النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فورد ترتقي بأداء فوكس st عبر تعزيز قدرات محرّكها

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي فورد ترتقي بأداء فوكس st عبر تعزيز قدرات محرّكها

    فورد ترتقي بأداء فوكس ST عبر تعزيز قدرات محرّكها القياسي بخاصية التوربو Overboost

    • خاصية التوربو Overboost القياسية تعزز تسارع المحرك وتزيد عزم الدوران من 3 آلاف إلى 4500 دورة في الدقيقة لمدة تصل إلى 15 ثانية
    • تمت معايرة خاصية التوربو القياسية بحيث تضمن تخفيض وقت استجابة السيارة وزيادة فعالية المحرك بصرف النظر عن سرعة الدوران
    • محرك طراز فوكس إس تي المرخّص من SAE يتمتع بقوة دفع تبلغ 252 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 270 رطل/قدم، عبر محرّك EcoBoost بسعة 2 ليتر مع التوربو ذو القصور الذاتي المنخفض

    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 مايو 2013 – لا تحتوي فورد فوكس ST الجديدة على محرك طائرة نفاثة كما قد يحسب البعض نظراً لسرعتها الفائقة، بل السرّ يكمن بكلّ بساطة في لمسة الإبداع التقني المتمثلة في محرك الحقن المباشر رباعي الأسطوانات والمجهز بخاصية التوربو الفريدة Overboost التي تزيد من عزم الدوران الأقصى لفترة تصل إلى 15 ثانية في كلّ مرة.

    ويسهم محرك فوكس ST من نوع EcoBoost بخاصية التوربو الفريدة Overboost في رفع الحدّ الأقصى لعزم دوران المحرك من 3 آلاف إلى 4500 دورة في الدقيقة، فيما تبدأ سرعة دوران محركات EcoBoost الأخرى بالانخفاض بعد وصولها إلى الحدّ الأقصى لعزم الدوران على سرعات عالية.

    وقد حرص مهندسو فورد على تزويد محرّك EcoBoost عالي الأداء بسعة 2 ليتر بنظام تبريد شديد الفعالية. وبهذا السياق قالت المهندسة ليسا شودر، مدير التسويق لطراز فوكس ST: "يتلخص مفهوم خاصية التوربو أصلاً في تحقيق أفضل أداءٍ ممكن بشكل متواصل، وما قام به فريق مهندسينا هو ببساطة إعادة برمجة كومبيوتر السيارة لزيادة عزم دوران المحرك لتتخطى عتبة الـ3 آلاف دورة في الدقيقة، الأمر الذي منح فوكس ST هذا الأداء المتفوق".

    وأضافت شودر: "نقوم عادة بوضع حدّ أقصى للتوربو للحفاظ على أفضل مستويات السلامة، وديمومة السيارة طوال فترة استخدامها، ولكن تتمثّل روعة خاصية Overboost في أنها تعزز تسارع دوران المحرك عبر التوربو لفترات وجيزة، لتمنح السائقين المحبين للسرعة الأداء الذي ينشدونه".

    وتتضمن قائمة التحسينات التصميمية التي تمّ إدخالها على فوكس ST الجديدة استخدام الطلاء الخارجي البرتقالي المحمر المعدني الذي يتفرد به هذا الطراز، فضلاً عن مقاعد Recaro المستوحاة من سيارات السباق والمزينة بلون ينسجم مع المظهر الخارجي للسيارة.

    وتعتبر فوكس ST الجديدة أول سيارات فورد ذات الأداء العالمي بكلّ ما للكلمة من معنىً، حيث أنها وريثة تاريخ طويل من تميز طرازات العلامة التجارية، وهي تمنح السائقين حول العالم فرصة نادرة لاختبار تجربة الأداء الاستثنائي والاستجابة الفائقة وصوت المحرك الجهير والتصميم الرياضي التي تعدّ مرادفات فعلية لاسم فوكس ST.

    وبعد مضي فترة قصيرة على انطلاقتها في الشرق الأوسط، اكتسبت سيارة فوكس ST الجديدة شعبية متزايدة، مع تنامي الطلب على المزيد من السيارات ونفاذ الكميات فور وصولها إلى صالات عرض فورد في المنطقة، وهذا ليس بأمر جديد حيث لطالما شهدت طرازات فوكس نجاحاً باهراً في مختلف أنحاء العالم، وتخطت منافسيها جميعاً، ويشكّل حصولها على جائزة "السيارة الأكثر مبيعاً للعام 2012" شهادة حية على ذلك. أما في الشرق الأوسط، فيواصل طراز فوكس مسيرته بزخمٍ واندفاع كبيرين خلال العام 2013، حيث سجلت نمواً بنسبة 50 بالمئة في مبيعاتها خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام فقط.

    -انتهى–
    حول شركة فورد موتور كومباني
    إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 175 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم والعلامتين التجاريتين الرائدتين في عالم السيارات فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة الخدمات المالية عبر شركة "فورد موتور كريديت كومباني" للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول منتجات فورد، يرجى زيارة الموقع Ford Motor Company – Official Global Ford Corporate Information.

    أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليون في المنطقة من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن سبعة آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع Select Your Country.

    كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" وحملة "محاربات بروح وردية" للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

    وساعد برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" في إطلاق أكثر من 150 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال منحات مالية بلغت 1.3 مليون دولار منذ العام 2000. أما حملة "محاربات بروح وردية" فهي حملة اجتماعية تهدف للتوعية بمرض سرطان الثدي وإلى تقدير القوة والشجاعة المطلوبتين في التعامل مع التحديات اليومية التي ترتبط بمعاناة المرء وصراعه مع سرطان الثدي؛ في حين تمّ تصميم برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة المجاني لترسيخ ممارسات القيادة الآمنة لدى الطلاب وبالتالي، الإسهام في تعزيز سجلات السلامة المرورية.
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي رد: فورد ترتقي بأداء فوكس st عبر تعزيز قدرات محرّكها

    عالم السيارات عالم جميل ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر