السلام عليكم

كما معروف انه محركات الفورد 4.6l كراون فكتوريا-الماركيز والتاون كار وخصوصا الموديلات 95 فما دون فيها عيوب ظهور دخان ازرق في بداية التشغيل او بعد التوقف في اشارات المرور.

السبب عادة يكون بلف التبخير PCV او غالبا يكون السبب جلد البلوف valve seals.

يتم عادة تبديل جلد البلوف عن طريق فتح رؤوس الاسطوانات cylinder head واستبدال جلد البلوف ومن ثم اعادة الرؤوس...لكن العملية مكلفة جدا حيث تحتاج الى تبديل cylinder head gasket بالاضافة الى العديد من الاجزاء وكلفة العمل ايضا عالية.....لذلك توجد طريقة ليست مبتكرة وانما هي موجودة اصلا من قبل شركة فورد . لكنها تحتاج الى اداة خاصة من فورد والقليل من العمل الدقيق والمنظم ... ستكون النتائج رائعة وممتازة في حالة تطبيقها بشكل صحيح . نبدا :


اخي العزيز ...

جلد البلوف نوع felpro هي ممتازة ومناسبة للاجواء الحارة , انا شخصيا غيرتها عام 2010 ولحد الان مافي اي مشكلة والحمد لله تقريبا مسافة 20000 عشرين الف كيلومتر حيث ان felpro هي ماركة من افضل المصنعين في العالم وجودتها توازي وتطابق جودة الوكالة.. يمكن استخدام جلود الوكالة ايضا.

المواد المطلوبة للعملية هي:

1. TFS-90518 valvespring compressor tool
http://www.amazon.com/Valve-Spring-C...ords=TFS-90518

2. جلد بلوف Fel-Pro SS72891
http://www.amazon.com/Fel-Pro-SS7289...ictoria+felpro

3. ضاغط هواء مناسب مع انبوب مطاطي وتوصيل الى المحرك عن طريق spark plugs hole in the cylinder head .

4. مغناطيس صغير

4. العدد الاخرى المطلوبة.

يتم فتح اغطية رؤوس السلندرات (valve covers) و لتسهيل العملية يفضل فتح الاجزاء التالية:
1. brake master cylinder بدون فصل الانابيب.
2. wiring harness connector .
3. fuel lines.
4. COPs and injector connectors and wires.
5. البواجي spark plugs.
6. اي اجزاء اخرى تسهل العملية.

يتم فتح valve rocker and amd rollers



يربط ضاغط الهواء على السلندر رقم1 و تتوضع الاداة كما في الصورة



بعد تشغيل الضاغط تاكد ان بلف الوقود والعادم في حالى الغلق وذلك من اجل وجود ضغط داخلي-قم بتدوير المحرك قليلا باتجاه عقارب الساعة فقط لتجنب احداث ضرر في timing guide.
ابدا بالضغط على نابض البلف بقوة كافية بحيث يمكن ازالة valve spring keepers and retainers باستخدام المغناطيس ولكن احذر يجب توفر الضغط داخل السلندر ويجب الامساك بالاداة باحكام لمنع افلات البلف وسقوطه داخل السلندر لا قدر الله وكذلك انتبه لسقوط الاجزاء المذكورة من المغناطيس داخل المحرك..كما في الفيديو:

[ame=http://www.youtube.com/watch?v=KPVGfj2cx-Y]valve spring compressor in action - YouTube[/ame]

بعد ازالة الاجزاء اعلاه وبرفق وبطء افلت الاداة وقم بازالة نابض البلف...الان يمكن ازالة جلد البلف بسهولة عن طريق استخدام مفك او اي شي مناسب.



يتم تزييت جلد البلف الجديد و يوضع في مكانه ويضغط باحكام



بعدها يتم اعادة النابض وباقي الاجزاء وبنفس الخطوات اعلاه معكوسة وتكرار العملية كاملة 16 مرة... سوف تلاحظ ان عملية الربط اصعب من الفتح بكثير وخصوصا الصمامات رقم 4-8.



اي سؤال او ملاحظة او استفسار بخصوص الموضوع ارجوك لا تتردد بسؤالي او اذا تريد اساعدك عن طريق الماسنجر او اي طريقة انا جاهز وتدلل وبالتوفيق ان شاء الله.