صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: بشان الصيانة بعد 60 الف

myb2011 غير متصل عضو نشيط

افتراضي بشان الصيانة بعد 60 الف

مثل ما تعرفون ان ضمان الشركة الام يتوقف بعد 60 الف كيلو ويبدا ضمان الوكيل على القير والمكينة فقط يعني اي خراب خارج المكينة والقير يكون عليك بالكامل. طيب مثال حساس باب الراكب غيرته مجانا في صيانة 32 الف وخرب الان وسيارتي ماشيه 72 الف صار انا المسؤول عنه وكلفني حوالي 1000 سعره 400 والباقي شغل يد الوكالة البطارية خربت قبل 60 الف وغيروها مجانا الان خربت وغيرتها على حسابي 700 ريال
    السوال ليش استمر معهم. بتقولون المكينة والقير معروف اخر شي يخرب في السيارة هي المكينه والقير. ليش ما اشتري القطع اللي احتاجها واركب برا. مثال اخر لوشريت الفحمات الامامية تكلفني في حدود 300 ريال بركبها في الوكالة حوالي 700 ريال طبعا مع سعرها وبرا بركبها يمكن 50 ريال. القصد ان سعر اليد العاملة داخل الوكالة مرتفع جدا.
    ايش رايكم؟

الصورة الرمزية هاي الشرقية
    هاي الشرقية غير متصل عضو ملَكي

افتراضي رد: بشان الصيانة بعد 60 الف

فكرة حلوة صراحة
    فديت الايدج

العريشي غير متصل عضو نشيط

فكره ممتازة

خاصه ان الصيانة مكلفة جداً

omar302 غير متصل متخصص لايدج و MKX

اولا، الضمان الممتد للمحرك والجير من المصنع (الشركة الأم) وليس الوكيل. ويشمل المحرك والجير ونظام الدفع بما في ذلك نظام الدفع الرباعي والاكسلات. ممكن تقرأ كتيب السيارة للتفاصيل:
    تمديد الضمان على نظام الدفع الرباعي (ptu) للإيدج وmkx

وعندك ضمان ممدد لنظام الفورد ماي تتش بما في ذلك أي برمجة او تحديث لها لمدة خمس سنوات بدون تحديد كيلومترات.

وفي ضمان ممدد لنظام الدفع الرباعي ولباكم الفرامل:
    تمديد الضمان على قطعة الفرامل "الباكم؟؟"(Booster) للإيدج وMKX

والفكرة في عمل أي صيانة خارج الوكالة إنها لا تأثر القطع المشمولة بالضمان الممدد، مثال فحمات الفرامل ما بتأثر على المحرك او أي قطعة عليها ضمان. لكن زيت وفلتر المحرك لهم أثر فتأكد إنك تستخدم زيت وفلتر معتمد ويكون عدك دليل على تغييرهم (الفاتورة). وااله أعلم.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar302 مشاهدة المشاركة
    اولا، الضمان الممتد للمحرك والجير من المصنع (الشركة الأم) وليس الوكيل. ويشمل المحرك والجير ونظام الدفع بما في ذلك نظام الدفع الرباعي والاكسلات. ممكن تقرأ كتيب السيارة للتفاصيل:

وعندك ضمان ممدد لنظام الفورد ماي تتش بما في ذلك أي برمجة او تحديث لها لمدة خمس سنوات بدون تحديد كيلومترات.

وفي ضمان ممدد لنظام الدفع الرباعي ولباكم الفرامل:
    تمديد الضمان على قطعة الفرامل "الباكم؟؟"(Booster) للإيدج وMKX

والفكرة في عمل أي صيانة خارج الوكالة إنها لا تأثر القطع المشمولة بالضمان الممدد، مثال فحمات الفرامل ما بتأثر على المحرك او أي قطعة عليها ضمان. لكن زيت وفلتر المحرك لهم أثر فتأكد إنك تستخدم زيت وفلتر معتمد ويكون عدك دليل على تغييرهم (الفاتورة). وااله أعلم.

طيب اذا لم انتظم بالصيانة بعد 60 الف ورجعت لهم بعد 150 الف وقلت القير خربان راح يقولون انت غير منتظم بالصيانة اقلب وجهك

omar302 غير متصل متخصص لايدج و MKX

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة myb2011 مشاهدة المشاركة
    طيب اذا لم انتظم بالصيانة بعد 60 الف ورجعت لهم بعد 150 الف وقلت القير خربان راح يقولون انت غير منتظم بالصيانة اقلب وجهك
    ضمان المصنع الممدد بس لغاية 100 ألف كيلو.

shady غير متصل عضو نشيط

طيب ي الغالي انا سيارتي لها تقريبا شهر في الوكاله
    طلع لي صوت من داخل الماكينة وقالوا:لازم نفتح الماكينة والى الان منتظر الدور عشان يفتحون الماكينة ودفعت 850 ريال عشان يفتحون الماكينة.. وكمان قالوا لي ممكن الضمان مايصلح لك الخلل لانك مو منتظم في الصيانه
    وللعلم انا مسوي 7 صيانات من اصل 11
    وسيارتي ماشية 89000،،، وصراحه انا طفشت من الوكاله ذي
    ببيع الموتر 😖😖😖

انا عندي صيانة 72 الف وما عندي صوت ولا شي ودفعت 2653 ريال حرام والله

التسجيل غير متصل عضو مبدع

عزيزي
    ضمان البطارية مثلا : 3 سنوات من تاريخ استبدالها ولا علاقة لها بالضمان .. حسب كلام المهندس لما غيرتها تحت الـ 60 الف ..
    أي قطعة غيرتها قبل نهاية الضمان ورجعت خربت .. يبغا لك بس تنشب لهم .. ويمشونك على طول (( من تجربة ))

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التسجيل مشاهدة المشاركة
    عزيزي
    ضمان البطارية مثلا : 3 سنوات من تاريخ استبدالها ولا علاقة لها بالضمان .. حسب كلام المهندس لما غيرتها تحت الـ 60 الف ..
    أي قطعة غيرتها قبل نهاية الضمان ورجعت خربت .. يبغا لك بس تنشب لهم .. ويمشونك على طول (( من تجربة ))
    غريب انا غيرت البطارية تحت 60 الف وغيرت حساس الباب تحت 60 الف والان خربت البطارية والحساس بعد 72 الف وغيروها على حسابي ؟؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)