النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: استفسار عن كام

الصورة الرمزية عامر بن صالح
    عامر بن صالح غير متصل عضو ملَكي

افتراضي استفسار عن كام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوة المصورين المبدعين حبيت استفسر منكم عن كم شغله بخصوص الكام

لاني ناوي اشتري واحترت .

الهدف من التصوير احتراف التصوير وجعلها مهنه

طبعا بعض الإفادات

عندي كام D550 كانون ليس لي شخصيا ولكن استطيع استخدامه

وانا جلست اقلب في المنتديات على انواع الكامات

ناس نصحتني بـ Sony nexs 5 كام جدا احترافي

وبعض الناس قالت خذ نيكون اللوانها مره رائعه

احترت جدا

ميزانيتي 5000 ريال لشراء كام مع توابعه من عدسات واستاندات الى اخ

طبعا الكام ابيه لشغل احترافي في بدايات راح اتعلم عليه لكن احتاجه لشغل احترافي

وشكرا لكم

الصورة الرمزية E.Z.A
    E.Z.A غير متصل عضو مجتهد

افتراضي رد: استفسار عن كام

و الله يا خوك خذ لك canon d7 بدي بدون عدسة كام جدا جميلة و قيمتها فيها صراحة فل فريم محرك الفوكس تركب علبه كل العدسات سعرها تقريبا 4800 او 5000 على مااظن يعني حول ميزانيتك كام جدا جبارة انصحك فيها و انا مغمض

الصورة الرمزية Grand Marquis95
    Grand Marquis95 غير متصل التصميم والجرافكس و التغطيات الرسميه

حلو انك حددت الميزانية

اولا اختيار الشركة يعتمد على توابع الكام هل هي رخيصة او لا وايضا على زملائك اللي حولك عشان اذا تبي تاخذ عدسة والا اي شي تكون نفس الشركة بس لا تاخذ غير (كانون او نيكون ) لانها اشهر شركتين في هذا المجال
    طبعا بحكم استخدامي لكانون راح اشرح لك الفئات فئة الالوف ( d1100, d1000,...الخ) هذي فئة المبتدئين , فئة المئات ( d450 , d500 ,550 ,...الخ) فئة المتوسطة , فئة العشرات وهي اعلى من المتوسطة (d60 ,d70 ,...الخ)
    فئة الاحاد ( d7 ,d6 , d5, ...الخ) هذي الفئة اكثر احتراف
    كل فئة تختلف في ان المعالج يكون اقوى وهذا يفيدك بالسرعة واقل نويز في الصور
    نجي الان وش اخذ وش اخلي اذا تصويرك رياضي سرعة وحركة اكيد 7d هي الانسب اذا انت تهتم بالفديو 700d افضل واذا بتوفر ميزانية خذ 60d عشان تشتري ادوات
    طبعا احرص على العدسات التالية :
    18-135 غالبا تجي مع الكام فئة العشرات والاحاد
    1.8 50mm بحدود 370
    10-22 canon بحدود 2000
    70-200 2.8 canon هذي غالية ب 4650

طبعا اكثر شي يعتمد عليه التصوير مو نوع الكام يعتمد على اختيار الزاوية والاهتمام ب مثلث الضوء اللي هو سرعة الغالق وفتحة العدسة والايزو
    ولو تذكر المجال اللي راح تستخدمه ممكن نفيدك اكثر
    وانا من مستخدمي 7d تقدر تشوف الصور اللي مصوره بصفحات المنتدى
    التعديل الأخير تم بواسطة Grand Marquis95 ; 12-21-2013 الساعة 11:22 PM
    Instagram @bandar_Z71

الصورة الرمزية black-bullet
    black-bullet غير متصل متخصص تعديل واكسسوارات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E.Z.A مشاهدة المشاركة
    و الله يا خوك خذ لك canon d7 بدي بدون عدسة كام جدا جميلة و قيمتها فيها صراحة فل فريم محرك الفوكس تركب علبه كل العدسات سعرها تقريبا 4800 او 5000 على مااظن يعني حول ميزانيتك كام جدا جبارة انصحك فيها و انا مغمض

صراحه كاميرات الفل فريم ابداع .. لكن وش الافضل 7d او 6d دخلت كام فور سيل حصلت 6d بدي وسعرها 5950

ناوي على وحده .. فل فريم هل تنفع لمبتدئ ( عنده خلفيه بسيطه )؟ انا كنت مفكر في ال nikon d5300 وقارنتها مع 700 دي كانون وكلها كروب فريم وتفوقت في الصور النيكون بس الكانون تفوقت في الفيديو والصراحه احترت زياده ، ناوي ادخل مجال التصوير بقوه كنت اصور بالجالكسي بس ما يلبي إحتياجاتي النويز عالي
    التعديل الأخير تم بواسطة black-bullet ; 01-15-2014 الساعة 02:34 AM

الصورة الرمزية E.Z.A
    E.Z.A غير متصل عضو مجتهد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة black-bullet مشاهدة المشاركة

صراحه كاميرات الفل فريم ابداع .. لكن وش الافضل 7d او 6d دخلت كام فور سيل حصلت 6d بدي وسعرها 5950

ناوي على وحده .. فل فريم هل تنفع لمبتدئ ( عنده خلفيه بسيطه )؟ انا كنت مفكر في ال nikon d5300 وقارنتها مع 700 دي كانون وكلها كروب فريم وتفوقت في الصور النيكون بس الكانون تفوقت في الفيديو والصراحه احترت زياده ، ناوي ادخل مجال التصوير بقوه كنت اصور بالجالكسي بس ما يلبي إحتياجاتي النويز عالي

و الله يا اخوي انا استعمل d5100 كام زي الحلاوة مشاء الله يعني تمشي الحال صورها حلوه م عليها وهي تقرببا نفس ال d600 و d650 ووتفوق عليهم في الصور و يتفوقون عليها في محرك الفوكس يقبلون جميع العدسات انت لا تبدى في كام غالية يعني حبة حبة لان بتجيك فترات بتزهق من التصوير و تجيك فترة ميجيك افكار ف خذ لك كام شبة احترافية ابدا فيها لين تتقن التصوير <***** راي و نصيحة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E.Z.A مشاهدة المشاركة
    و الله يا اخوي انا استعمل d5100 كام زي الحلاوة مشاء الله يعني تمشي الحال صورها حلوه م عليها وهي تقرببا نفس ال d600 و d650 ووتفوق عليهم في الصور و يتفوقون عليها في محرك الفوكس يقبلون جميع العدسات انت لا تبدى في كام غالية يعني حبة حبة لان بتجيك فترات بتزهق من التصوير و تجيك فترة ميجيك افكار ف خذ لك كام شبة احترافية ابدا فيها لين تتقن التصوير <***** راي و نصيحة
    نويت على ال d5300 بس الفوكس وش الحل معه يطلع صوت ؟

ووش تنصحني اخذ مع الكاميرا ؟

انا أبيها فتره طويله ، مالي في الشبه احترافي .،

وجزاك الله خير

الصورة الرمزية E.Z.A
    E.Z.A غير متصل عضو مجتهد

وجزاك الله خير
    لا لا محرك الفوكس ما يطلع صوت ولا شي بس ما يقبل كل العدسات عرفت اتوقع ان المشكلة بس في ال 5100 و الكاميرات الشبة احترافيه تعطيك لمسات احترافية على حسب افكارك ,, و الكميرات الاحترافية اتوقع الزيادة فيها انها فل فريم يعني ما توقف عند فريم معين توكل على الله وخذ ال d5300 و الله يبارك لك فيها اتمنى اني افدتك .. بالتوفيق ان شاء الله في اختيار الكام

الصورة الرمزية E.Z.A
    E.Z.A غير متصل عضو مجتهد

وجزاك الله خير

هذا السؤال انت اللي تجاوب عليه في نوع تصويرك اذا انك تحب تصور سيارات خذ لك عدسة ما يكون زومها بعيد اذا انك تحب تصوير البورترية او تصوير الاشخاص خذ لك عدسة 55mm اذا انك تحب تصوير المايكرو خذ لك عدسة تدعم المايكرو اذا انك تحب تصوير المناظر خذ عدسة ما بين 300 و 70 mm او اقل ,, و بالتوفيق

غير الاشياء ذي في اضاءات زي السوفت بوكس , و فلاش زيادة على فلاش الكام , و الامبريلات

و نصيحة لما تشتري كام احرص على جودة الذاكرة او الميموري كارد , لانه حرام تصور لك كم صورة حلوة و احترافية و تكتشف ان الميموري خربان او خرب فجاة

اتمنى اني افدتك و بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة e.z.a مشاهدة المشاركة

هذا السؤال انت اللي تجاوب عليه في نوع تصويرك اذا انك تحب تصور سيارات خذ لك عدسة ما يكون زومها بعيد اذا انك تحب تصوير البورترية او تصوير الاشخاص خذ لك عدسة 55mm اذا انك تحب تصوير المايكرو خذ لك عدسة تدعم المايكرو اذا انك تحب تصوير المناظر خذ عدسة ما بين 300 و 70 mm او اقل ,, و بالتوفيق

غير الاشياء ذي في اضاءات زي السوفت بوكس , و فلاش زيادة على فلاش الكام , و الامبريلات

و نصيحة لما تشتري كام احرص على جودة الذاكرة او الميموري كارد , لانه حرام تصور لك كم صورة حلوة و احترافية و تكتشف ان الميموري خربان او خرب فجاة

اتمنى اني افدتك و بالتوفيق
    جزاك الله خير .. ما قصرت يالغالي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)