النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: فورد تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي فورد تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي

    فورد تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي وتعلن عن زيادة إنتاج محركات EcoBoost بسعة 1.0 ليتر
    • محرك EcoBoost بسعة 1.0 ليتر من فورد ينتزع جائزة "أفضل محرك للعام الدولية" للسنة الثانية على التوالي
    • المحرك ثلاثي الأسطوانات بالشحن التربيني والحقن المباشر للوقود يحقق أفضل تقييم في تاريخ الجوائز الممتد لأكثر من 15 عاماً
    • فورد تضاعف حجم إنتاج EcoBoost بسعة 1.0 ليتر في معمل المحركات في كولونيا بألمانيا اعتباراً من منتصف أغسطس القادم لتلبية الطلب المتزايد

    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 يونيو 2013: حصل محرك EcoBoost ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 ليتر من فورد، مؤخراً على جائزة "أفضل محرك للعام 2013" الدولية للسنة الثانية على التوالي، وذلك إثر حصوله على التقييم الأعلى في تاريخ الجوائز، وإلى جانب فوزه عن فئة أفضل محرك بسعة 1.0 ليتر أو أقل ضمن الجوائز السنوية التي تقدمها مجلة إنجن تكنولوجي إنترناشيونال.

    ويجمع محرك EcoBoost بسعة 1.0 ليتر بين تقنيات الحقن المباشر للوقود والشحن التوربيني والتوقيت المتباين للصمامات، بحيث يضمن الكفاءة الفائقة في تخفيض استهلاك الوقود دون المساومة على القوة. وقد أكدت فورد عزمها على مضاعفة حجم إنتاجها من هذا المحرك في معملها في كولونيا بألمانيا ليصل إلى ألف محرك يومياً، وذلك اعتباراً من منتصف أغسطس القادم لتلبية الطلب المتزايد عليه.

    وبهذه المناسبة قال جو باكاج، نائب رئيس شركة فورد لقسم مجموعات الحركة: "يندر أن يتمكن المرء من الخروج بابتكارٍ جديد مع التقنيات الناضجة مثل محرك الاحتراق الداخلي، إلا أن فريقنا تمكن من تحقيق إنجاز كبير من خلال هذا المحرك ثلاثي الأسطوانات الذي يقدم أداءً وقدرةً على الاقتصاد في استهلاك الوقود تفوق أي محرك آخر من فئته".

    وضمت لجنة تحكيم الجوائز 87 صحافياً مختصاً من 35 دولة حول العالم، وقد أجروا التقييم وفق أفضل معايير القيادة والأداء والاقتصاد في الاستهلاك والتحسينات والنجاح في تطبيق تقنيات المحركات المتطورة، وتعتبر فورد واحدة من ثلاثة شركات صانعة للسيارات تحقق إنجازاتٍ شاملة في تاريخ الجوائز الممتد لأكثر من 15 عاماً.

    وقد حصل محرك EcoBoost بسعة 1.0 ليتر من فورد أيضاً على جائزة بول بايش الدولية للعام 2013 (International Paul Pietsch Award 2013) عن فئة الابتكار التقني أثناء فعاليات جوائز المجلة الألمانية أوتو موتور أند سبورت لأفضل السيارات، فضلاً عن جائزة ديوار تروفي من النادي الملكي للسيارات في بريطانيا العظمى، وجائزة الابتكار من مجلة بوبيولار ميكانيكس الأمريكية.

    وبدوره قال بيتر ليون، صحافي مستقل من المملكة المتحدة: "لم أكن لأصدق بأن محركاً بسعة 1.0 ليتر يمتلك فعلياً هذه القوة والكفاءة في الاستهلاك وخفة الوزن، إنه بالفعل تحفة في عالم المحركات".

    تم تصميم EcoBoost بسعة 1.0 ليتر في مراكز أبحاث وتطوير فورد في آخن وميركنيش في ألمانيا ودنتون في المملكة المتحدة، فيما تم تصنيعه في كولونيا وكريوفا برومانيا.

    وقال دين سلافنيش، رئيس مجلس الإدارة المشارك للدورة الخامسة عشرة من جوائز أفضل محرك للعام الدولية، والمحرر في مجلة إنجن تكنولوجي إنترناشيونال: "يعتبر محرك EcoBoost بسعة 1.0 ليتر الصغير أول محركات فورد ثلاثية الأسطوانات، فضلاً عن كونه يرسي معايير جديدة لهذه الفئة من المحركات، فهو اقتصادي في استهلاك الوقود تحت ظروف التشغيل الواقعية، فيما يضمن التوربين المصغر القدرة على تشغيل السيارات الأكبر حجماً، مثل جراند سي ماكس، بسهولة تامة".

    ويتوفر هذا المحرك حالياً في السيارات الصغيرة مثل فييستا وبي ماكس، إضافة إلى السيارات متوسطة الحجم مثل فوكس وسي ماكس وجراند سي ماكس، وسوف يتم استخدامه في المستقبل القريب في السيارات الأكبر حجماً مثل فورد مونديو، وفي السياراتين التجاريتين ترانزيت كونيكت وترانزيت كورير، وسيارتي تورنيو كونيكت وتورنيو كورير.

    ويتميز محرك EcoBoost بسعة 1.0 ليتر بحجمه الصغير والمدمج، إذ يتسع في مقصورة الأمتعة العلوية في الطائرة، إلا أنه يقدم أفضل مستوىً من الاقتصاد في استهلاك البترول عن فئته في أوروبا عبر سيارات مثل فييستا وفوكس وسي ماكس وجراند سي ماكس.

    وقد قامت فورد بترقية مصنعيها للمحركات في كل من كولونيا وكرايوفا لتيسير عملية إنتاج محرك EcoBoost بسعة 1.0 ليتر، حيث جهزت المنشأتين بتقنيات التصنيع المتطورة، التي أسهمت في تقليص حجم المبردات المطلوبة عند صقل مكونات المحرك المصنوعة من الألمنيوم إلى 5 ميليمترات للقطعة الواحدة، بعد أن كانت تتطلب ليترين في السابق، الأمر الذي أسهم في الحد من البصمة البيئية لعملية إنتاجه.

    وتم أيضاً اعتماد تقنية جديدة لإجراء "الاختبارات الخاملة"، أي تجريب المحرك دون تشغيله، مما خفض من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثنائي أكسيد الكربون أثناء الاختبارات بنسبة 66 بالمئة، علماً بأن الطاقة المطلوبة لتشغيل مصنع كولونيا يتم توليدها عبر التقنيات المتجددة، بما فيها محطات الطاقة المائية في النرويج والسويد.

    وتعتزم فورد زيادة الإنتاج السنوي من مصانعها الأوروبية من السيارات المجهزة بمحركات EcoBoost الاقتصادية في استهلاك البترول بثلاثة أضعاف، أي إلى 480 ألف سيارة بحلول العام 2015، مقارنة بـ141 ألف سيارة عام 2011. كما تتوقع الشركة أن يتم تجهيز أكثر من 300 ألف من هذه السيارات بمحركات EcoBoost بسعة 1 ليتر، والتي مثلت خلال الربع الأول من العام 2013 في أوروبا وحدها 42 بالمئة من حجم طلبات شراء بي ماكس، و30 بالمئة من حجم طلبات شراء فوكس، و24 بالمئة من حجم طلبات شراء فييستا، وبما يشمل أسواق فورد الـ19 المعروفة في مختلف أرجاء القارة الأوروبية.
    # # #

    حول شركة فورد موتور كومباني
    إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 175 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم والعلامتين التجاريتين الرائدتين في عالم السيارات فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة الخدمات المالية عبر شركة "فورد موتور كريديت كومباني" للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول منتجات فورد، يرجى زيارة الموقع Ford Motor Company – Official Global Ford Corporate Information.

    أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليون في المنطقة من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن سبعة آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع Select Your Country.

    كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" وحملة "محاربات بروح وردية" للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

    وساعد برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" في إطلاق أكثر من 150 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال منحات مالية بلغت 1.3 مليون دولار منذ العام 2000. أما حملة "محاربات بروح وردية" فهي حملة اجتماعية تهدف للتوعية بمرض سرطان الثدي وإلى تقدير القوة والشجاعة المطلوبتين في التعامل مع التحديات اليومية التي ترتبط بمعاناة المرء وصراعه مع سرطان الثدي؛ في حين تمّ تصميم برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة المجاني لترسيخ ممارسات القيادة الآمنة لدى الطلاب وبالتالي، الإسهام في تعزيز سجلات السلامة المرورية.
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي رد: فورد تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي



    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  3. #3
    الصورة الرمزية DELL
    DELL غير متصل إداري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الولايات المتحدة الاميركية - ولاية ماساسوتش / بوسطن
    المشاركات
    18,783

    افتراضي رد: فورد تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي

    ماشاء الله والله دوما فورد من انجاز لاخر يضاف لها
    يعطيك العافية على التقرير يا الغالي


    Boston, Massachusetts




  4. #4
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    551

    افتراضي رد: فورد تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي

    شاكر مرورك .

    تحياتي ,,,
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر