صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: ملاجظات و إستفسارات بعد 7000

Tamer_aj غير متصل عضو نشيط

افتراضي ملاجظات و إستفسارات بعد 7000

إخواني الأعزاء, تحية طيبة و بعد,
    بعد تجربتي مع الفيوجن و لمدة 5 شهور و لأول 7000كم للسيارة و لله الحمد السيارة ما شاء الله روعةمن حيث الثبات خصوصا علي الخطوط (رغم أني ما سفرت إلا مرة للمدينة و كام مرة لمكة), منظومة فرامل جميلة, السيارة في المجمل جميلة ما شاء الله.
    لكن عندي بعض الملاحظات اللي عايز إفادتي بها من خلال تجربتكم و خبرتكم بالسيارة.
    أولا: و بالنسبة للكفرات, و لأني مهتم جدا بموضوع الكفرات, أحس أنها ناشفة علي الأرض, و تصدر صوت ممل علي الخطوط, لكن الغريب اللي عندي أن أشوف أن و ليه مش عارف بعض من العالي بالكفرات يطير, و لما سألت البنشري, هل ده عيب في الكفرات ولا ايه, قالي ده من عيوب الطرق (بجدة), فا برجاء النصيحة هل ده فعلا طبيعي و لا دي مشكلة بالكفرات حيث أنها صنع مايو 2012, و أنا خايف تكون فيها مشكلة تحتاج تغيير.
    ثانيا: و بالنسبة للصيانات, لأني داخل علي ال 8000, و من اللي بسمعه و بشوفه علي المنتدي الناس كلها بتشكي من صيانة التوكيل, فأرجو النصيحة بأي مكان في جدة أعمل الصيانة وهي عبارة عن ايه؟

أسف علي الإطالة, و في إنتظار ردود وحوش الفيوجن (خصوصا بجدة)

Mr.Fusion غير متصل مشرف قسم فيوجن

افتراضي رد: ملاجظات و إستفسارات بعد 7000

السلام عليكم اخ تامر

بالنسبة للكفرات ممكن تكون مخزنة من مدة , وتاريخها may,2012 يعني صارلها سنة و 7 شهور تقريباً . لا اعلم اذا فيها مشكلة ام لا .

هالجمله مافهمتها : "" بعض من العالي بالكفرات يطير ""

عموماً اتوقع الوكالة تضمن الكفر بس مدري كم مدة الضمان . وبالنسبة لصيانة الجزيرة كل 8 الاف افضل حل وليس كل 3 اشهر . لاني اشوفه استنزاف للمال وشي ماله داعي .

وبالنسبة للورش الممتازة في جده ان شاءالله يفيدونك اهلها

واتمنى لك التوفيق
    التعديل الأخير تم بواسطة Mr.Fusion ; 12-23-2013 الساعة 11:28 PM

American Muscle

سـبـحـان الـلــه وبــحـمــده ,.,,., سـبحـان الـلـه الــعــظــيــم

الصورة الرمزية فورد فيوجن sel
    فورد فيوجن sel غير متصل مشرف قسم فيوجن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Fusion مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخ تامر

بالنسبة للكفرات ممكن تكون مخزنة من مدة , وتاريخها may,2012 يعني صارلها سنة و 7 شهور تقريباً . لا اعلم اذا فيها مشكلة ام لا .

عموماً اتوقع الوكالة تضمن الكفر بس مدري كم مدة الضمان . وبالنسبة لصيانة الجزيرة كل 8 الاف افضل حل وليس كل 3 اشهر . لاني اشوفه استنزاف للمال وشي ماله داعي .

واتمنى لك التوفيق
    الوكالة ما تضمن الكفرات لازم تروح لوكيل ميشلان الجفالي وعموما الضمان على التحبيل وانسلاخ الكفر
    بالنسبة للاخ ثامر نفس الجملة اللي ما فهمها المشرف انا ما فهمتها
    عموما كفرات الفيوجن الميشلان ممتازة وهي من النوع القاسي لان دعستها رياضية من نوع pilot فيه نوع ثاني دعسته ناعمة بس مكتوب عليها energy هذي دعستها ناعمة والدعسة الرياضية ثباتها اكثر من الناعمة

الصورة الرمزية فورد فيوجن sel
    فورد فيوجن sel غير متصل مشرف قسم فيوجن

بالنسبة للصيانات لا تخسر نفسك بصيانات الوكالة
    اهم شئ في السيارة
    ١ / زيت المكينة غيره كل ٨ الاف او اقل اللي يريحك مع السيفون ( الفلتر)
    ٢/زيت القير غيره كل ٤٠ الف او ٥٠ الف كحد اقصى
    ٣ /البواجي غيرها كل ٨٠ الف
    هذي الاشياء الاساسية اللي اهتم فيها بالسيارة
    واهم شئ سو اللي انت ترتاح له ويريحك سواء استمريت مع الوكالة او تركتها

عـــــــناد غير متصل عضو مميز

الله يهنيك بالسيارة ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

بالنسبة للكفرات الميشلان هي فعلا قاسية وصوتها عالي لكن بدري على تغييرها الا اذا كان فيها عيب تقدر تراجع الوكيل يغييرها لك على الضمان . بالنسبة لي جربت كفرات هانكوك ألين وانعم .
    أما الصيانة رأيي الشخصي استمر على صيانة الوكالة إلي 24 الف والله يعينك على غلاها وحاول تكتشف اي عيوب خلال هالفترة وتخلي الوكالة تصلحها ان وجدت على الضمان بعد كذا سوي الصيانة برا اللي تحتاجه التالي

زيت وسيفون كل 8000 كم او 3 شهور ايهما اولا واحرص على السيفون الاصلي والزيت الممتاز شخصيا انصح بموتوركرافت 10w30 5 علب وربع لأن العلبة اقل من لتر اذا استخدمت نوع ثاني تاكد اذا العلبة لتر حط 5 علب فقط .

فلتر هواء المكينة كل 40 الف او 50 وتأكد بعد التغيير ان القربة تقفلت زين .

فلتر المكيف كل 60 ألف ولو زادت مو مشكلة ومكانه في الدرج الامامي ( امام الراكب ) راجع الموضوع التالي وانتبه لا تكسر شي
    تغيير فلتر المكيف للفيوجن 2011

البواجي من 80 الف إلي 100 الف ما عندك مشكلة وتغييرها ما ياخذ 10 دقايق .

زيت القير تغييره من أسهل ما يمكن عن طريق صرة أسفل السيارة ما اقدر احدد لك مدة معينة لتغييره بالنسبة لي غيرته في المرة الاولى على 100 الف تقريبا والمرة الثانية غيره زميلي اللي اشترى السيارة على 150 الف والحمدلله لا توجد مشاكل لكن انصحك تغير على فترات متقاربة مثلا 60 الف طريقة التغيير في الرابط التالي حاول تفهمها واشرحها للميكانيكي اللي يغير واشرف عليه بنفسك
    طريقة تغيير زيت القير الاوتوماتيك لفيوجن 2011
    الافضل انك تتبع الخطوات كاملة وممكن تكتفي بالخطوة الاولى والثانية والسادسة بمعني انك تفك الصرة مرة واحدة وتغير تقريبا ثلث زيت القير لكن لاحظ انك راح تحتاج تغير الزيت لفترات متقاربة .

موية الرديتر بعد سنتين غيرها وبعد كذا سنويا افضل .

بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.fusion مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخ تامر

واتمنى لك التوفيق
    أخي مستر فيوجن, شكرا جزيلا علي النصايح الممتازة اللي دائما بتساعدنا كلنا.
    بالنسبة للكفرات أنا هارفع صور توضح تطاير أجزاء من النقشة حق الكفرات.
    بالنسبة للصيانة أنا ناوي أعملها علي ال 8000 ان شاء الله, و أجرب الوكالة وأحكم عليها إذا كانت مفيدة و لا مضيعة للوقت و المال.
    شكرا .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فورد فيوجن sel مشاهدة المشاركة
    الوكالة ما تضمن الكفرات لازم تروح لوكيل ميشلان الجفالي وعموما الضمان على التحبيل وانسلاخ الكفر
    بالنسبة للاخ ثامر نفس الجملة اللي ما فهمها المشرف انا ما فهمتها
    عموما كفرات الفيوجن الميشلان ممتازة وهي من النوع القاسي لان دعستها رياضية من نوع pilot فيه نوع ثاني دعسته ناعمة بس مكتوب عليها energy هذي دعستها ناعمة والدعسة الرياضية ثباتها اكثر من الناعمة
    أخي مشكور علي سرعة الرد و الأستجابة,
    بالنسبة للكفرات أنا هارفع الصور الموضحة, و أنتظر رأيكم: أنا بس مش فاهم ايه المقصود بالضمان بس علي التحبيل (هل هو ظهور فقاعة عالية بالكفر؟), أما الإنسلاخ ده اللي مش فاهمه.
    أنا طبعا متأكد من إن الميشلان عموما من أفضل مصنعي الكفرات إن لم يكن أفضلهم علي الإطلاق, أنا بس خوفي من إن يكون الكفرات عندي من التخزين السيئ صار ليها شئ, لأني لي صديق لسه واخد توريس 2013 من الوكالة و كان بها مشكلة بسبب التخزين و ظهرت تشققات بالكفرات من أول 1000 كم وهو وصل الموضوع لفورد أمريكا و الوكالة هنا غيروله الكفرات الأربعة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فورد فيوجن sel مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للصيانات لا تخسر نفسك بصيانات الوكالة
    اهم شئ في السيارة
    ١ / زيت المكينة غيره كل ٨ الاف او اقل اللي يريحك مع السيفون ( الفلتر)
    ٢/زيت القير غيره كل ٤٠ الف او ٥٠ الف كحد اقصى
    ٣ /البواجي غيرها كل ٨٠ الف
    هذي الاشياء الاساسية اللي اهتم فيها بالسيارة
    واهم شئ سو اللي انت ترتاح له ويريحك سواء استمريت مع الوكالة او تركتها
    أخي مشكور علي الرد و علي النصايح.
    وهو ده اللي بسأل عنه, هل تلك الصيانات الدورية التي تشمل تغيير الزيوت و الفلاتر تحتاج للوكالة, و لو أتعملت بره تخرج السيارة من الضمان؟!, عندنا مثلا في مصر لو غيرت فلتر الماكينة بره التوكيل تخرج الماكينة من الضمان, و لو غيرت فحمات الفرامل بره تخرج الفرامل كلها من الضمان و هكذا.....
    شكرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــــــناد مشاهدة المشاركة
    الله يهنيك بالسيارة ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

بالنسبة للكفرات الميشلان هي فعلا قاسية وصوتها عالي لكن بدري على تغييرها الا اذا كان فيها عيب تقدر تراجع الوكيل يغييرها لك على الضمان . بالنسبة لي جربت كفرات هانكوك ألين وانعم .
    أما الصيانة رأيي الشخصي استمر على صيانة الوكالة إلي 24 الف والله يعينك على غلاها وحاول تكتشف اي عيوب خلال هالفترة وتخلي الوكالة تصلحها ان وجدت على الضمان بعد كذا سوي الصيانة برا اللي تحتاجه التالي

زيت وسيفون كل 8000 كم او 3 شهور ايهما اولا واحرص على السيفون الاصلي والزيت الممتاز شخصيا انصح بموتوركرافت 10w30 5 علب وربع لأن العلبة اقل من لتر اذا استخدمت نوع ثاني تاكد اذا العلبة لتر حط 5 علب فقط .

فلتر هواء المكينة كل 40 الف او 50 وتأكد بعد التغيير ان القربة تقفلت زين .

فلتر المكيف كل 60 ألف ولو زادت مو مشكلة ومكانه في الدرج الامامي ( امام الراكب ) راجع الموضوع التالي وانتبه لا تكسر شي
    تغيير فلتر المكيف للفيوجن 2011

البواجي من 80 الف إلي 100 الف ما عندك مشكلة وتغييرها ما ياخذ 10 دقايق .

زيت القير تغييره من أسهل ما يمكن عن طريق صرة أسفل السيارة ما اقدر احدد لك مدة معينة لتغييره بالنسبة لي غيرته في المرة الاولى على 100 الف تقريبا والمرة الثانية غيره زميلي اللي اشترى السيارة على 150 الف والحمدلله لا توجد مشاكل لكن انصحك تغير على فترات متقاربة مثلا 60 الف طريقة التغيير في الرابط التالي حاول تفهمها واشرحها للميكانيكي اللي يغير واشرف عليه بنفسك
    طريقة تغيير زيت القير الاوتوماتيك لفيوجن 2011
    الافضل انك تتبع الخطوات كاملة وممكن تكتفي بالخطوة الاولى والثانية والسادسة بمعني انك تفك الصرة مرة واحدة وتغير تقريبا ثلث زيت القير لكن لاحظ انك راح تحتاج تغير الزيت لفترات متقاربة .

موية الرديتر بعد سنتين غيرها وبعد كذا سنويا افضل .

بالتوفيق
    عزيزي عناد, شكرا جزيلا علي الرد التفصيلي الرائع.
    بالنسبة للكفرات انا هارفع الصور اللي توضح قصدي و انتظر نصايحكم.
    أما تغير الزيت و الفلاتر تنصح أغير بره, ولو بره أغير عند أي أحد و أنا اللي أجيب له الزيت و الفلتر, ولا فيه مراكز مضمونة أتعامل معها خصوصا في موضوع الفلتر؟

عـــــــناد غير متصل عضو مميز

زيت المكينة والفلتر عند اي بنشري فاهم شغله وانت جيب له القطع والزيوت من مصدر مضمون الوكالة مثلا واذا يهمك الضمان غير عند المراكز اللي تعطيك فاتورة موضح فيها عداد السيارة وقت التغيير واحتفظ فيها لانها اثبات انك مواضب على الصيانة وفواتير القطع والزيت من الوكالة وتقدر تحاج الوكالة فيها وتحصل على الضمان ( الى 64 الف كم )
    زيت القير عند الورش المتخصصة في القير او مراكز الصيانة السريعه .

واهم شي انك تتابع الشغل بنفسك وتتأكد من النقاط اللي ذكرتها لك ( كمية الزيت - نوع زيت القير mercon LV - اغلاق قربة الفلتر بعد التغيير - معايرة الزيت بعد التغيير لازم يكون مضبوط بدون زيادة او نقص - التأكد من عدم وجود تهريب للزيت ) .

اذا كنت من النوع اللي ما عنده خلفية عن السيارات ولا تبغى توجع راسك فاستمر مع الوكالة وتحمل فواتيرهم ولا تنسى ان الاخطاء ممكن تحصل حتى من الوكالة وما فيه احد احرص على السيارة أكثر من صاحبها ولا تنسى تطلع على دليل المستخدم الموجود في السيارة راح تستفيد منه في مجال استخدام السيارة وصيانتها .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)