة، وقد تمّ فتح باب المشاركة في النسخة السنوية الرابعة عشرة من البرنامج، حيث تقبل الطلبات المقدمة من قبل المشاريع البيئية غير الربحية والباحثة عن موارد تمويل إضافية والتي يجري تنفيذها حالياً في كلّ من مملكة البحرين والعراق والأردن ودولة الكويت ولبنان وسلطنة عمان ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر التطبيق المتوفر على صفحة فورد الشرق الأوسط على موقع فيسبوك، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 1 يوليو 2013.

    وستقوم لجنة مستقلة مؤلفة من 9 أكاديميين وخبراء من هيئات بيئية من كافة أرجاء المنطقة باختيار المشاريع الفائزة. وستبحث لجنة التحكيم - التي يتمّ اختيار أعضائها بدقة بالتعاون مع مكتب اليونيسكو في الدوحة استناداً إلى عوامل التغطية الجغرافية والعمر والمساواة بين الجنسين - عن مبادرات رائدة تتميز بوعيها البيئي العميق ووضوح أهدافها المستقبلية، وإلتزامها بدعم وتنمية الموارد الحالية، وقدرتها على تحقيق غاياتها المنشودة وتقديم خدمات وبرامج مدروسة ومنظمة.

    وبهذه المناسبة قال لاري براين، المدير التنفيذي لشركة فورد الشرق الأوسط: "تعتبر المساهمة في بناء عالم أفضل من أبرز الركائز التي تقوم عليها شركة فورد، ولا تقتصر مساعينا في هذا المجال على تقديم أفضل التقنيات وتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود في مختلف منتجاتنا فحسب، بل هي تمتدّ لتشمل المبادرات الاجتماعية مثل برنامج فورد لمنح المحافظة على البيئة. ونحن مدركون تماماً لأهمية وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى الإقليمي، لذا نعتبر صفحتنا على موقع فيسبوك من أبرز منصات التفاعل مع المجتمعات المحلية والناشطين البيئيين".

    من جانبه قال الدكتور بينو بور، مستشار العلوم البيئية لدى منظمة اليونسكو في المنطقة العربية: "يعتبر مؤتمر ريو+20 حول التنمية المستدامة، والذي أقيم في ريو دي جانيرو في البرازيل العام الماضي، من أكبر مؤتمرات منظمة الأمم المتحدة على الإطلاق، وأهم خطوة تمّ اتخاذها في مسيرة بناء المستقبل المستدام – وهو مطلب العالم أجمع. وقد أكّد المؤتمر على أهمية المشاركة الفاعلة من القطاعين العام والخاص والمشاركات الفردية الموسّعة في تحقيق هذا المطلب، فيما جدّد رؤساء الدول تعهدهم بالالتزام بالتنمية المستدامة، وأقروا بأن بناء الاقتصاد الأخضر ضمن الإطار العام للتنمية المستدامة من شأنه أن يرتقي بالقدرة على إدارة الموارد الطبيعية بصورة مستدامة، مع الحدّ من الآثار البيئية المترتبة على استغلالها، فضلاً عن رفع كفاءة الموارد وخفض أحجام النفايات".

    وأضاف الدكتور بور: "تعدّ شبكة اليونسكو العالمية لمحميات المحيط الحيوي إحدى الأدوات الهامة للوصول إلى التنمية المستدامة، فهي نماذج عملية عن التوافق بين التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة. وهنالك 610 من هذه المحميات موزعة في 117 دولة حول العالم، وهي تشكل مواقع للتعلم ضمن إطار عقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستدامة. وتعتبر البلدان المشمولة ببرنامج منح فورد للمحافظة على البيئة من البلدان ذات التمثيل الضعيف ضمن الشبكة، فهناك محمية محيط حيوي واحدة في الإمارات العربية المتحدة وواحدة في دولة قطر واثنتان في الأردن وثلاث في لبنان ولا توجد أية محميات من هذا النوع في العراق أو الكويت أو البحرين أو المملكة العربية السعودية. لذلك تحرص اليونيسكو على تشجيع الدول الأعضاء ومواطنيها ومؤسسات القطاع الخاص فيها على لعب دور أكثر فعالية في هذا المجال."

    وأضاف قائلاً: "هنالك العديد من المشاريع البيئية التي تحتاج الدعم في المنطقة، ونحن سعداء للغاية بشراكتنا المستمرة مع برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة. ونأمل أن نتمكن معاً من تحقيق النجاح في تكريم المشاريع المستحقة التي تحتاج إلى تمويل إضافي لمواصلة عملها، وفي توفير الفرص للرابحين مستقبلاً للّقاء بزملائهم من النشطاء البيئيين. ونحن نشجع المشاركين على محاولة ربط مشاريعهم جغرافياً أو تقنياً أو فكرياً مع مؤسسات وإدارة المحميات الطبيعية".

    ويذكر أنه شملت قائمة المشاريع الرابحة للعام 2012 مشروعاً لإجراء إحصاء شامل لأسماك القرش في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، وآخر لتصميم تطبيق للهواتف الجوالة يمكن باستخدامه تحميل الإرشادات الضرورية للتوفير في استهلاك الطاقة، إضافة إلى المبادرات الخاصة بتعزيز انخراط المجتمعات المحلية والمدرّسين في المحافظة على البيئة، وإشراك تلاميذ المدارس في غرس شتلات السنديان، وإجراء مسح لمناطق التنوع البيولوجي الرئيسية في العراق.

    ويعتبر برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة جزءاً من مساعي الشركة لدعم المبادرات البيئية التي تهدف إلى المحافظة على الموارد البيئية والطبيعية في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي. وقدم برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، منذ انطلاقته الأولى عام 2000، مجموع 1.3 مليون دولار لما يزيد عن 150 مشروع بيئي.

    ويحق للأفراد والمجموعات والمنظمات غير الربحية الذين ينفّذون حالياً مشاريع بيئية قائمة تعنى بمجالات "التعليم البيئي" و"المحافظة على البيئة الطبيعية" و"هندسة الحفاظ على الموارد الطبيعية"، التقدّم بطلبات التسجيل ببرنامج المنح.

    وحظي برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي بدعم من مختلف الهيئات البيئية الحكومية وغير الحكومية بما فيها الصندوق العالمي للطبيعة، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، والمنتدى العربي للبيئة والتنمية، إلى جانب الدعم الذي تلقته المبادرة من مكتب اليونسكو في الدوحة.

    -انتهى-
    حول شركة فورد موتور كومباني
    إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 171 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم وماركتي فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة خدمات مالية عبر شركة "فورد موتور كريديت كومباني" للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول منتجات فورد، يرجى زيارة الموقع Ford – New Cars, Trucks, SUVs, Hybrids & Crossovers | Ford Vehicles.

    أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليين في المنطقة من خلال أكثر من 100 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن 7 آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع Select Your Country.

    كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال برنامج "منح المحافظة على البيئة" الذي ساعد في إطلاق أكثر من 145 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال مساعدات مالية بلغت 1.3 مليون دولار منذ العام 2000.

    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    الصورة الرمزية DELL
    DELL غير متصل إداري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الولايات المتحدة الاميركية - ولاية ماساسوتش / بوسطن
    المشاركات
    18,783

    افتراضي رد: برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة ينطلق للعام 2013

    يعطيك العافية على التقرير ودوما فورد سباقة باكل شي جديد يسلمو


    Boston, Massachusetts




  3. #3
    الصورة الرمزية HOT DX
    HOT DX غير متصل عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الدولة
    Riyadh
    المشاركات
    476

    افتراضي رد: برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة ينطلق للعام 2013

    يعطيك العافية

  4. #4
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي رد: برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة ينطلق للعام 2013

    شاكر مروركم جميعا .

    تحياتي ,,,
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر