النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فورد الشرق الأوسط ترتقي بمهارات القيادة الآمنة

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي فورد الشرق الأوسط ترتقي بمهارات القيادة الآمنة

    فورد الشرق الأوسط ترتقي بمهارات القيادة الآمنة لدى الأمهات وأمهات المستقبل

    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 مارس 2013 - ما هي الطريقة الأسلم للقيادة خلال فترة الحمل؟ وكيف أستخدم أحزمة الأمان خلالها؟ وما هي المستلزمات التي يجب توفيرها في السيارة؟ وما هي الأمور التي يتوجب الانتباه إليها عند اصطحاب الأطفال في السيارة؟ أسئلة كثيرة تشغل الأمهات والحوامل، وغالباً ما لا يجدن الإجابة الشافية عليها بسهولة.

    واحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم وأسبوع المرور الخليجي، وانطلاقاً من حرصها على المساهمة في توفير الإجابة على هذه الأسئلة، استضافت فورد الشرق الأوسط مؤخراً "ورشة القيادة الآمنة للأمهات وأمهات المستقبل" التي وفرت للمشاركين مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات المفيدة المقدمة من قبل متحدثين من فورد وهيئة الطرق والمواصلات بدبي والمدربين التابعين لدبي أوتودروم.

    واستقطب الحدث عدداً من الصحافيات التي يمثلن مؤسسات إعلامية من مختلف أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي، وقدم لهن المعلومات والنصائح القيمة حول مبادئ القيادة الآمنة، وأتاح لهن فرصة تطبيقها عملياً باستخدام سيارات فورد فوكس وإدج وإكسبلورر وموستانج.

    وبهذه المناسبة، قال پول أندرسن، مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط: "استناداً إلى النجاح الكبير الذي لاقاه برنامج مهارات القيادة لحياة آمنة من فورد الشهر الفائت، تمّ تصميم ورشة العمل هذه لمساعدة الأمهات وأمهات المستقبل على التمرس في القيادة والتحكم بالسيارة بصورة آمنة، إضافة إلى تزويدهن بالمعلومات الأساسية حول المبادئ العامة للقيادة. وتأتي المبادرة في إطار إلتزام فورد المستمر بتعزيز ثقافة القيادة الآمنة والمسؤولة لدى أبناء المجتمعات المحلية في الدول التي نخدم فيها عملاءها".

    وقد قدمت ورشة العمل للأمهات الحريصات على سلامة أطفالهن أثناء القيادة جلسة خاصة حول أهمية استخدام مقاعد الأطفال، إلى جانب تزويد الحضور بالمعلومات والإرشادات الضرورية، بما يتضمن الطريقة الصحيحة لتركيب مقاعد الأطفال، والنصائح حول ممارسات القيادة السليمة أثناء تواجد الأطفال في السيارة.
    وبدورها قالت ديما حسين، مدير التوعية المرورية لدى هيئة الطرق والمواصلات بدبي: "تعتبر مقاعد الأطفال ومقاعد السلامة من الأدوات الضرورية لحماية الأطفال من الحوادث المرورية، إلا أننا، للأسف، لا نزال نرى الأمهات يحملن أطفالهن أو يجلسنهم في أحضانهن أثناء القيادة، وهو أمر غاية في الخطورة. ويتوجب على الوالدين إدراك مدى أهمية استخدام مقاعد الأطفال في الحدّ من عدد وفيات وإصابات الأطفال بفعل الحوادث المرورية".

    فورد: الرائدة في مجال السلامة
    استفاد المشاركون في الحدث من النصائح والمعلومات التي تمّ تقديمها أثناء الجلسة النقاشية، كما قضوا بعض الوقت في حلبة دبي أوتودروم لتجربة مجموعة من أبرز طرازات سيارات فورد وما تتضمنه من تقنيات رائدة تجعل القيادة أكثر أماناً وسهولة بالنسبة للأمهات، بما فيها سيارات فوكس وإدج وإكسبلورر.

    وتقدم سيارة فورد فوكس مجموعة متكاملة من خصائص الراحة والملاءمة والسلامة المتطورة مثل نظام المساعدة النشط على ركن السيارة ونظام توجيه عزم الدوران، فيما تتضمن ميزات السلامة الكامنة الهيكل الفولاذي فائق القوة وخفيف الوزن المصنوع من أنواع الفولاذ المتين أكثر من أي سيارة فورد سابقة، ومجموعة من أنظمة الوسائد الهوائية المتطوّرة من الجيل الجديد.

    ويعتبر نظام توجيه عزم الدوران المتطور من الخصائص الرئيسية لسيارة فوكس وهو يعزز من ثبات وسلاسة حركة السيارة، وقد نالت فوكس لقب أفضل سيارة عائلية صغيرة في فئتها من "Euro NCAP" تقديراً للتصنيف العالي الذي حقّقته في اختبارات الاصطدام، ولتقنياتها المتقدّمة في الحفاظ على سلامة ركابها.

    ومن ناحية أخرى، تتضمن سيارة إدج مجموعة مبتكرة من تقنيات السلامة، مثل نظام ®AdvanceTrac مع ميزة التحكم بالميلان ®RSC القياسية في كافة سيارات فورد الرياضية المتعددة الاستخدامات. وبالإضافة إلى ذلك، تتميّز السيارة ببنية أحادية صلبة تؤمّن هيكلاً ممتصاً لقوّة الاصطدام يساعد على حماية الركاب. وعندما يصبح حادث الاصطدام واقعاً لا مفرّ منه، تعتمد عندها السيارة على مجموعة من الوسائد الهوائية لحماية الركّاب.

    أما إكسبلورر، فقد تم اختيارها من قبل "مؤسسة التأمين لسلامة الطرق السريعة" ضمن لائحتها للسيارات الأكثر أماناً؛ فهي تمتاز بهيكل صلب ومجموعة كبيرة من تقنيات السلامة المتقدمة المدمجة داخلها، أضف إلى ذلك اختراع فورد المبتكر الأول من نوعه في العالم وهي أحزمة الأمان القابلة للانتفاخ في الصف الثاني. وبما أن الأطفال في المقعد الخلفي أكثر عرضة لإصابات الرأس والصدر والرقبة، تأتي أحزمة فورد القابلة للانتفاخ لتقوم بتوزيع قوى الاصطدام على مساحة أكبر بخمس مرات من أحزمة الأمان التقليدية، مما يحدّ من الضغط على منطقة الصدر ويساعد في التحكم في حركة الرقبة والرأس. كما تمّ تصميم البنية الصلبة لهيكل سيارة إكسبلورر لضمان حماية الركاب، وذلك انطلاقاً من عارضات المصدّ الأمامي ووصولاً إلى أنابيب الحماية من الاصطدامات الجانبية المصنوعة من الفولاذ المعالج بتقنية ضغط المياه. وفي حال وقوع حادث اصطدام، تعمل هذه العناصر كلها لحماية سائق سيارة إكسبلورر وركّابها داخل قفص متين من السلامة.

    وحصلت فورد إكسبلورر 2013 على أعلى تصنيف للسلامة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات العامة (NHTSA)، حيث حصلت على التصنيف من فئة الخمس نجوم في فحوصات برنامج تقييم السيارات الجديدة، والذي يجمع ما بين تقييم الأداء في تجارب الاصطدام الأمامي والجانبي، ومقاومة السيارة للانقلاب.

    وقد أسهمت سيارات فورد في إرساء معايير جديدة في تقديم التقنيات المتقدمة ذات التكلفة المناسبة، والتي توجد عادةً في السيارات باهظة الثمن فقط، مثل تقنيات وخصائص مساعدة السائق والتي تشمل نظام المساعدة الفعالة على ركن السيارة، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار بمرور السير CTA، ونظام الإنذار الاستباقي بالاصطدام، ونظام التنبيه عند تغيير المسار، ونظام تنبيه السائق، و نظام ™SOS للإنذار التلقائي بعد الحوادث، إضافة إلى نظام الاتصال Ford SYNC® التلقائي الذي تمّ تطويره بالتعاون مع "مايكروسوفت".

    وتساعد هذه الخصائص في تزويد الأمهات وغيرهن من السائقين بقدرة أكبر على التعاطي بسهولة مع الضغوطات المصاحبة لقيادة السيارات في الوقت الحالي، فهي تمنحهم سبلاً جديدة ملائمة لمجابهة التحديات اليومية، مثل الركن المتوازي والقيادة الآمنة على الطرقات السريعة المكتظة والقيادة داخل المدن بما تتطلبه من مهارة في الانعطاف والاجتياز.

    السلامة للمرأة الحامل وجنينها
    تمّ تصميم سيارة فورد فوكس لتضمن الراحة للأمهات أيضاً، حيث استخدم مهندسو فورد مجموعة الاختبار الخاصة للحوامل، والتي أتاحت لهم تحديد قيود الوزن والحركة المترافقة مع الحمل وأخذها بعين الاعتبار أثناء وضع تصاميم السيارة، كما أتاح استخدام مجموعة الاختبار هذه لفريق مهندسي البيئة الداخلية للسيارة إمكانية التعرف على تأثيرات الحمل على المرأة أثناء القيادة.

    وتتضمن مجموعة الاختبار اثنين من الأثقال بوزن 2 كليو جرام لكلّ منهما لمحاكاة وزن الجنين، وكيس يحتوي على 2 كيلوغرام من المياه، ووسادة فوقها تحاكي شكل رأس الطفل، إضافة إلى حزام مثبت حول منطقة الرئتين لإعاقة التنفس.

    وتستخدم مجموعة الاختبار الخاصة بالحوامل للتحقق من مواضع أحزمة الأمان، إضافة إلى اختبارات الدخول والخروج، وهي مصممة خصيصاً لمساعدة المهندسين على تحقيق فهم أفضل لما تواجهه المرأة الحامل من قضايا أثناء القيادة؛ مثل التغيرات في القدرات الحركية وأوضاع الجسم وتغير مركز ثقل الجسم، فضلاً عن محدودية مجال الحركة.

    إلتزام راسخ بسلامة العميل
    تلتزم فورد بالمساهمة بالارتقاء بسجلات السلامة المرورية في الشرق الأوسط على المدى البعيد، ويعتبر النجاح الكبير الذي حققه برنامج مهارات القيادة لحياة آمنة من فورد في وقت سابق من العام الحالي شهادة حية على ذلك، حيث قدم البرنامج التدريب لأكثر من 750 طالباً جامعياً في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة في أربع مجالات رئيسية تعتبر من العوامل المؤثرة في قيادة السائقين الشباب، وذلك للمساعدة في الحدّ من وقوع الحوادث المرورية وإنقاذ الأرواح.

    تعتبر الحوادث المرورية السبب الأبرز للوفيات والإصابات بين سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي تؤكده الإحصائيات الصادرة عن وزارة الداخلية الإماراتية، والتي بينت وقوع 4,566 حادثاً مرورياً في الدولة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2012. وقد نتج عن هذه الحوادث 450 حالة وفاة و5,543 إصابة. ويقدر عدد ضحايا الحوادث المرورية حول العالم سنوياً بـ1.2 مليون شخص، فيما يصل متوسط عدد المصابين إلى 50 مليون شخص.

    أما في المملكة العربية السعودية، فيصل عدد حالات الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية إلى 17 شخصاً يومياً بشكل وسطي، وذلك بحسب التقرير الصادر عن الإدارة العامة للمرور في المملكة. وقد أكد تقرير منظمة الصحة العالمية بأن طرقات المملكة تشهد العدد الأكبر في العالم من حالات الوفاة نتيجة الحوادث المرورية، التي تعدّ حالياً المسبب الأول للوفاة لدى الرجال ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و36 عاماً على المستوى الوطني.

    ومن ناحية أخرى، أكدت الدراسات التي أجرتها دائرة المرور في دولة الكويت مؤخراً وصول عدد الحوادث المرورية التي تشهدها الدولة سنوياً إلى 75,194 حادثاً، أي بمعدل 206 حوادث يومياً، و8.5 حادثاً في الساعة؛ في حين ازداد عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية ليبلغ 493 حالة وفاة سنوياً، بمعدل 1.3 حالة وفاة في اليوم، مقارنة بـ402 حالات وفاة سجلها تقرير منظمة الصحة العالمية الصادر في أبريل 2011 حول حالات الوفاة الناجمة عن الحوادث المرورية في دولة الكويت.

    يأتي حوالي نصف عدد حالات الوفاة الناجمة عن الحوادث المرورية من الفئة العمرية ما بين 15 و44 عاماً. وتعتبر الإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية السبب الثاني لوفيات الأطفال والشباب من الفئة العمرية ما بين 5 و29 عاماً حول العالم. وتشير توقعات منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة الـ"يونيسكو" إلى أن هذا الرقم في طريقه للازدياد بنسبة 65% خلال السنوات العشرين القادمة في حال عدم الالتزام بصورة جدية بالوقاية. (حسب تقرير اليونسكو حول تقرير اليونيسكو حول الحالة المرورية على طرقات دول الخليج العربي)

    تعتبر ورشة العمل الخاصة بعيد الأم ويوم المرأة العالمي استمراراً لنهج فورد القائم على الارتقاء بالتزامها بالمسؤولية الاجتماعية، وبذل الجهود لتوعية السائقين وتحضيرهم لمواجهة مخاطر القيادة.
    ###

    حول شركة فورد موتور كومباني
    إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 172 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم وماركتي فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة خدمات مالية عبر شركة "فورد موتور كريديت كومباني" للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول منتجات فورد، يرجى زيارة الموقع Ford – New Cars, Trucks, SUVs, Hybrids & Crossovers | Ford Vehicles.

    أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليين في المنطقة من خلال أكثر من 100 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن 7 آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع Select Your Country.

    كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال برنامج "منح المحافظة على البيئة" الذي ساعد في إطلاق أكثر من 145 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال مساعدات مالية بلغت 1.3 مليون دولار منذ العام 2000.
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي رد: فورد الشرق الأوسط ترتقي بمهارات القيادة الآمنة

    عالم السيارات عالم جميل ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر