صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: أصحاب الإيدج و الخبرة.... جربوها و عطونا رأيكم

abouzen غير متصل عضو نشيط

افتراضي أصحاب الإيدج و الخبرة.... جربوها و عطونا رأيكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سيارتي إيدج 2013 لها معي سنة و نص تقريباً
    طبعاً من فترة لأخرى يخطر لي أجرب القير التيبترونك ( يمكن مرة كل شهر أو شهرين ) و معظم الوقت تكون قيادتي على d
    من حوالي أسبوعين جربت أحط القير على s و أنا واقف و ما لمست الأزرار اللي على عصا القير + و - و مشيت طبعاً حسيت مشية السيارة أحلى و تنقيلة القير روعة و حسيت بثبات أكثر و بالذات لما تكون ماشي 80 مثلاً و تشيل رجلك عن دعسة البنزين تحس السيارة تبقى ساحبة و ماشية و تهدى سرعتها ببطئ غير لما تكون عصا القير على d و تشيل رجلك عن البنزين تحس السيارة تهدي بسرعة و القير ينزل النمرة
    و جربتها بالقيادة بالزحمة لما تحتاج تمشي شوي و توقف شوي ( زحمة الرياض ) أحس السيارة مرتاحة أكثر و القير ما ينقل كثير غير لما تكون العصا على d و تمشي بالزحمة تحس القير ينقل كثير بين الأول و الثاني
    المهم : هل سبق و أحد جرب هالتجارب مثلي ؟؟؟ و إيش رأيه ؟؟؟
    و السؤال الأهم : هل يضر القير أو الماكينة لو استخدمت السيارة كثير على s من غير ما أستعمل أزرار التبترونيك ؟؟؟؟؟

الصورة الرمزية مجافي
    مجافي غير متصل متخصص ايدج

افتراضي رد: أصحاب الإيدج و الخبرة.... جربوها و عطونا رأيكم

هلا فيك حبيبي

تبي الصراحه من ناحية الراحه للسياره بلا شك على d لاكن التترونيك حطوه عشان تتحكم في السياره اكثر في المرتفعات والمنزلقات والنزلات على حسب ضروف القيادة اما من ناحية الضرر للقير او المكينة ما اقدر افتيك فيها بس على كل حال انصحك بعدم استخدام التترونيك الا بضروفها مثل ماذكرت مسبقاً

مشكور أخ مجافي على ردك
    بس أنا مو قصدي التبترونيك أنا قصدي تحط القير على s و ما تلمس الازرار حقت القير و تمشي كأنك حاط عادي و تترك السيارة تنقل لوحدها اوتوماتيك طبعاً اللي لاحظته ان تنقيلتها مختلفة عن العادة و فيها ثبات و عزم اكثر و لما تشيل رجلك عن البنزين تبقى السيارة ساحبة و ماتهدي بسرعة زي لما تكون حاطها على D

edge se غير متصل عضو جديد

اخوي كيف تحطها على s وما تغير النمرة كذا بيرتفع عليك الار بي ام لان السيارة بتكون حاشره على نمرة معينة

أخوي edge se
    لما أحط s و ما ألمس أزرار التيبترونيك اللي على عصا القير و أمشي فيها يبقى نظام تغيير النمر أوتوماتيك و ما تنحشر على نمرة وحدة و لكن يكون نظام التغيير أحلى و أقوى و أحسه أكثر ثبات و هذا اللي أسأل عنه لو حد جربه ؟؟؟
    أما لو حطيت على s و انت واقف ثم كبست أحد أزرار التيبترونيك اللي على عصا القير يظهر على الشاشة s1 و لو مشيت و ابتديت تزيد النمر يدوياً من الازرار يظهر لك على الشاشة s2 s3 و هكذا كل ما زدت نمرة و لو ما زدتها بتنحشر السيارة على نمرة وحدة و يرتفع الار بي ام

omar302 غير متصل متخصص لايدج و MKX

وضعية ال "S" جديدة وموجودة على موديلات 2013-2014 فقط، وهي عبارة عن وضعية رياضية تغير برمجة الجير وما فيها أي ضرر على السيارة. موديلات 2011-2012 ما فيها الوضعية الرياضية، فيها ال"M" فقط وعلى طول السيارة تمسك نمرة ولازم تغير بالأزرار (+ او -). Edge و MKX

مشكور أخ عمر ( المتخصص بالايدج ) على جوابك الشافي
    الحين طمنتني و أقدر أمشي بسيارتي و أنا مرتاح لأني بصراحة حبيت الوضعية الرياضية تحس بالفعل سيارتك قوية و عزم و ثبات

ehabghazi غير متصل عضو مميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouzen مشاهدة المشاركة
    مشكور أخ عمر ( المتخصص بالايدج ) على جوابك الشافي
    الحين طمنتني و أقدر أمشي بسيارتي و أنا مرتاح لأني بصراحة حبيت الوضعية الرياضية تحس بالفعل سيارتك قوية و عزم و ثبات
    انا عندي تورس 2013 ولما شفت حرف s فكرت انه sport ولكن لما قرات الكتالوج مكتوب وضعيه

Select mode وليس sport

يعني ماهيه رياضيه يعني تستخدمه وانت طالع جبل عشان ما تغير السياره وتسخن او وانت نازل

عشان ما تستهلك فرامل كثير

لكن مدام مو معمول رياضي اعتفد مش منطق الواحد كل شوي يستخدمه

ولو كان قصدهم رياضي كان حطوه تبديل في الدركسون نفسه

اقرا الكتالوج وشوف ايش مكتوب سلكت مود او سبورت

amralaa غير متصل عضو جديد

كما قال الاخ Ehabghazi حرف ال S يرمز الى نظام select mode يعني عندما تنقل عليه يمكنك السير اوتوماتيك بنقلات اطول قليلاً من D او استخدام النظام النقلات مثل الجير العادي و لالغاء الجير العادي يتم العودة للوضع D

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amralaa مشاهدة المشاركة
    كما قال الاخ ehabghazi حرف ال s يرمز الى نظام select mode يعني عندما تنقل عليه يمكنك السير اوتوماتيك بنقلات اطول قليلاً من d او استخدام النظام النقلات مثل الجير العادي و لالغاء الجير العادي يتم العودة للوضع d
    أياً كان الرمز أو الاختصار أخي الكريم
    القصد إن القير في موديلات 2012 و بعد يجي بثلاث وضعيات الأولى d المعروفة و الثانية هي s أوتوماتيك و مثل ما قلت حضرتك هي بنقلات أطول و حسيتها مفيدة بالزحمة لأن السيارة ما تنقل كثير بين النمر و الوضعية الثالثة هي s و لكن بتحكم يدوي من الأزرار و هي مثل القير العادي و تفيد في صعود أو نزول المنحدرات
    أنا كان موضوعي من البداية للسؤال عن وضعية s الأوتوماتيك لأني أول مرة أكتشفها و حسيتها متناسبة مع طريقتي في القيادة ( لكل شخص أسلوب و طريقة يرتاح لها و تبان بوضوح لما يسوق القير العادي ) و كنت أسأل هل فيها ضرر للمحرك أو القير لو استخدمتها بكثرة
    يا ليت اللي موجودة عنده بسيارته يجربها و يعطينا رأيه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)