النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: شريت فورد 150 xlt نصائحكم

مالك الحزين غير متصل عضو جديد

افتراضي شريت فورد 150 xlt نصائحكم

الإخوة الكرام السلام عليكم ورحمة وبركاته وبعد:
    فقد شريت سيارة 2013 فورد اف 150 xlt غمارة ونصف دبل
    فيها ما نع انزلاق
    وكذلك السير على المنحدرات
    ودبل 4h و 4l
    وزر في القير العلاقي
    إضافة إلى ميزة القير العادي ضمن العلاقي

طبعا أنا من الباحة والمنطقة كما تعلمون جبلية وكلها منحدرات وأنا الان أمرن السيارة وقطعت 900 كيلو وناوي امرنها حتى 1600 كيلو لكي أحافظ عليها

فأتمنى نصيحتكم ومشورتكم
    كيف استخدم الازرار والدبل الخفيف والثقيل وخاصية المنحدرات علماً بأن الطرق الجبلية في معظمها معبدة بالازفلت وفي مناطق ترابية قاسية وكمان صخرية فكيف أستخدم السيارة في هذه الطرق بشكل يجعلني أستفيد من السيارة وأحافظ عليها وأقطع بها الأماكن والوديان الوعرة بشكل لا يفقدني السيارة ولا يحرمني روعة الأماكن والوديان الجميلة والمناطق الجبلية الرائعة

كثرت عليكم وسامحوني
    السيارة جديدة ودفعت فيها دم القلب
    وجزاكم الله خيرا

افتراضي رد: شريت فورد 150 xlt نصائحكم

الله يبارك لك فيما اعطاك ويطعمك خيره ويكفيك شره يا رب

برأيي لو تحرص انك ما تجهد المكينة لان في اماكن حتقدر تمشي فيها بالدفع الخلفي فقط لكن حيكون جهد عالمكينة فالافضل انك تشوف لو المنطقة جدا وعرة ومجهدة للمكينة فالافضل تمشي بالدبل الثقيل ولو نص نص بالدبل الخفيف

واحرص على مراقبة حرارة القيربوكس لو غرزت اكيد بتزيد حرارته لكن ماعندي علم الى اي احد تكون الحرارة طبيعية انا وصلت عندي 113 وانا مغرز

في ميزة بالسيارة عندي بالـ fx4 ماادري لو هي موجوده بالـ xlt ممكن تمشي بالقير الاوتوماتيك بس تلغي بعض النمر يعني مثلا تمشي بالاول والثاني والثالث والرابع اعتقد الميزة حلوة للطلوع

تحياتي

جزاك الله خير يالحبيب
    والله المنطقه كلها جبال طلوع ونزول بس مسفلته واحيانا استخدم الدبل الخفيف في الطلوع لكن الثقيل ما استخدمته بعد
    لكن ابغى اعرف هل زر المنحدرات يمكن استخدامه مع الدبل او بدون دبل سواء الخفيف او الثقيل
    وما نع الانغلاق هل افصله مع الدبل او اخليه
    اما من ناحية الحرارة فهي دايم في المنتصف لان مافي ارقام ولا اظن ترتفع حتى مع كثرة الاستخدام لان المنطقه بارده اصلا والاجواء تساعد ولا عندنا رمل ما نغرز احنا ممكن ننشب في طين او صخور
    اسعدك الله ولا نستغني عن نصايحك ولا نصايح الاخون

اليوم الحمدلله جربت الموتر في منطقة صخرية وعره ونزلت اماكن ما تنزلها السيارات العادية واستخدمت الدبل الخفيف والثقيل والسيارة الحمدلله عال عال ورساوه وما تحس انك تمشي على صخور ومنحدرات صخرية وترابية قاسية وحفر بس بصراحة جربت كل شيء فيها
    طبعا هذه الفئة بمواصاف اوف رود مكتوب على بابها الخلفي ومزوده بكل الانظمة وجنطها عشرين قطعت فيها الماء ونزلت بالوادي وطلعت اماكن عالية جدا ونزلت منحدرات قاسية والسيارة جميلة جدا ما شاء الله وثابته
    بس الحرارة سواء للقير او حرارة السيارة دائما في المنتصف ما تزيد
    وسلامتكم

اخواني امس شيكت على حرارة القير وجدتها ترتفع الى ٩٣ هل هذا طبيعي لان الطرق عندنا اكثرها طلوع ونزول مرتفات بس مريحة مسفلته
    واذا كانت غير طبيعية كيف اتفادى ارتفاعها هل استخدم نمر ثقيلة او امشيها على الرباعي الخفيف او اركب مبرد
    اتمنى افادتي وشكر الله لكم

Northstar غير متصل عضو جديد

الحرارة طبيعية, انا لما اشد عليه توصل 95 اكثر مره وصلت 100 كنت شاد عليه مره لمدة نص ساعة. فوق هذا كله الضمان عندك ماشاء الله ما يقصر. بالنسبة للرباعي ما انصح باستخدامه اذا كان 4h لأن مرات ما يلف ما ادري ليه واخاف يهرب بعدين. الخلفي ممتاز والرباعي شي راجع لك. المنتديات الاجنبية عندهم خبره واسعة في F150

f150forum.com/f38

أخي شكرا بارك الله فيك
    فعلا الحرارة أحيانا توصل إلى 98 في حال شديت على الموتر ونزلت في وديان وقطعت فيه موية وطين وصخور بس ما شاء الله ثابت وراسي صراحة ما شاء الله سيارات قوية

جليس نت غير متصل عضو جديد

اخي العزيز

دامك تمشي ع الازفلت او تمشي في مكان السيارت ما تغرز خل السيارة ع راحتها بس لما تكون في وادي ولا شعيب ووتعرف ان سيارتك بتغرز ولا بتنشب استخدم الدبل المناسب شف وش الي يناسب خفيف ولا ثقيل مو طالع لي طلعه طويله مزفلته وتقوم تشغل الدبل كذا انت تعدم الدبل اما بالنسبة الى حرارة الجاربوكس اقصى حد ١٢٠ وافتح الكتاب وتاكد وش مكتوب اقصى شي يعني لما تشوف الحرارة ١١٠ خفف من سرعتك او من الشي الي جالس يصير

أخي العزيز
    شكرا لمشاركتك وفعلا الآن السيارة مرت بتجارب عديدة والحمد لله بصراحة سيارة لا يعلى عليها وخصوصا ثباتها في الطريق وقوتها والحمد لله
    شكرا لك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)