النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فورد ترسخ ريادتها مجدداً باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد

  1. #1
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    552

    افتراضي فورد ترسخ ريادتها مجدداً باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد

    فورد ترسخ ريادتها مجدداً باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد لضمان جودة شاحنات F-SERIES وتعزيز متانتها وهدوئها

    • فورد تستفيد حالياً من تقنية المسح ثلاثي الأبعاد لتحليل وتقييم جودة صنع محاور العجلات الخلفية والمشاكل التي قد تؤثر في متانتها، فضلاً عن ضمان سلاسة أداء شاحنات F-Series وهدوئها
    • تقوم تقنية تحديد الأنماط الهندسية عبر المسح التصويري بشكل فوري بتركيب 9 آلاف صورة لمحاور العجلات أثناء عملية التجميع بهدف استخدامها في إجراء التحليل ثلاثي الأبعاد
    • يضمن استخدام أدوات التحليل المؤتمتة لتقنية تحديد الأنماط الهندسية عبر المسح التصويري مستوى أفضل من السرعة والكفاءة والدقة مقارنة بالمسح البصري اليدوي

    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 سبتمبر 2013: في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى قطاع صناعة السيارات، يستخدم مهندسو فورد تقنية المسح ثلاثي الأبعاد في تحليل أداء القطع المكونة للمحور الخلفي لشاحنات F-Series أثناء التجميع، وذلك بهدف تأمين تجربة قيادة سلسة وهادئة.

    وكما هي الحال عند استخدام تطبيق Google Earth، الذي يستفيد من تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد لعرض مجسم واقعي لكوكب الأرض، تقوم تقنية تحديد الأنماط الهندسية عبر المسح التصويري على استخدام اثنتين من الكاميرات الرقمية لالتقاط سلسلة من الصور لقطع محور العجلات الخلفي وتجميعها في صور ثلاثية الأبعاد، لتتم بعد ذلك مقارنتها مع نموذج حاسوبي مثالي، والتخلص من القطع التي لا تتناسب مع معايير متانة وقوة وجودة شاحنات فورد Built Ford Tough.

    وبهذا السياق قال ديفيد جرافل، المهندس في مجموعة التصنيع المتقدم لدى فورد: "تعتبر هذه التقنية جيل المستقبل من أدوات ضمان الجودة لشاحناتنا التجارية. وفي حين يسهم الفحص البصري لمكونات المحاور الخلفية في تقديم الشاحنات القوية الموثوقة لعملائنا، إلا أن التقنية الجديدة تسمح لنا بإجراء الفحص بصورة أسرع، وبدقة أكبر مما يمكن للعين البشرية رؤيته. ويشكل هذا النظام الجديد الهادف لتعزيز موثوقية شاحناتنا مثالاً حيّاً على حرصنا الدائم على إيجاد السبل الكفيلة بتقديم تجربة استثنائية لعملائنا يذهبون معها إلى أبعد مدى".

    ويستخدم نظام فورد هذا كاميرات المسح الخطي ومصابيح الأشعة تحت الحمراء لتحويل سلسلة من الصور ثنائية الأبعاد (أي المسطحة) إلى صورة واحدة ثلاثية الأبعاد (مجسّمة) ليتمّ استخدامها في تحليل وتقييم القطع، علماً بأنه قد تم تطويره بالتعاون مع أوتوميتد فيجن Automated Vision التي تتخذ من ماديسون بويسكونسن مقراً لها، وإيه تي إم أوتوميشن ATM Automation في ليفونيا بميشيغان.

    وبدوره قال نان جانغ، العالِم في أوتوميتد فيجن: "تأتي هذه التقنية في إطار توجه عام نشهده لدى الشركات مثل فورد، للاستفادة من الأتمتة المتقدمة في تعزيز دقة وكفاءة عمليات الإنتاج. واليوم، تشهد تقنيات الرؤية الحاسوبية إقبالاً كبيراً، يجعلها من أبرز محاور التطور في العقد المقبل".

    تستخدم محطات تحديد الأنماط الهندسية عبر المسح التصويري حالياً في معمل فورد سترلينغ آكسل في سترلينغ هايتس بولاية ميشيغان، علماً بأن فورد في صدد تجهيز كافة معاملها حول العالم بهذه المحطات المتطورة.

    آلية عمل تقنية تحديد الأنماط الهندسية عبر المسح التصويري
    يجعل تعقيد شكل التروس ذات المسننات السطحية المنحنية، والمستخدمة في صناعة الحلقة والترس الأصغر للمحور الخلفي، من المستحيل رؤية السطحين الجانبيين لكل مسنن من مسننات الترس في آنٍ معاً، وهنا يأتي دور كاميرتي التصوير الفاحصتين، حيث تقومان بالتقاط 9 آلاف صورة بدقة 1024-1 بكسل من جانبي كل مسنن في الترس خلال ثوانٍ معدودة أثناء دوران التروس. ويتضمن نظام المعالجة نموذجاً رقمياً افتراضياً لمخطط الترس يستفاد منه كمرجع لتجميع الصور الملتقطة، وتحويلها إلى صورة بانورامية ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي يسهل إجراء مسح شامل يضمن نقل الحركة بين المسننات المنحنية المتداخلة، أي بين الترس الأصغر والترس ذي المسننات السطحية، بالشكل الصحيح.

    وفي حال بينت الصورة أية أخطاء صنعية أو انحرافات قد تسبب بصدور ضجيج أو تمس متانة المحور، يتم مباشرة التخلص من القطع المتأثرة، علماً بأن عدد القطع التي لا تتوافق مع نطاق السماحية القياسي الضيق المعتمد لدى فورد لا تتجاوز 2-5 قطع من بين كل مجموعة تضم ألف قطعة.
    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  2. #2
    خبرة سيارات غير متصل عضو ملَكي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    552

    افتراضي رد: فورد ترسخ ريادتها مجدداً باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد



    عالم السيارات عالم جميل ,,,

  3. #3
    الصورة الرمزية DELL
    DELL غير متصل إداري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الولايات المتحدة الاميركية - ولاية ماساسوتش / بوسطن
    المشاركات
    18,783

    افتراضي رد: فورد ترسخ ريادتها مجدداً باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد

    ماشاء الله
    والله فورد دايما تفاجئنا بالجديد بس لو يهتمو بشكاوي العملاء هنا كان ياسلام


    Boston, Massachusetts




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن فورد العربية
منتديات فورد العربية هي لمالكي ومحبي سيارات فورد ولا يمثل الموقع شركة فورد المالك الرئيسي لعلامة FORD ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر